طرق تعطير المنزل عند استقبال الضيوف في رمضان 2024 طبيعيًا بدون تكلفة

قبل شهرين

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد،

مع اقتراب شهر رمضان تبحث الكثير من النساء عن طرق تعطير المنزل عند استقبال الضيوف في رمضان 2024، حيث تزداد الزيارات العائلية والتجمعات خلال هذا الشهر، لذلك يجب تعطير المنزل بأفضل الروائح والبخور لتكون بمثابة رسالة ترحيب صامتة بالضيوف، بالإضافة إلى أن الرائحة الذكية تضفي عددًا لا يحصى من الفوائد لتحسين الحالة المزاجية.

طرق تعطير المنزل عند استقبال الضيوف في رمضان 2024 طبيعيًا بدون تكلفة طرق تعطير المنزل عند استقبال الضيوف في رمضان 2024 طبيعيًا بدون تكلفة
طرق تعطير المنزل عند استقبال الضيوف في رمضان 2024 طبيعيًا بدون تكلفة

طرق تعطير المنزل عند استقبال الضيوف في رمضان 

تعطير المنزل في شهر رمضان المبارك أمر  مهم للغاية خاصة عند استقبال الضيوف، فهو يترك تأثير مريح في أجواء المنزل كما أنه يضيف أجواء من الراحة والانتعاش في مساحاته الداخلية.

تعطير المنزل في المنزل

ولا يوجد طريقة واحدة يمكن اتباعها لتعطير المنزل في شهر رمضان 2024، حيث يمكن الاعتماد على أكثر من طريقة سواء كانت طبيعية أو من خلال زيوت عطرية أو فواحات جاهزة أو بخور، وخلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» سوف نرصد لك وصفات سهلة لتعطير المنزل خلال الشهر الكريم.

اقرأ أيضًا: طرق تعطير غرف المنزل بمكونات طبيعية وغير مكلفة 

طرق تعطير المنزل في المنزل

وصفات طبيعية تعطير المنزل عند استقبال الضيوف في رمضان

يوجد وصفات متنوعة يمكن استخدامها من أجل جعل المنزل ذو رائحة فواحة قبل استقبال الأهل والأصدقاء، وهي:

وصفة الفانيليا لتعطير المنزل

من الوصفات التي يمكن استخدامها لتعطير منزلك وصفة الفانيليا، فقط اتبعي الطريقة التالية:

  •  يجب إضافة بضع قطرات من خلاصة الفانيليا في طبق يكون خاصّ بالفرن.
  • وبعد ذلك قومي بتسخين سخّني الطبق في الفرن واتركيه لمدة 60 دقيقة.
  • وبعدها ستلاحظين انطلاق رائحة الوصفة بشكل مريح ومنعش في أرجاء المنزل.
  • ويمكن أن تضيفي للوصفة السابقة زيت الليمون العطري إلى رائحة الفانيليا، وذلك يكون قبل التسخين لتكون الرائحة أفضل.
تعطير المنزل في رمضان

وصفة البرتقال والقرفة والقرنفل لتعطير المنزل

البرتقال يعطي رائحة مميزة خاصة إذا تم استخدامها مع القرنفل والقرفة برائحتهما القوية، من خلال اتباع الطريقة التالية:

  • احضري قدر يكون صغير مملوء بالماء المغلي مسبقًا.
  • ثم قومي بإضافة شرائح البرتقال مع أعواد القرفة والقرنفل واتركيه يغلي مجددًا بحيث يكون على حرارة خفيفة، لعدة ساعات.
  • هذه الوصفة الطبيعية المنزلية تضيف للمنزل عند إطلاقها رائحة منعشة وجذابة في كافة أرجاء المنزل.
  • ولكن يجب عند استخدامها قبل دقائق من موعد الإفطار في شهر رمضان المبارك.
طرق تعطير المنزل

الزيوت العطرية لتعطير المنزل

من الوصفات التي يمكن استخدامها لتعطير المنزل خلال شهر رمضان هي الزيوت العطرية فهي تمتلك رائحة مميزة وجذابة، ويمكن الاعتماد عليها بالطريقة التالية:

  • احضري زجاجة فارغة نظيفة
  •  ثم اضيفي بضع قطرات من أحد الزيوت العطرية إلى الماء.
  • وبعد ذلك ضعيها في زجاجة، واستخدميها كمعطر رشيه على الأثاث والسجاد برفق قبل استقبال الضيوف وستلاحظين الرائحة الفواحة فيما بعد في منزلك.
تعطير المنزل في رمضان

الأعشاب والزهور والخل الأبيض لتعطير المنزل

يمكن استخدام الأعشاب مع الزهور المجففة من خلال بعض الخطوات البسيطة للمساعدة على تعطير المنزل، فقط عليك اتباع الطريقة التالية:

  • احضري زجاجة فارغة نظيفة وضعي فيه كل من نصف كوب من اللافندر أو الخزامى، مع ربع كوب من إكليل الجبل، وبعض من بتلات الزهور المجففة.
  • ثم قومي بإضافة إلى 6 قطرات من الزيت العطري المفضل بالنسبة لك.
  • وبعد ذلك يتم غلق الزجاجة جيدًا ثم الانتظار لمدة أسبوعين حتى يتم السماح للزيوت العطرية بأن تتغلغل داخل بتلات الزهور لرائحة ثابتة فواحة.
  • وبعد انتهاء المدة المحددة، قومي برش أرجاء المنزل بهذه الرائحة وستلاحظين أن رائحة المنزل تغيرت وأصبحت مميزة ومنعشة منتشرة في المنزل كاملًا وثابتة لفترة طويلة.

اقرأ أيضًا: أفضل نوع بخور مناسب لتعطير المنزل

تعطير المنزل في رمضان

نصائح قبل تعطير المنزل في رمضان

قبل تعطير المنزل يجب عليك معرفة أن هناك مجموعة من النصائح التي يمكن اتباعها لتعزيز الرائحة وإضافة لمسة ذكية عند استخدامها.

طرق تعطير المنزل في المنزل

وإليك هذه النصائح التي يجب الانتباه إليها قبل تعطير المنزل في رمضان:

  • يجب العلم أنه في المطبخ يجب الابتعاد عن استخدام البخور أو العطور خاصة بعد أن تنتهي من الطهى مباشرة، فقط عليك فتح النوافذ عدة دقائق أولًا ثم استخدمي البخور، وذلك حتى تثبت الرائحة على مدار اليوم في المنزل بشكل أفضل وحتى تتخلصي روائح الطعام التي تكون عالقة في المنزل، يمكنك مع إطلاق البخور على الفحم المشتعل، وضع الزيوت العطرية أو القرفة حتى تمتص الروائح الكريهة بشكل أفضل.
  • بالنسبة لغرفة المعيشة، التعطير المناسب لها هو أن تقومي بوضع فواحة برائحة ذكية فى أحد الأركان بها، وذلك من أجل أن نثر العطر في كل مكان في المنزل، والوقت الأفضل لاستخدامها يكون قبل الإفطار، ويجب تكون الفواحة برائحة قوية مثل الحمضيات فهي تعمل على تجديد الطاقة، ويمكن بعد تناول الإفطار يتم استخدام العطور الشرقية من المسك والعود وذلك حتى يكون المنزل به رائحة ممزوجة من الفخامة والهدوء والسكينة.
  • من الأمور التي تضيف لمنزلك لمسة فخمة، هي المباخر خاصة أنها في الوقت الحالي لها العديد من الأشكال المميزة التي تعطي شكل جذاب، ويمكن وضع فيها الرائحة المفضلة من المسك أو العود.
  • بالنسبة للفواحات الصغيرة التي تعمل بالزيوت العطرية، فمن الأفضل يتم استخدامها في الغرف الصغيرة ذات المساحات المحددة حتى تنتشر الرائحة سريعًا في أرجائها.
  • يجب أيضًا تعطير الحمام فهو ضمن أرجاء المنزل المهمة، لذلك يمكن استخدام أقماع البخور التي يتميز بالروائح المتعددة منها الشرقى والفواكه والزهور في هذا المكان لتبقى رائحتها وتأثيرها متواجد لفترة كبيرة.
  • كما في حالة إذا كنت تفضل الشعور بالنظافة والانتعاش، جرب الروائح التي تحتوي على أعشاب مثل الريحان أو المريمية ، أو الفواكه مثل التفاح الأخضر أو ​​الجريب فروت أو الرمان .
  • تجنب اختيار الروائح الحارة أو الحلوة للغاية التي يمكن أن تتعارض مع الروائح الناتجة عن الطعام. يعد الاحتفاظ بالأعشاب مثل إكليل الجبل في المطبخ فكرة جيدة أيضًا، حتى تتمكن من استخدامها في طبخك كما أنها تعطي رائحة طيبة.[1]
     
تعطير المنزل في رمضان

في نهاية التقرير، نرغب أن نكون قد قدمنا لك مجموعة من الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعدك على تعطير المنزل في شهر رمضان المبارك 2024 بخطوات سهلة لرائحة فواحة عند استقبال الضيوف.

اقرأ أيضًا: طريقة تعطير المنزل لمدة طويلة بأفكار سهلة وفعالة

المصادر:

  1. housebeautiful

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..