حيل ذكية لجعل غرفة نومك أكثر دفئاً هذا الشتاء

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، سنتعرف اليوم على مجموعة حيل ذكية لجعل غرفة نومك أكثر دفئاً هذا الشتاء، مع إقبال أجواء الشتاء الباردة قد ترغب في تصميم مأوى دافئ ومريح للهروب من البرودة الخارجية، علماً بأن جعل غرفة نومك مكان دافئ ليست مهمة صعبة، فقط من خلال إتباع مجموعة من الحيل والأفكار الإبداعية التى تعزز مستوى الدفء وتبعث الشعور بالاسترخاء.[1]

 

حيل ذكية لجعل غرفة نومك أكثر دفئاً

حيل ذكية لجعل غرفة نومك أكثر دفئاً هذا الشتاء حيل ذكية لجعل غرفة نومك أكثر دفئاً
حيل ذكية لجعل غرفة نومك أكثر دفئاً

غرفة النوم هى ملجأك الأخير بعد يوم مرهق لذا يجب توفير الدفء اللازم والذي يساعدك على الشعور بالاسترخاء والهدوء خلال فترة تواجدك لتنعم بنوم عميق ومن خلال السطور التالية نتناول مجموعة حيل ذكية لجعل غرفة نومك أكثر دفء كالتالي:

السجاد

يمكنك وضع قطعة سجاد بجوار السرير مباشرة لوضع قدميك عليها فور الاستيقاظ من النوم حتى لا تقف على السيرة البارد، فوضع السجاد في غرفة النوم أولى وأهم العناصر التي تقلل من مستوى البرودة خاصة في ليال القارسة كما أنها تضفي أجواء تزين رائعة على الغرفة، مع مراعاة اختيار أنواع سجاد مناسبة مثل السجاد الصوف.

المفروشات

المفروشات توفر الدفء المطلوب لسرير غرفة النوم لذا ينصح اختيار مفروشات ذات جودة عالية وشكل مميز يبرز جمال السرير، ويضفي طابع أنيق وفخم على الغرفة مع الحرص على اختيار المفروشات الشتوية الثقيلة.

ومن أمثلة المفارش الشتوية مفرش الفرو الناعم والمفرش الصوف مع مراعاة اختيار الوان مفارش تتناغم مع ألوان الديكور في الغرفة.

الستائر

عليك باختيار الستائر الثقيلة التي تناسب فصل الشتاء حيث تعد وسيلة لحجب الرياح الخارجية وبالتالي تزيد من مستوى الدف في الغرفة كما تحجب الضوء الخارجي ايضا وبالتالي تجعلك تنعم بفترة نوم هادئه.

 فيمكنك استخدام ستائر قماشية سميكة بألوان حيادية تتماشى مع ألوان مفارش السرير في الغرفة وباقي عناصر الديكور لتصميم غرفة نوم مثالية تغيير ستائر فاستبدال ستائر المنزل الصيفية بالستائر شتويه تعد من واحدة من الحيل الذكية لجعل غرفة نومك أكثر.

الجدران الحجرية

غرف نوم أكثر دفئاً

الجدران الحجرية من أبرز الديكورات الشتوية وأكثرها أناقة حيث تجعل الجو دافئ ومريح على المنزل ولذا انتشرت في الآونة الأخيرة في كثير من المنازل العصرية.

وينتشر هذا التصميم في منازل الأشخاص الذين يفضلون تنفيذ طابع ريفي أو الأشخاص الذين يرغبون في عكس الطبيعة داخل منازلهم، وفي كلا الحالات تعكس الجدران الحجرية الطابع الدافئ والأنيق إلى المكان. 

استخدام الأخشاب

نباتات في غرفة النوم

تعتبر الأخشاب من أفضل الوسائل التي تستخدم في تصميم غرف النوم بأجواء الشتوية تناسب أجواء الجو البارد خلال فصل الشتاء في الخشب ذات طابع أنيق كما أنه يطفي دفء خاص على المكان، فاستخدام ديكور الخشب في الغرفة يخلق جو رائع ودافئ.

توزيع إضاءة مناسبة

أفكار لجعل غرفة نومك أكثر دفئاً

يمكنك توزيع اضاءات حرارية بسيطة في الغرفة لإضفاء الدفء من المعروف أن الأضاءة تعزز مستوى الدفء في الغرفة، فيمكنك استخدام بيت من النور خلف السرير. 

رأس السرير

أفكار لجعل غرفة نومك أكثر دفئاً

المكوث في المنزل عادة يتبعها العديد من الأشخاص في فصل الشتاء فيمكنك تصميم رأس سرير غرفة النوم بشكل ناعم ودافئ من خلال استخدام خامات تنجيد خاصة حيث توفر درجة من الدفء كما أن هذا التصميم يعتبر تصميم مثالي يناسب فترات الجلوس الطويلة على السرير.

ومن الجدير بالذكر أن استخدام الخامات الشتوية بأنواعها هي الخطوة الأولى لجعل غرفة النوم أكثر دفئا، وكما وضحنا أن هذه الخامات تتنوع بين الصوف والكشمير والفرو لذا احرص على اختيار نوع مناسب، مع مراعاة تناسق الوان المفروشات والستائر مع عناصر الديكور حتى تحقق توازن لوني جذاب.

نصائح تصميم غرفة نوم مريحة ودافئة في فصل الشتاء

بعد أن وضحنا مجموعة من الحيل الذكية لجعل غرفة نومك أكثر دفئاً نعرض فيما يلي أهم النصائح التي تساعدك على الوصول إلى تصميم مثالي وأنيق: 

استخدام الألوان الدافئة

عليك الاعتماد على درجات الألوان الدافئة في فصل الشتاء مثل اللون الأحمر والبني لإضفاء طابع الدفء والأناقة على الغرفة.

اختيار أثاث مريح

عليك اختيار أثاث مريح بدايةً من الكراسي الناعمة وحتى الأسرة المريحة ذات الألوان الداكنة.

استخدام الأقمشة الدافئة

اختر أقمشة تناسب الأجواء الباردة مثل أقمشة الصوف والفرو مع توزيع بطانيات في الجلوس في المنزل سواء في غرفة المعيشة او غرفة النوم لتنعم بفترات جلوس دافئة ومريحة.

استخدام زينة الجدران

أضف لمسات فنية متميزة بواسطة اللوحات الجدارية أو ورق الحائط ذي الألوان الدافئة.

غرفة نوم دافئة

إضافة وسائد وبطانيات إضافية

ينصح بتزين السرائر بوسائد وبطانيات إضافية حتى تعطي إحساس أكبر بالدفء والراحة.

تثبيت ستائر ثقيلة

استخدم ستائر ثقيلة حتى تقلل فقْد الحرارة وتوفر الخصوصية.

إضافة نباتات داخلية

قم بزرع نباتات داخلية لتحسين جودة الهواء مع إضفاء لمسة طبيعية ودافئة وعصرية.

فقط بإتباع النصائح المذكورة يمكنك تحويل غرفتك إلى ملجأ دافئ ومريح مما يعكس روح فصل الشتاء.

اقرأ أيضاً.. أفضل أشكال سراير اطفال دورين للمساحات الصغيرة 2024.

المصادر:

  1. goodhousekeeping

إعلانات ذات صلة

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..