طريقة تنظيف ستائر الرول بمكونات غير مكلفة من المنزل

قبل 4 أسابيع

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

مع اقتراب عيد الفطر المبارك 2024 تبدأ السيدات في المنازل في مهمة تنظيف البيت، لذلك يبحثن عن طريقة تنظيف ستائر الرول وأيضًا كل من السجاد والمفروشات من خلال مكونات بسيطة غير مكلفة من المنزل، استعدادًا لاستقبال العيد، فهذه من ضمن العادات القديمة المعتادة كل مناسبة.

طريقة تنظيف ستائر الرول بمكونات غير مكلفة من المنزل طريقة تنظيف ستائر الرول بمكونات غير مكلفة من المنزل
طريقة تنظيف ستائر الرول بمكونات غير مكلفة من المنزل

طريقة تنظيف ستائر الرول بمكونات بسيطة

ومن المهام التي تجدها السيدات مرهقة في عملية التنظيف بالمنزل هي ستائر الرول خوفًا من فكها وتركيبها، لذلك يبحثن عن طرق تساعد على تنظيفها ولكن مع الحفاظ على شكلها كما أنيقًا.

وتعتمد طريقة تنظيف ستائر الرول على المادة المصنوع منها الستائر، وخلال التقرير التالي سوف نستعرض لكم عبر موقع «مستعمل وجديد» خطوات بسيطة لتنظيف الستائر بمكونات غير مكلفة متواجدة في كل منزل.

اقرأ أيضًا: دليلك الشامل لاختيار ألوان ستائر غرف النوم

طريقة تنظيف ستائر الرول

كيفية تنظيف ستائر الرول في المنزل

في حالة كان نوافذك مزينة بالستائر الرول، وهي من الأنواع العملية وأيضًًا تعطي شكل أنيق في ديكور المنزل، وترغبين في تنظيفها فعلى الرغم من أنها قد تكون صعبة أحيانًا في التنظيف، ولكن ليس مستحيل،  وللتخلص من الغبار والبقع والعفن التي توجد عليها، إي كانت مصنوعة من «الخشب أو المعدن أو القماش» إليك طريقة التنظيف الصحيحة.

طريقة تنظيف ستائر الرول

تنظيف ستائر الرول بالمكنسة الكهربائية

من الممكن تنظيف الستائر الرول، من خلال المكنسة الكهربائية من حين لآخر وذلك يساعد على منع تراكم الغبار عليها، خاصة أنه يتم وضعها على النوافذ وهذا يجعلها تمتلئ بالأتربة والغبار كل فترة بشكل خاص في الشتاء والخريف والربيع.

فيمكن لمنفضة الغبار، تقوم بهذا الدور، إلا أن المكنسة الكهربائية تعتبر أكثر فعالية في التخلص من جزيئات الغبار التي تكون في نسيج الستائر، وينصح باستخدام الفرشاة الملحقة بالمكنسة كهربائية للتنظيف أفضل.

والطريقة الصحيحة للاستخدام تكون من خلال مد الستارة، وذلك مع الحرص على أن يصبح القماش مسطحًا وخاليًا من أي طيات، وبعد ذلك يمسك بحافة القماش، ثم يتم تمرير المكنسة الكهربائية من الأعلى إلى الأسفل، ولكن لا يجب نسيان تنظيف الجزء الخلفي من الستارة أيضًا.

طريقة تنظيف ستائر الرول

سائل الجلي مع الخل الأبيض لتنظيف ستائر الرول

بينما في حالة كنت ترغبين بتنظيف أعمق يعمل على إزالة طبقات الأوساخ، بفعالية، فمن الممكن استخدام فوطة تكون مصنوعة من القماش مبللة بالماء، وذلك يكون بعد التنظيف بالمكنسة الكهربائية.

وبعدها املئي دلوًا بالماء الدافئ مع وضع بضع قطرات من سائل الجلي المستخدم في أعمال تنظيف المنزل، وضعي فيها فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة في الماء الفاتر الرغوي.

من الممكن استخدام الخل الأبيض في تنظيف المنزل، وأيضًا مع الستائر الرول، بمفرده أو مع سائل الجلي فقط ضعي كمية صغيرة من منظف الغسيل بالماء، على أن يكون منظف الغسيل خاليًا من المواد المبيضة، وإلا قد يفسد اللون.

ثم قومي بالتخلص من الماء الزائد من الفوطة المبللة بالماء، وبعدها امسحي الستائر الرول، من الأعلى إلى الأسفل، ثم ضعي فوطة ثانية بالماء الرغوي، واغسلي الستائر بعد ذلك، من خلال فوطة مبللة بالماء، وبعد ذلك استخدمي فوطة جافة، ثم اتركي الستائر تجف تمامًا في الهواء وذلك قبل لفها مرة أخرى لمنع تكون العفن.

تنظيف ستائر الرول

طريقة تنظيف عميقة للستائر الرول

وإذا ترغبين في تنظيف عميق لستائرك قبل عيد الفطر، فسوف تحتاجين إلى عدد من المكونات التي تتواجد في منزلك لاستخدامها، وهي:

  • حوض استحمام.
  • منظف ​​غسيل خفيف.
  • مواد خاصة للتجفيف.
  • قطعة قماش أو إسفنجة ناعمة.
تنظيف ستائر الرول

وسوف تحتاجين إلى إزالة الستارة من مكانها لتنظيفها بشكل عميق، في حوض الاستحمام، فقط عليك إزالة الستائر برفق من الحامل، وإذا نظرت إلى طرفي الستارة اللفافة، فستلاحظين أنها تكون مثبتة على الحائط من خلال أقواس معدنية صغيرة.

وتحتوي هذه الأقواس على غطاء من الممكن فتحها حتى يمكنك ببساطة رفع الستارة وإخراجها، وفي حالة إذا كنت تواجه مشكلة، فيجب الاتصال بالصيانة للحصول على نصيحة محددة.

وعندما تقومي بإزالة الستارة ضعيها في حوض الاستحمام المملوء بالماء الدافئ والصابون مع تركها فترة، والخطوة التالية تكون باستخدام منظف غسيل معتدل بدلاً من الصابون أو سائل غسل الأطباق فهو سيكون أفضل على القماش.

وبعد مرور ساعة، قومي بفحص الستارة للبحث عن البقع، مع فحص كلا الجانبين من أجل تنظيف البقع عند الضرورة عن طريق قطعة قماش أو إسفنجة، وبعدها اغسلي الستائر بالماء النظيف، مع استخدم رأس الدش الخاص بك للتأكد من عدم وجود منظف داخل القماش أو عليه.

واتركيها حتى يجف تمامًا، من خلال تمديد الستارة بالكامل ثم قومي بلفها فوق رف التجفيف، إذا كان الطقس جيدًا، يمكنك وضع الحامل بالخارج لمدة ساعة أو ساعتين من أجل تسريع العملية، وعندما تجف، قم بتركيب الستارة على الأقواس مجددًا.[1]

تنظيف ستائر الرول

كيفية تنظيف الستائر بدون فكها

من الممكن تنظيف الستائر بدون فكها إذا كان صعب عليك القيام بإزالتها من مكانها، عن طريق البخار فهذه العملية تكون سهلة وبسيطة وسريعة في التنظيف.

في حالة كنتى تمتلكين آلة تنظيف بالبخار، فذلك سوف يسهل عليك عملية تنظيف ستائر الرول والتخلص من الغبار والأتربة، فقط قومي بتمرير الآلة البخارية من أعلى إلى أسفل.

وعندما تنتهي اتركيها لتجف دون فتح النوافذ، وذلك تجنبًا لجذب الرطوبة الموجودة فيها للمزيد من الغبار من الخارج.

تنظيف ستائر الرول

وهنا نكون قد انتهينا من التقرير، وقدمنا لكم طريقة تنظيف ستائر الرول بمكونات بسيطة وسهلة غير مكلفة من المنزل لإزالة البقع والتخلص من الغبار والأتربة التي تتراكم عليها، دون اللجوء لشركات الغسيل التي تكون أحيانًا مكلفة.

اقرأ أيضًا: تعرفي على طريقة تنظيف الستائر بدون فكها

المصادر:

  1. carpetcall

إعلانات ذات صلة

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..