تعرف على طريقة اختيار طاولات القهوة المناسبة لغرف الجلوس

حياكم الله في موقع مستعمل

عند البدء في تصميم غرف الجلوس أو المعيشة يكون اختيار طاولات القهوة ضمن تصميم الديكور الأساسي في هذه الغرفة، وذلك لكونها محور لفت الأنظار وعنصر هام في غرفة المعيشة خاصةً في المنازل الصغيرة، فهي تشغل مساحة في التصميم الداخلي ويكتمل بها مشهد الديزاين وتُضيف الجاذبية إليه، فضلاً عن ربط أقسام المكان، لذلك كان لا بد من الانتباه جيداً وأخذ الوقت الكافي عند اختيار طاولة القهوة.

 

عن طاولات القهوة

تعرف على طريقة اختيار طاولات القهوة المناسبة لغرف الجلوس طاولات القهوة
طاولات القهوة

يُقصد بطاولة القهوة أي الطاولة التي يتم وضعها في منتصف غرفة الجلوس، فهي التي تأخذ حيز كبير من التصميم الداخلي للمكان، هذا بجان إكمال التصميم وجعل أقسام الفراغ متكاملة ومترابطة.

كان أول ظهور لطاولة القهوة في أواخر القرن الـ 18، وتحديداً في العصر "الفيكتوري"، حيث كانت تُستخدم آنذاك من أجل وضع أكواب الشاي وكان يُطلق عليها اسم "طاولة الشاي"، ولكن تم تغيير اسمها عقب ذلك إلى الشراب الرائج (القهوة)، فسميت طاولة القهوة.

على الرغم من تصميمها البسيط باعتبارها من قطع الأثاث، إلا أنها تُعدّ واحدة من العناصر الأساسية لاستخدامها في التصميم، كما أنها تُصنف كنوع من الأثاث الذي يجمع بين الشكل والوظيفة، لذلك يجب مراعاة مجموعة من القواعد أثناء وضعها.

ما هي استخدامات طاولات القهوة؟

طاولة قهوة
  • يتم استخدام طاولة القهوة كمكان مخصص للأكل في غرفة المعيشة.
  • يُمكن استخدامها للدراسة أو للعمل من المنزل.
  • يتم استخدام طاولة القهوة أيضاً في جمع أجزاء الغرفة معاً.
  • تُعتبر طاولة القهوة مساحة جيدة وآمنة لألعاب الأطفال.
  • يتم استخدام طاولة القهوة في تعبئة المكان وسدّ الفجوات الموجودة ضمن الفراغ.
  • تُعدّ طاولة القهوة إحدى قطع الأثاث العملية، لذلك يتم استخدامها لوضع الكتب أو شرب القهوة.
  • تستطيع طاولة القهوة إضفاء لمسة مميزة وجميلة على غرفة المعيشة، وذلك في حال ما إذا تم اختيارها بشكل يتلاءم مع باقي قطع الأثاث.

عوامل اختيار طاولة القهوة في غرفة الجلوس

قواعد اختيار طاولات القهوة

هناك بعض العوامل الهامة التي يجب مراعاتها أثناء اختيار طاولة القهوة في غرفة الجلوس، من أهمها ما يلي:

تصميم الطاولة

يوجد أنواع كثيرة من تصاميم الطاولات، مع الأخذ بالاعتبار أنّ أحدها يتعلّق بالجلسة ومساحة الغرفة، فمن الممكن أن تكون الطاولة مزوّدة بالقوائم أو خالية منها، أو قد تحاكي الصندوق في تصميمها المغلق.

تصميم طاولات القهوة

الارتفاع

يجب مراعاة عامل ارتفاع الطاولة، فمن الضروري ألا يكون ارتفاع الطاولة التي تتوسّط غرفة الجلوس ارتفاعاً شاهقاً، وذلك حتى يكون سطحها مكشوفاً للأعين.

مواد التصنيع

كما يجب مراعاة مادة التصنيع لطاولة القهوة، ويُنصح باختيار طاولات خشبية بالزجاج لحمايته ولكي يسهل تنظيفه، ويوجد طاولات خشبية ذات أسطح زجاجية أو أسطح معدّة من المرايا في صورة خلاّبة تعكس الديكور وتحقّق انعكاسات تزيد من قيمته.

الإكسسوارات

هناك أنواع متعددة من الإكسسوارات على سطح الطاولة، والتي تتفاوت حسب الأذواق الشخصية، ويفضل اختيار الإكسسوارات العالية للطاولات المنخفضة والعكس صحيح.

اقرأ أيضاً.. تعرف على كيفية تصميم ركن القهوة في المنزل 2023 (صور).

اختيار طاولات القهوة

إعلانات ذات صلة

عندك طاولات وكراسي؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..