كيفية اختيار التسريحة المثالية في غرفة النوم.. نصائح مهمة

قبل 4 أسابيع

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

هناك قطع ديكور مهمة في تصاميم المنزل ومنها التسريحة، لذلك يجب شرائه معرفة كيفية اختيار التسريحة المثالية في غرفة النوم بحيث تكون تكون ملائمة ومتناسقة مع باقي تصميم الغرفة.

كيفية اختيار التسريحة المثالية في غرفة النوم.. نصائح مهمة كيفية اختيار التسريحة المثالية في غرفة النوم.. نصائح مهمة
كيفية اختيار التسريحة المثالية في غرفة النوم.. نصائح مهمة

كيفية اختيار التسريحة المثالية في غرفة النوم

تعتبر التسريحة في غرفة النوم قطعة أثاث أساسية، وذلك لأنها تقوم بعدد من الوظائف، مثل توفير مساحة لتخزين العديد من الأشياء كالعطور وأدوات المكياج والمجوهرات، غير أنها تكون مزودة بمرآة كبيرة ومقعد مريح حتى تستطيع النساء تصفيف شعرها أو وضع المكياج من خلالها.

وهناك عدد من الأمور التي يجب التفكير فيها قبل اتخاذ خطوة شراء تسريحة غرفة النوم منها التصميم واللون، بجانب المرآة والكرسي الذي يكون مرفق معها، لذلك يجب معرفة كيفية اختيار التسريحة المثالية في غرفة النوم حتى تكون في النهاية الشكل العام للغرفة جيد، وهذا ما سوف نتعرف عليه خلال التقرير التالي عبر موقع «مستعمل وجديد».

اقرأ أيضًا: تعرّف على كيفية استغلال المساحات الصغيرة في غرف النوم

كيفية اختيار التسريحة المثالية في غرفة النوم

نصائح عند اختيار التسريحة المثالية في غرفة النوم

يجب قبل اتخاذ قرار شراء التسريحة المثالية في غرفة النوم، استخدام شريط القياس وذلك من أجل أخذ أبعاد الغرفة بدقة، وبعدها يتم رسم مخطط أرضي للمساحة التي ستخصص لوضع التسريحة.

وعندما يتم تحديد مواضع منافذ وأبواب ونوافذ، مع رسم المخطط الخاص بالتسريحة هنا سوف يمكنك رؤية المساحة التي تكون متوفرة لديك لاختيار التسريحة المناسبة في الغرفة.

وإليك عدد من النصائح التي يجب اتباعها من أجل اختيار التسريحة المثالية في غرفة النوم، وهي:

احتياجات التخزين

يجب عند اختيار التسريحة أن تضع في حساباتك ما هي كمية التخزين التي تحتاجها، إذا كنت تحتاج إلى مساحة واسعة لتخزين الملابس والإكسسوارات أو مساحة صغيرة ستضع فيها أدوات المكياج فقط أو أدراج لتخزين الاكسسوارات والمجوهرات، يجب اختيار تسريحة تلبي  كافة الاحتياجات التي تحتاجها.

وبشكل عام التسريحة التي تمتلك مساحة كافية أفضل، حيث يفضل أن تكون ذات أدراج أكثر مقارنة بالرفوف المفتوحة حيث يكون شكلها أجمل، كما أنها تحافظ على جعل الأشياء التي تتواجد بداخلها مخفية، وتظهر بمظهر أنيق.

كيفية اختيار التسريحة المثالية في غرفة النوم

حجم منضدة التسريح

يجب أن تعلم ما هو حجم منضدة التسريحة التي تحتاجها، بشكل عام يتراوح حجم التسريحة القياسية ما بين 127 و153 سنتيمترًا للعرض، وما بين 51 و87 سنتيمترًا في العمق، ولكن يتم اختيار حجم المنضدة وفقًا لمساحة وحجم غرفتك.

ومن الأمور المهمة عند اختيار التسريحة التأكد من وجود لا يقل عن 77 سنتيمترًا ما بين التسريحة والجدار المقابل، وهذا ضروري لأنه سيوفر مساحة كافية للساقين من أجل الجلوس بشكل مريح.

اختيار التسريحة المثالية في غرفة النوم

المواد وجودة التسريحة

يجب عند اختيار التسريحة البحث عن تسريحة تكون مصنوعة من مواد عالية الجودة والقيمة، بحيث تستطيع التحمل لوقت طويل، والأفضل شراء التي تكون مصنوعة من الخشب الصلب بالإضافة إلى المواد المعالجة كالزجاج والمعادن فهي من الخيارات الجيدة.

كيفية اختيار التسريحة المثالية في غرفة النوم

المرآة

يجب أن تضع في حساباتك أن تختار مرآة التسريحة بحيث تكون كبيرة بما يكفي من أجل رؤية وجهك وشعرك كاملًا خلال الجلوس، يجب أن تكون المرآة مستطيلة يبلغ طولها حوالي 40 سنتيمترًا. 

بينما المرآة البيضوية فهي تأتي بعرض 60 سنتيمترًا، ويفضل أن تبحثي عن المرآة القابلة للتعديل، والتي من الممكن إمالتها وتدويرها من الوهج للحصول على الزاوية المثالية. 

ويمكن اختيار مرآة تكون مزودة بعدة مصابيح LED بحيث تكون حول الحافة بشكل متناسق وجميل لوضع المكياج وأثناء القيام بالأعمال التفصيلية للعناية بالوجه. 

كما سنلاحظ أنه هناك عدد من التسريحات التي تكون ملحقة بمرآة مزودة بتقنية «بلوتوث» ومدمجة مع شحن USB بجانب عدد من المميزات المضادة للضباب.

الكرسي

عند البحث عن كرسي للتسريحة يجب أن يكون مريح ومتين للجلوس عليه عند استخدام التسريحة، مناسبة لارتفاع التسريحة، الارتفاع القياسي يكون 46 لـ61 سنتيمترًا، ويفضل اختيار الكرسي المبطن لأنه أكثر راحة من أجل استخدامه لفترة طويلة.

اختيار التسريحة المثالية في غرفة النوم

انواع تسريحات غرف نوم

هناك عدة أنواع تسريحات مناسبة لغرف النوم تتماشى مع مختلف الأذواق والاحتياجات التي يكون صاحب المنزل في حاجة لها، ومن هذه الأنواع ما يلي:

تسريحات المرآة الزاوية

هذه التسريحة تكون مصممة من أجل توفير المساحة في الغرفة، ويتم تثبيتها في الزاوية، الأمر الذي يجعلها مثالية خاصة للغرف الصغيرة.

تسريحات مركزية

تعمل هذه التسريحة على توفير مساحة جيدة في وسط الغرفة من أجل وضع التسريحة مع مرآة كبيرة مع احتوائها أدراج على الجوانب.

اختيار التسريحة المثالية في غرفة النوم

تسريحات الحائط

هذه الأنواع من التسريحات تكون معتمدة على التركيب على الحائط، كما أنها تأتي وتكون مزودة بمرآة، بجانب عدد من الأدراج لتخزين مستحضرات التجميل والملابس الصغيرة.

تسريحات مع إضاءة

تأتي هذه التسريحات مع إضاءة تكون مدمجة والتي تمنحك إضاءة جيدة خلال وضع المكياج أو أثناء تصفيف الشعر.

تسريحات كلاسيكية

هذه التسريحات تكون مصممة بشكل كلاسيكي مميز بحيث تعتمد على تفاصيل زخرفية وأخشابًا داكنة بجانب عدد من التصميمات التقليدية.[1]

اختيار التسريحة المثالية في غرفة النوم

وفي النهاية نود أن نكون قد استطعنا تقديم لكم كيفية اختيار التسريحة المثالية في غرفة النوم، ونصائح مهمة يجب اتباعها عند الشراء، ولكن يجب العلم أنه في النهاية هذه إرشادات والاختيار النهائي يكون وفقًا للذوق الشخصي لكل فرد، وتصميم وديكور المنزل.

اقرأ أيضًا: طرق تزيين غرف النوم للمتزوجين بأشياء بسيطة

المصادر:

  1. blmilli

إعلانات ذات صلة

عندك اثاث منزلي؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..