تعرف على أفضل أنواع الأبواب المصفحة وأسعارها

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن أفضل أنواع الأبواب المصفحة وأسعارها، تعتبر الأبواب المصفحة بديل للأبواب الخشبية والأبواب الحديدية، وتتميز الأبواب المصفحة بالعديد من المميزات من بينها أنها تعمل على توفير الأمان والخصوصية بالإضافة إلى شكلها الأنيق والراقي والمتانة العالية التي تتمتع بها على عكس الأنواع الأخرى، بالتالي إليك أفضل الأنواع التي يمكنك تركيبها في منزلك وأسعار كل نوع.

تعرف على أفضل أنواع الأبواب المصفحة وأسعارها شكل الأبواب المصفحة للفلل
شكل الأبواب المصفحة للفلل

أفضل أنواع الأبواب المصفحة وأسعارها

يوجد العديد من الأنواع المشهورة من الأبواب المصفحة والتي سوف نذكرها لك:

الأبواب الصيني

يعتبر هذا النوع من الأبواب واحد من الأنواع الجيدة التي يمكنك تركيبها لمنزلك، بالإضافة إلى أنه من الأنواع الأكثر انتشاراً أيضاً في الأسواق، كما أنه مناسب للعديد من الأشخاص من حيث أن سعره منخفض مقارنةً بالأنواع الأخرى، ويتكون من مواد عالية الجودة ومتينة تعمل على توفير الحماية والأمان ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على طبقة من الصاج يصل سمكه حتى 0.5 ملم.

باب مصفح صيني

بالتالي فهي طبقة رفيعة للغاية، كما أن الكوالين المستخدمة في هذا الباب تأتي بشكل ضخم ولكن على الرغم من ذلك فأنها ضعيفة وسهلة الاختراق ولكن هذا النوع يعتبر بديل جيد عن الأبواب الحديدة بسبب مظهره الأنيق وتكلفته المنخفضة لذلك فهو نوع من أفضل أنواع الأبواب المصفحة وأسعارها تبدأ من 354 ريال لأصغر حجم منه.

تفاصيل الباب المصفح الصيني

الأبواب التركي 

يتميز هذ النوع من الأبواب بأنه متين ومصنوع من خامات عالية الجودة، ليس هذا فحسم فإن يتمتع بشكل أنيق وراقي ومميز مختلف عن باقي الأنواع الأخرى، وبفضل تلك المميزات الرائعة يعتبر هذا النوع من أغلى الأنواع التي يمكنك الحصول عليها في الأسواق، ويوجد منه نوعان النوع الأول يتكون من مصفح ضعيف حوالي أربع طبقات يتم ضغطهم معاً.

باب مصفح تركي

وتلك الطبقات تأتي في منطقة الكالون فقط، ولكن باقي الأجزاء تكون محاطة من الخشب من الجهتين ولكن هذا النوع قريب في خامته من الأبواب الصيني لذلك سهل اختراقه، بينما النوع الثاني يكون كامل التصفح ويأتي بسمك بين 1.25 ملم إلى 1.5 ملم، ويصعب اختراق هذا النوع بالتالي يعتبر أفضل أنواع الأبواب المصفحة وأسعارها تبدأ من 732 ريال سعودي.

شكل مميز للباب المصفح التركي

الأبواب المصري

تتوافر الأبواب المصرية بنوعين النوع الأول يتم تصنيع هذا النوع بالتحديد وتصديره إلى الخارج وهو من الأنواع المرتفعة السعر، بينما النوع الثاني من الأبواب يتم صنعه في الأبواب المصفحة بجودة عالية في الورش المخصصة لصنعه،ولكن هذا النوع غير متوفر بكثرة في الأسواق على عكس الأنواع الأخرى التي ذكرناها التركي والصيني.

شكل الأبواب المصفحة للمنازل

ويتم صنع هذا النوع من الأبواب بالكامل من الصاج ويتم إضافة الإكسسوارات على الباب من العلامات التركية والإيطالية، ويتم إضافة طبقة حماية من الصلب على الكالون ليتمتع بقوة أكثر ويقلل من فرص الاختراق، ويعتبر هذا النوع من أفضل أنواع الأبواب المصفحة وأسعارها تبدأ من 329 ريال سعودي.

باب مصفح مصري

الأبواب الإيطالي 

يعتبر هذا النوع من الأبواب ذات جودة عالية، كما أنها مكونة من خامات عالية الجودة لذلك تعتبر من الأنواع ذات الأسعار الباهظة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على كوالين ذات جودة عالية مما يجعلها قوية ولا يسهل اختراقها، بالتالي يعتبر من أفضل أنواع الأبواب المصفحة وأسعارها تبدأ من 976 ريال سعودي.

باب مصفح إيطالي

مميزات الأبواب المصحفة

بعد أن ذكرنا لك أفضل أنواع الأبواب المصفحة وأسعارها إليك أبرز مميزات الأبواب:

  • يعتبر هذا النوع من الأبواب من أفضل الأنواع التي تعمل على توفير أمان وحماية عاليان من السرقة والاقتحام.
  • بالإضافة إلى أن أنواع الأقفال التي يتم استخدامها في صنع هذه الأبواب متينة ولا يمكن نسخ مفاتيحها واختراقها بسهولة.
  • من أهم المميزات التي يتميز بها هذا النوع من الأبواب أنها تتمتع بمتانة وصلابة عالية مما يجعلها غير قابلة للاختراق.
  • كما أن بعض أنواع الأبواب تكون أيضاً عازلة للصوت بالتالي لن تشعر بالازعاج من الأصوات الموجودة في الشارع.
  • يمكن تنظيفها بسهولة ولا تحتاج إلى ملمع مخصص أو منظف بل يمكن تنظيفها بقطعة مبللة من القماش.
  • كما أنها مقاومة للخدش والتآكل ولا يمكن أن تتأثر بالعوامل البيئية بالتالي عمرها الافتراضي أطول من غيرها.
شكل آخر من الأبواب المصفحة الإيطالية

أسعار الأبواب المصفحة في الرويعي

منطقة الرويعي من أشهر المناطق التي يمكنك الحصول منها على الأبواب المصفحة بأسعار منخفضة قليلاً عن باقي الأسواق نظراً لأنه يوجد في تلك المنطقة العديد من الورش التي تقوع بتصنيع هذا النوع، بالتالي بعد أن ذكرنا لك أفضل أنواع الأبواب المصفحة وأسعارها إليك أبرز الأنواع:

  • يعتبر النوع التركي من أغلى أنواع الأبواب المصفحة وذلك لأنه يتمتع بقوة وصلابة عالية ويتراوح سعره بين 6000 إلى 11000 جنيه مصري.
  • بينما الأبواب الصيني من أكثر الأنواع انتشاراً في الأسواق المصرية، ويتمتع بشهرة عالية نظراً لسعره المنخفض الذي يبدأ من 6000 ويصل أقصى سعر له إلى 10000 جنيه مصري.
  • ويبدأ سعر الأبواب الإيطالي في السوق المصري من 5500 إلى حوالي 10500 جنيه فقط.
  • يوجد نوع آخر وهو النوع الماليزي ويبدأ سعره من 6550 جنيه.[1]
أبواب مصفحة بأشكال منوعة

اقرأ أيضاً: صور تصاميم أبواب منازل خارجية حديثة.

المصادر:

  1. موقع الديار العصرية 

إعلانات ذات صلة

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..