مميزات وعيوب سيراميك الباركيه واسعاره 2024

قبل أسبوعين

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

تصميم الأرضيات من الأمور المهمة في ديكور المنزل، ويميل شريحة كبيرة من الناس إلى استخدام الأرضيات الخشبية الكلاسيكية أو سيراميك الباركيه، وفي حالة كنت من الأشخاص التي ترغب في الاعتماد على الخيار الثاني، فمن خلال هذا التقرير سوف نقدم لك مميزات وعيوب سيراميك الباركيه واسعاره 2024 بالتفصيل.

مميزات وعيوب سيراميك الباركيه واسعاره 2024 مميزات وعيوب سيراميك الباركيه واسعاره 2024
مميزات وعيوب سيراميك الباركيه واسعاره 2024

مميزات وعيوب سيراميك الباركيه واسعاره 2024

يعد سيراميك الباركيه، هو أحد البدائل الحديثة التي يتم استخدامها في الوقت الحالي للباركيه عند تصاميم أرضيات المنزل، فهو يعطى شكل أنيق ومميز خاصة عند استخدامه بطريقة ملائمة لديكور منزلك بشكل عام.

ويستخدم سيراميك الباركيه في غرف المنزل سواء غرفة النوم أو الحمام أو المطبخ وأيضًا يمكن استخدامه للجدران، وأكثر من منطقة في المنزل ولكن يجب استشارة مهندس الديكور قبل القيام بذلك، لمعرفة التصميم والشكل الأفضل الذي يجب اعتماده، وخلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» سوف نتعرف أكثر على مميزات وعيوب سيراميك الباركيه واسعاره 2024 في السعودية لمن يفكر في تطبيقه في ديكور المنزل سواء للتجديد أو للمقبلين على الزواج.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب أرضيات باركيه في غرف نوم

مميزات وعيوب سيراميك الباركيه واسعاره 2024

ما هي مميزات سيراميك الباركيه واسعاره 2024؟

يعد سيراميك الباركيه، في الوقت الحالي أحد أشهر صيحات الموضة في عالم الأرضيات، والتي يتم استخدامها بشكل واسع في ديكورات المنازل بسبب تنوع تصاميمه وكذلك للمزايا التي يتمتع بها، والتي سوف نوضحها لك خلال السطور التالية.

  • سيراميك الباركيه عبارة عن مجموعة من المستطيلات الخشبية، التي تتميز بالصلابة والتحمل.
  • ويمكن الاعتماد على هذا النوع من السيراميك في كافة غرف المنزل بشكل أنيق، وأهم ما يميزه أنه لا يحتفظ بالأوساخ أو الغبار.
  • هذا النوع يعد من خيارات تصاميم الأرضيات المثالية للكثير من الأفراد عند التفكير في تجديد ديكور المنزل أو من يقوم بعمل ديكور لمنزله الجديد، فهو يتمتع بالمتانة الكبيرة والتصاميم الأنيقة المختلفة، التي تناسب أرضيات غرف المعيشة الراقية.
  • كما أنه يعطي شعورًا بالرفاهية، بالإضافة إلى أنه يعطي قيمة أكبر لمنزلك من ناحية الشكل، أو من ناحية السعر في حال قررت البيع، لهذا السبب فهو خيار للكثير من الأفراد وأيضًا لشركات تشطيب المنازل.
  • ومن ضمن مزاياه أنه مناسبًا لجميع ألوان الديكور، وأيضًا لمختلف أنواع الأثاث، مما يجعله من الإضافات الرائعة لديكور المنزل.
  • هذا النوع من السيراميك مقاوم للماء، مما يجعله مناسبًا لكل زاوية وركن من مساحتك، حيث يحتوي على طبقة واقية في الأعلى تجعلها مقاومة للبقع والماء، لذلك فهو مفيد عند استخدامه في الحمامات والمطابخ.
  • كما أنه يتحمل ظروف الرطوبة العالية، لذلك لا داعي للقلق بشأن تعرضه للتلف خلال أشهر الصيف الحارة والرطبة، فهو مناسبًا في أي مناخ رطب.
     
مميزات سيراميك الباركيه واسعاره

ما هي عيوب سيراميك الباركيه 2024؟

وعلى الرغم من مميزات سيراميك الباركيه ولكنه أيضًا يمتلك عدد من العيوب، والتي تجعل الأفراد تشعر بالقلق من الاعتماد عليه في تصميم ديكور المنزل ككل، لذلك تلجأ لاستخدامه في أحد الغرف كتجربة أولًا، وسوف نتعرف على عيوبه خلال السطور التالية.

  • من أهم عيوب سيراميك الباركيه هو أنه يصدر أصواتًا مزعجة، هذا الأمر الذي يجعله غير مناسب لغرف الأطفال، وللأشخاص التي تفضل الهدوء وعدم سماع صوت خلال السير في المنزل. 
  • الباركيه يكلف صاحب المنزل الكثير من المال في شرائه وتركيبه.
  • من الممكن بعد فترة طويلة أن يفقد الباركيه لمعانه ورونقه وقد يتعرض للتلف سريعًا في حالة الخدوش وحركة الأثاث، مما يجعل شكله مشوه ومزعج بالنسبة لأصحاب المنزل.
  • يحتاج إلى صيانة أو إعادة طلاء كل فترة من أجل تجديد مظهره وهذا يكلف صاحب المنزل الكثير من المال.
  • يحتاج الباركيه إلى التنظيف المستمر، وذلك بسبب الأتربة والغبار التي من الممكن تتسبب في تواجد الحشرات، و للحفاظ على شكله يجب تنظيفه بشكل مستمر.
  • من الممكن تتجمع المياه أسفل سيراميك الباركيه وهذا يجعله يصاب بالعفن أو التآكل مع الوقت.[1]
مميزات وعيوب سيراميك الباركيه واسعاره

ما هي اسعار سيراميك الباركيه 2024؟ 

بالنسبة لأسعار سيراميك الباركيه فهو يعتمد إلى حد كبير على الحجم والتصميم الذي تختاره للتركيب، فمثلًا:

  • هناك باركيه سيراميك أرضيات داخلي 20 × 120 سم سعره يبدأ من 110 ريال.
  • كما يوجد سيراميك ارضيات خارجي 60 سم × 60 سم سعره حوالي 130.00 ريال.
  • وهناك سيراميك ارضيات 80 سم ×  160 سم سعره تقريبًا يبدأ من 160.00 ريال.
  • سيراميك ارضيات 100 سم ×  100 سم يبدأ من 200.00 ريال.
مميزات وعيوب سيراميك الباركيه واسعاره

ولكن يجب العلم أن كل تصميم يختلف سعره عن الأخر، والأسعار عامة في حالة تغيير مستمر،  كما أن كل محل في بعض الأحيان يضع سعر مختلف عن الأخر وفقًا للشركة المصنعة والتصميم هناك تصاميم مرتفعة السعر.

مميزات وعيوب سيراميك الباركيه واسعاره

ما هو الفرق بين سيراميك باركيه و الباركيه؟

يرغب عدد من الأفراد معرفة ما هو الفرق بين سيراميك الباركيه عن الباركيه نفسه، وستجد أنه يختلف في التالي:

  • سوف تجد أن الفرق بينهما نسبي في الشكل، فمثلًا يتم لصق الباركيه ببعضه عند التركيب ، ولكن يتم ترك مسافة بسيطة ما بين سيراميك باركيه و بعضه عند تركيبه.
  • وكذلك أيضًا هناك فرق في السعر، بالباركيه سعره مرتفع عن سيراميك الباركيه، على الرغم من أن الاثنين لهما تصاميم أنيقة وجذابة.
  • تنظيف سيراميك الباركيه أسهل من تنظيف الباركيه ذاته، لذلك يتجه البعض للخيار الأول في الديكور.
مميزات وعيوب سيراميك الباركيه واسعاره

وهنا نكون قد انتهينا من التقرير، وقدمنا لكم مميزات وعيوب سيراميك الباركيه واسعاره 2024، بشكل مبسط وسهل، وذلك لمن يرغب باعتماده في تصاميم ديكور المنزل بشكل عام أو في أحد الغرف، لمعرفة إذا كان يناسبه أو لا.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع السيراميك للحمامات 2024 بتصاميم حديثة

المصادر:

  1. benaac

إعلانات ذات صلة

عندك ديكور وتحف وزينة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..