كيفية التخلص من رائحة دهان الخشب في المنزل.. بخطوات غير مكلفة

قبل شهر

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد

أثناء تجهيزات المقبلين على الزواج منزلهم الجديد أو في حالة تجهيزات المنزل بديكورات جديدة، فرائحة دهان الخشب تكون مزعجة بشكل كبير خاصة لدى مرضى الحساسية وكبار السن، لذلك ستجد هؤلاء الأفراد يبحثون عن كيفية التخلص من رائحة دهان الخشب في المنزل بخطوات بسيطة.

كيفية التخلص من رائحة دهان الخشب في المنزل.. بخطوات غير مكلفة كيفية التخلص من رائحة دهان الخشب في المنزل.. بخطوات غير مكلفة
كيفية التخلص من رائحة دهان الخشب في المنزل.. بخطوات غير مكلفة

كيفية التخلص من رائحة دهان الخشب في المنزل

هناك عدد من الأفراد التي تعاني من وجود عدد من الروائح المختلفة التي تكون في أركان البيت ولا تغادره خاصة عند دهان الخشب.

وعلى الرغم من المحاولات التي يقوم بها الأفراد لمعالجة هذه الروائح من خلال معطرات الجو، ولكنها من الممكن تجعل الوضع أسوأ.

اقرأ أيضًا: طريقة تنظيف المراتب من الاصفرار وإزالة الروائح الكريهة

كيفية التخلص من رائحة دهان الخشب في المنزل

طرق التخلص من رائحة دهان الخشب في المنزل

ويرغب الأفراد التي تسبب لها روائح الدهان الشعور بالصداع أو الدوار، معرفة كيفية التخلص من رائحة دهان الخشب في المنزل بطريقة نهائية، خلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» من خلال بعض المواد الطبيعية غير المكلفة وسهلة.

يمكن استخدام عدد من المكونات الطبيعية أو الطرق البسيطة للقضاء على أي رائحة مزعجة من روائح الدهان، وهي:

 الماء وعصير الليمون

من المكونات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من رائحة دهان الخشب، هي عصير الليمون فهو له رائحة نفاذة للغاية، تساعد في القضاء على أي رائحة مزعجة.

من الممكن استعمال الليمون الحامض للتخلص من رائحة الدهان، وذلك عن طريق تقطيعه عدة شرائح بحيث تكون رقيقة من الليمون الطازج، وبعد ذلك يجب وضعها في وعاء من الماء.

طرق التخلص من رائحة دهان الخشب في المنزل

البن المطحون

كذلك من المكونات التي تساعد على القضاء من الروائح الخاصة بدهان الخشب، هو البن المطحون، فمن الممكن استعمالها في عدد من زوايا المنزل.

ولكن يجب التنبيه أنه لا يمكن استخدام تلك الخطوة في التخلص من الروائح الخاصة بالسوائل الكيميائية، فقط لروائح معينة مثل الدهان.

كما أن وضع البن المطحون في أركان المنزل أيضًا يعتبر من طرق صنع معطر هواء طبيعي برائحة مميزة خاصة لمحبي القهوة.

فتح الأبواب والنوافذ

كما أن من الطرق التي تساعد في القضاء على رائحة دهان الخشب بشكل سهل وغير مكلف هو فتح الأبواب والنوافذ، فمن خلاله يدخل الهواء النقي للمنزل.

وبهذه الخطوة البسيطة، من الممكن تتبخر رائحة دهان الخشب وتخرج بعيدًا عن المنزل نهائيًا.

التخلص من رائحة دهان الخشب في المنزل

استخدم البصل

من الطرق السهلة الطبيعية التي يمكن استخدامها للقضاء على رائحة الدهان، هو البصل، وذلك من خلال تقطيعه عدة شرائح مع خلطه بالقليل من الماء، وبعد ذلك يتم وضعه في أركان الغرف بالمنزل التي توجد بها الرائحة للحصول على نتيجة.

ويحتوي البصل على قدرة كبيرة في امتصاص أي رائحة كريهة لذلك فهو من المكونات المناسبة التي يمكن الاعتماد عليها لإزالة أي رائحة في المنزل.

التخلص من الرائحة بمروحة

واحدة من الطرق البسيطة التي يمكن من خلالها القضاء على رائحة دهان الخشب هو استخدام مروحة من أجل تدوير الهواء النقي في كافة أرجاء المنزل.

ويمكن استخدام المروحة وتوجيهها بحيث تكون للخارج من أجل الحد من رائحة دهان الخشب.

التخلص من رائحة دهان الخشب في المنزل

الخل للتخلص من الرائحة

يعد الخل من الروائح النفاذة الطبيعية التي تساعد على امتصاص رائحة الأبخرة التي تكون منبعثة من الدهان بالخشب بفعالية.

ومن الممكن سكبه في عدد من الأوعية صغيرة، ثم يتم توزيعها بحيث تكون داخل أركان المنزل التي تم بها دهان الخشب ويتم تركها حتى يتم القضاء على الروائح نهائيًا.

القضاء على الرائحة بالفحم

من المكونات التي يمكن استعمالها الفحم، فهو يساعد على التخلص من رائحة الدهان التي تكون منتشرة في أرجاء المنزل، بكل سهولة.

والفحم من المكونات التي لديها قدرة على امتصاص الروائح الكريهة، كما أنه من الممكن الاعتماد على الفحم كوسيلة لإزالة رائحة الطلاء من المكواة في البيت.

التخلص من رائحة دهان الخشب في المنزل

خليط من محلول العطر والمياه المالحة

كذلك من المكونات الرائعة التي تساعد في التخلص من رائحة دهان الخشب، هو محلول عطري يكون مفضل لديك يتم خلطه بالماء ، ويستخدم كطريقة سهلة تساعد على القضاء من رائحة دهان الخشب المزعجة التي توجد في المنزل.

كما يمكنك بطريقة سهلة أيضًا أن تقوم بإذابة الملح في وعاء يكون مليء بالماء، وبعدها يتم إضافة القليل من العطر، وبعدها يتم تخزينها في أنبوبة فارغة ويتم رشها في عدة أماكن متفرقة في المنزل.

خليط من الفانيلا مع الدهان

من الممكن أيضًا تجربة الفانيلا فهي لها دور كبير في التخلص من روائح الدهان خاصة القوية، بشكل خاص عند خلطها مع الدهان قبل البدء باستخدامه.

ويمكنك استخدامه عن طريق وضع قطرتين من الفانيلا السائلة في علبة الطلاء ثم القيام بتحريكها جيدًا، وبعدها يتم استخدامه في دهان الخشب أو الجدران، وسوف تلاحظ أن الرائحة القوية للدهان مختفية.

نصائح للتخلص من رائحة دهان الخشب في المنزل

نصائح للتقليل من أثار رائحة دهان الخشب

هناك عدد من النصائح التي بدورها تساهم في التخلص من أثار رائحة دهان الخشب التي من الممكن تؤثر على صحة الأسرة في المنزل، وهي:

  • يجب أن تحرص عن استخدام الطلاء على تغطية علب الدهان وذلك من خلال الغطاء الخاص بها.
  • كما يجب تغطية فرشاة الدهان من خلال غلاف بلاستيكي بشكل جيد.
  • من الأمور المهمة هو عند استخدام الطلاء أن تحصر روائحه في الغرف التي تستخدمه فيه فقط، بغلق أبواب الغرف الأخرى.
  • كما يجب فتح نوافذ الغرف التي تستخدم فيها الطلاء بحيث يكون هناك مصدر تهوية.
  • من المهم هو أن تشاهد مكونات الطلاء وذلك يكون قبل استخدامه، لأنه من الأفضل اختيار أنواع الدهانات التي يكون محتواها ذات نسب قليلة من المواد العضوية المتطايرة.
  • يفضل أن يتم البدء في طلاء دهان الخشب أو المنزل عندما يكون الطقس خاليًا من الرطوبة، وذلك لأنه تبطئ الرطوبة من عملية جفاف الطلاء، فالرائحة تدوم لوقت أطول.[1]

وفي نهاية التقرير، نود أن نكون استطعنا تقديم طرق غير مكلفة للتخلص من رائحة دهان الخشب في المنزل حيث يمكن للأفراد تجربة هذه الطرق بسهولة بأنفسهم للقضاء على الروائح المزعجة، حتى لا تؤثر على صحة أفراد الأسرة بالمنزل.

اقرأ أيضًا: تعرف على طريقة إزالة رائحة العفن من السجاد

المصادر:

  1. bayut

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..