تعرف على أفضل طرق تجديد غرفة المعيشة في المنزل

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد سنتعرف اليوم على طرق تجديد غرفة المعيشة في المنزل، غرفة المعيشة هي من أكثر الغرف حيوية بين جميع الغرف في المنزل، فهي تعتبر الغرفة الأساسية لقضاء الوقت بين اللعب ومشاهدة التلفاز، ولذلك تعتبر الغرفة الأكثر استخدامًا من جميع أفراد الأسرة سواء كبير أو صغير، ومن المعروف أنه لا يوجد منزل بدون غرفة معيشة، ,يمكن أن تختلف غرفة المعيشة في التصميم بين المودرن والكلاسيك، لكن مضمون الغرفة لا يتغير وهو الراحة والهدوء.[1]

 

أفكار لتجديد غرفة المعيشة في المنزل

تعرف على أفضل طرق تجديد غرفة المعيشة في المنزل غرفة المعيشة في المنزل
غرفة المعيشة في المنزل

تعتبر غرفة المعيشة الخاصة بك من أكثر الغرف استخدامًا في منزلك، لذلك فإنها تحتاج إلى تجديد من وقت لآخر للحفاظ على مهمتها الأساسية وهي الأناقة والراحة معًا، وهذه الأفكار كالتالي:

  • جدد طلاء الغرفة بلون مميز.
  • جدد السجاد القديم بسجاد جديد ذات ألوان مبهجة.
  • يمكنك استبدال المقاعد ذات الظهر العالي بسرير نهاري.
  • قم بعمل مكتبة من الخشب حتى تعرض فيها الكتب.
  • ادمج النباتات والأشجار الأنيقة معًا.
  • يمكنك تغيير شكل طاولة القهوة.
  • يمكنك شراء أقمشة مروحة ذات ألوان جذابة.
  • قم بإضافة اكسسوارات الإنارة.

خطوات تجديد غرفة المعيشة

تجديد غرفة المعيشة في المنزل

يجب أن تكون غرفة المعيشة الخاصة بك مريحة وتناسب جميع أفراد أسرتك، لذلك خطوات تزيينها تعتبر بمثابة تحدي، إليكم الآن بعض الخطوات الواجب اتباعها للحصول على غرفة معيشة مثالية، ومن هذه الخطوات ما يلي:

وجود خطة مسبقة قبل التنفيذ

يمكنك أن تخطط لتنسيق غرفة المعيشة بنفسك، أو تطلب المساعدة من شخص متخصص في ذلك.

تحديد الميزانية 

يُنصح بتحديد ميزانية لتجديد ديكور منزلك، وذلك حتى يتيح لك اختيار القطع التي تتناسب مع حدود ميزانيتك.

الألوان

ديكور غرفة المعيشة

لتجديد غرفة المعيشة في المنزل يعتبر اختيار الألوان التي تناسب غرفتك من أهم العوامل حتى تحصل على ديكور متميز، فلابد من تناسق ألوان الجدران مع ألوان الستائر والسجاد والكراسي والكنب وباقي الديكور الموجود في الغرفة، ويفضل استخدام الألوان الهادئة مما تضفي لمسة دافئة لديكور منزلك.

الإضاءة 

تعتبر الإضاءة من أهم العوامل التي تساعدك على تجديد غرفة المعيشة في المنزل، فـ استخدام الإضاءة بالشكل المناسب تجعل الغرفة تبدو أنيقة وباهظة الثمن، كما عليك التأكد من دخول الاضاءة الطبيعية لغرفتك.

احرص على اختيار إضاءة صناعية تتناسب مع ذوقك الشخصي، ويفضل بعض الخبراء تثبيت وحدات الإضاءة في الأسقف بدلًا من الإضاءة الجدارية، وذلك لأن التوزيع الجيد للإضاءة يساعد على تجنب الظل وانعكاس الضوء والتي قد تسببه الإضاءة الجدارية.

السجاد

السجاد ذو الحجم الكبير يجعل الغرفة تبدو أوسع وأكبر في النهاية، لذلك عليك اختيار حجم السجاد ولونه بعناية حتى يضيف الفخامة والتميز لغرفتك.

الستائر

تعتبر الستائر من أهم أفكار تجديد غرفة المعيشة في المنزل، فهي تشكل جزء كبير من الحوائط، ولذلك عليك اختيارها بعناية من حيث الشكل واللون والنوع سواء كانت سميكة أم شفافة، وذلك لإضفاء لمسة دافئة وعصرية لغرفتك.

الوسائد والأغطية

إضافة الوسائد والأغطية تعتبر من أهم الخطوات لتجديد غرفة المعيشة الخاصة بك، فهي تعطي لمسة مميزة فيمكنك توزيعها على الأرضيات أو الكنب، لذلك يُنصح باستخدام وسائد وأغطية ذات ألوان مبهجة وفي نفس الوقت تتناسب مع ديكور غرفتك، وذلك حتى تحصل على تناغم مثالي.

إضافة النباتات

من أهم خطوات تنسيق غرفة المعيشة الخاصة بك هي إضافة نباتات الديكور لمنزلك، فالنباتات تعمل على إضفاء لمسة جمالية رائعة مستوحاة من الطبيعة لديكور منزلك، ويفضل اختيار نوع يتناسب مع ديكورغرفة المعيشة الخاصة بك فهناك أنواع تساعد على الاسترخاء والراحة النفسية.

تحريك أثاث غرفة المعيشة

غرف المعيشة في المنزل

يعتبر تحريك الأثاث من أهم النصائح لتجديد غرفة المعيشة في المنزل سواء كانت مودرن أو كلاسيك، فـ تغيير وتبديل أماكن الأثاث في الغرفة بشكل متناسق من أكثر النصائح الشائعة في الاستخدام ولا تحتاج إلى تكلفة.

إضافة المرايا والنجف

تجديد غرف المعيشة في المنزل

من أهم القطع الديكورية اهي إضافة المرايا والنجف، والتي تزيد من أناقة وتميز غرفة المعيشة في منزلك، فالمرايا تضيف بُعد آخر للغرفة خاصة الغرف ذات المساحات الصغيرة.

أما النجف يعتبر من أهم القطع الفنية في إضاءة الغرفة، مما يعطي لمسة فنية متميزة وعصرية، لذلك يفضل اختيار شكل النجف يتناسب مع ديكور الغرفة حتى تكتمل أناقتها.

تصميم مكتب منزلي

قم بتصميم مكتب منزلي للمذاكرة أو للعمل من المنزل، كما يمكنك فتح غرفة المعيشة على المطبخ حتى تحصل على مساحة أكبر لمنزلك.

تصميم زاوية خاصة للأطفال

دائمًا ما تتسبب الأطفال في إزعاج الأسرة، لذلك يُفضل تخصيص زاوية خاصة بهم داخل غرفة المعيشة حتى يستمتعوا بوقتهم، مع الأخذ في الاعتبار توفير وحدات تخزين، وذلك لمنع حدوث الفوضى.

أضف لمستك الخاصة

لكل واحد منّا شخصية تميزه عن الآخر، فيمكن تحديد شخصيتك من خلال الديكور في منزلك، فيمكنك إضافة الشموع بالألوان والرائحة المفضلة عندك، أو إضافة بعض الصور واللوحات الفنية على الحوائط والطاولات التي تعبر عن شخصيتك.

اقرأ أيضاً.. طرق تنسيق ديكور مدخل المنزل من الداخل والخارج.

المصادر:

  1. living360

إعلانات ذات صلة

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..