ديكور المنزل في عيد الفطر 2024

قبل 3 أسابيع

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الاعزاء. يستقبل المسلمين عيد الفطر في بيوتهم بالفرح والبهجة، وتسبق هذه المناسبة تحضيرات وتجهيزات، وأهمها إضافة ديكورات المنزل المناسبة للعيد، لجعله أكثر أناقة أثناء استقبال الضيوف، وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن مجموعة من الأفكار الملهمة لتزيين المنزل في عيد الفطر وتجهيز الطاولات والزوايا لاستقبال الضيوف.

ديكور المنزل في عيد الفطر 2024 ديكور المنزل في عيد الفطر 2024
ديكور المنزل في عيد الفطر 2024

 

 

ديكور المنزل في عيد الفطر 2024

ديكور المنزل في عيد الفطر 2024

مع بداية عيد الفطر نبدأ أهم الاستعدادات للمنزل من خلال تنظيفه وترتيبه بحيث يكون جاهزًا لاستقبال الأقارب والأصدقاء، وتشمل هذه الاستعدادات أيضًا صنع ديكورات منزلية ليراها الضيوف، وفي هذا القسم نقدم لكم أفكار ديكور المنزل في عيد الفطر 2024 بكل سهولة.

  • أضف بعض الأضواء الجذابة للمنزل: الأضواء المبهجة هي طريقة سهلة للغاية لإضافة زينة عيد الفطر إلى منزلك، سواء من خلال وضعها في زجاجات أو حول مزهريات الزهور أو تعليقها خلف الستائر الشفافة في غرفة المعيشة حيث يتم استقبال الضيوف، فهم يضيفون الفرح ويجعلون الغرفة جميلة جدًا.
  • أكمل منزلك بفوانيس النجوم الجذابة: اشتري مجموعة فوانيس العيد على شكل نجمة واستخدمها لتزيين ممرات أو سلالم المنزل، وهذا سيعطي للمنزل مظهرًا جذابًا يجذب انتباه كل من يدخله.
  • جلب الزهور إلى منزلك: وتكتمل زينة العيد بإضافة الحيوية والجو المنعش إلى منزلك من خلال إضافة بعض الزهور ذات الألوان الجميلة والروائح العطرة للمنزل، ووضعها في المطبخ أو غرفة المعيشة أو حتى على طاولة الطعام لتعطي لمنزلك مظهرًا مميزًا.
  • أكمل منزلك بالشموع المزخرفة: استخدم الشموع ذات الأشكال والأحجام المختلفة لإضفاء الأناقة والجمال على المنزل، ومن الجدير بالذكر أن الألوان البيضاء تضيف على المنزل مظهرًا جميلاً.
  • إحضار البالونات الملونة: من أجل إسعاد أطفالك، قم بشراء بعض البالونات المبهجة والملونة وزين بها منزلك، ويمكنك أيضًا أن تختار بالونات مكتوب عليها "عيد فطر مبارك"، وهذه الزخارف البسيطة سوف تساعد على جذب انتباه كل من يدخل المنزل.
  • اصنع بطاقات عيد الميلاد: على الرغم من وجود العديد من المتاجر التي تبيع بطاقات العطلات، إلا أن صنع بطاقات خاصة بك يعد لمسة لطيفة.
ديكور المنزل في عيد الفطر 2024

 

 

كيفية الاحتفال بعيد الفطر 2024 في المنزل

ديكور المنزل في عيد الفطر 2024

قضاء العيد في المنزل ليس بالضرورة أمرًا سيئًا، من الممكن أن تلتقي ببعض الأشخاص الذين سيساعدونك على التخلص من الملل، وإليكم بعض الأفكار حول كيفية الاحتفال بعيد الفطر في المنزل.

تنظيف المنزل

تنظيف المنزل وتجهيزه للتأكد من خلو المنزل من الجراثيم، فذلك سوف يساعد على إعطاء الغرف وخاصة غرف الطعام والمعيشة مظهرًا رائعًا، ويفضل التركيز على الغرف البيضاء لتجديدها حتى لا تبدو مملة.

ديكور المنزل

لقضاء عيد الفطر في المنزل، عليك أن تمنح المنزل جوًا احتفاليًا، وهناك العديد من الأفكار التي يمكنك تنفيذها لخلق جو خاص يستمتع به أفراد الأسرة، مثل فكرة البالونات الملونة والشموع المعطرة والفوانيس والأضواء الخيالية.

ملابس العيد

يُعد ارتداء ملابس العيد الخاصة من أجمل طقوس العيد، حيث تُضيف شعورًا بالراحة والسعادة، فمع ارتداء ملابس جديدة ومميزة، ستشعر بأجواء العيد وبهجته بشكلٍ أكبر، ويمكنكِ الاستمتاع بِارتداء ملابس العيد والتسوق مع عائلتك في بعض المحلات التجارية القريبة من المنزل، وهذه فرصةٌ رائعةٌ لقضاء وقتٍ ممتعٍ مع العائلة، والاستمتاع بأجواء العيد.

اعطي هدية

من الأنشطة الرائعة التي يمكن للعائلات القيام بها هو تقديم الهدايا لبعضهم البعض أو للأصدقاء والأقارب، ولا يجب أن تكون هذه الهدية باهظة الثمن أو شيئًا يجب عليك الخروج من المنزل لشرائه، يمكنك أيضًا تقديم هدايا تهنئة للشباب إذا لم تتمكن من الوصول إليهم.

معدات السلامة 

إذا زارك بعض الأقارب والأصدقاء في منزلك في عيد الفطر، عليك اتخاذ كافة التدابير لضمان سلامتك وسلامة أفراد عائلتك من خلال إعداد المطهرات والمناشف وغيرها من منتجات النظافة.

ديكور المنزل في عيد الفطر 2024

 

ديكور المنزل في عيد الفطر 2024

 

 

أفكار بسيطة للتخطيط قبل عيد الفطر 2024

ديكور المنزل في عيد الفطر 2024

هناك عدة أفكار بسيطة يمكنك الاستفادة منها للاستعداد لعيد الفطر، منها:

  • اجتمع مع جميع أفراد عائلتك وناقش معهم بالتفصيل ما ستفعله في أول أيام العيد، وابدأ بتحديد وقت صلاة العيد والزيارات التي ستقوم بها.
  • شراء ملابس جديدة للعيد، وتعد هذه الفكرة شائعة ليس فقد في المملكة العربية السعودية ولكن أيضًا في معظم الدول الإسلامية.
  • رافقوا أطفالكم إلى المسجد لأداء صلاة العيد.
  • قدم بعض الهدايا البسيطة لأفراد عائلتك مكافأة لهم على صيامهم خلال شهر رمضان المبارك وتشجيعًا لهم.
  • يُعد العيد فرصةً رائعةً لتعميق فهمنا للدين الإسلامي وتعاليمه، وللتعرف على سيرة النبي -صلى الله عليه وسلم- بشكلٍ أفضل، ويمكنكِ الاستفادة من هذه الفرصة من خلال اختيار كتاب عن حياة النبي -صلى الله عليه وسلم- وقراءته مع أفراد عائلتك.
  • خصص أيامًا لقضاء العطلة مع العائلة والجيران من خلال زيارتهم ومشاركة بعض أطعمة العيد معهم.
  • اصطحب عائلتك في رحلة ممتعة للاستمتاع بأجواء العيد والتخلص من أجواء المنزل المملة، واصطحبهم إلى بعض المتنزهات ومراكز التسوق وتناول الأطعمة المفضلة لديهم، ولا تنسوا أداء الصلوات المفروضة مع أطفالكم، حتى وأنتم خارج المنزل.
  • أثناء تواجدك في إجازة مع عائلتك خلال أيام العيد، تجنب إرسال الرسائل النصية واستخدام هاتفك الذكي قدر الإمكان واستمتع باللحظات الجميلة مع عائلتك.
  • خلال عيد الفطر، يجب أن تتذكروا أن هناك أطفال يحتاجون إلى من يدعمهم ويسعدهم، لذا شاركهم العيد حتى لو كان شيئًا بسيطًا، وشجع أطفالك على مساعدتهم وتقديم يد العون لهم.
  • يُعد عيد الفطر فرصةً رائعةً لتجمع العائلة على مائدةٍ عامرةٍ بالأطباق اللذيذة، ولضمان رضا الجميع، من المهم أن تُشارك ربة المنزل قائمة الأطباق التي ستُقدمها خلال العيد مع أفراد العائلة.

 

 

كيفية تزيين ركن الضيافة في عيد الفطر

ديكور المنزل في عيد الفطر 2024

ركن الضيافة يجب أن يشمل أنواع مختلفة من حلويات العيد والمخبوزات مثل الكعك والبسكويت، ويتم توزيع طعام الضيافة على أواني وصواني التقديم الذهبية أو الفضية، بما يتناسب مع ديكور المنزل، بالإضافة إلى توزيع الجرار الزجاجية البيضاء الشفافة على طاولات الضيافة بترتيب معين، سواء كانت بأحجام مختلفة أو بأحجام متساوية، ويتم وضع الحلوى داخل الجرار.

بالإضافة إلى ذلك، من الجيد إحضار الزهور المناسبة لأجواء العيد وتوزيعها في مزهريات على طاولة الضيافة، مع مراعاة عدم المبالغة والاهتمام بالتوزيع المتناغم لمزيد من الفرحة.

يتم توزيع الشموع على طاولة الضيافة، بمساعدة الشمعدانات سواء كانت ذهبية أو فضية.

ومن المهم الاهتمام بعنصر الإضاءة في هذه الزاوية الترحيبية، وذلك من خلال إضافة سلسلة من الأضواء المختلفة، مع ملاحظة أن عنصر الإضاءة يضيف المزيد من الجمالية.

ديكور المنزل في عيد الفطر 2024

 

ديكور المنزل في عيد الفطر 2024

 

 

أفكار تزيين طاولة الطعام

ديكور المنزل في عيد الفطر 2024

تشمل أفكار تزيين طاولة الطعام ما يلي:

  • الشمعدانات: يتم وضع مجموعة من الشمعدانات بأحجام مختلفة في منتصف طاولة الطعام، لإضفاء لمسة جمالية.
  • الزهور: استخدمي الزهور، فهي من العناصر المبهجة التي تعبر عن الفرح بقدوم العيد والربيع، واختاري الزهور المبهجة والتي تتناسب مع ديكور غرفة الطعام.
  • أدوات المائدة: يجب اختيار أدوات المائدة سواء كانت فضية أو ذهبية بعناية فائقة، بالإضافة إلى الأطباق التي لابد أن تكون مناسبة ومتناغمة مع العناصر الأخرى.
  • المفروشات: يفضل اختيار الألوان المبهجة والفاتحة التي تناسب أجواء العيد، خاصة اللون الأبيض أو الباستيل، بالإضافة إلى خامة التنجيد مثل الدانتيل أو الساتان أو الكتان أو الشيفون، مع الحرص أيضاً على أن تكون مطرزة وليست سادة.
  • مناديل السفرة: يجب أن يتم اختيارها بنفس لون مفارش السفرة أو بلون يتوافق معها، ويجب أن تكون مطرزة، أي أن تتضمن عبارات مبهجة وإيحائية عن الترحيب بعيد الفطر، وذلك للتعبير عن الاهتمام بالضيف والترحيب به.
ديكور المنزل في عيد الفطر 2024

 

 

شاهد أيضًا: افكار تزيين طاولة عيد الفطر 2024 في السعودية

[1]

المصادر:

  1. almrj3.com

إعلانات ذات صلة

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..