افكار تزيين طاولة عيد الفطر 2024

قبل شهرين

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد،

مع اقتراب عيد الفطر المبارك، تبدأ العديد من السيدات تحضير افكار تزيين طاولة عيد الفطر 2024 بالإضافة إلى وضع الزينة والديكور في المنزل لتجهيزه، فهذه الترتيبات من الأمور المهمة التي تجعل المنزل مستعد لقدوم العيد بالفرح والسعادة.

افكار تزيين طاولة عيد الفطر 2024 افكار تزيين طاولة عيد الفطر 2024
افكار تزيين طاولة عيد الفطر 2024

افكار تزيين طاولة عيد الفطر 2024 

تجهيزات عيد الفطر المبارك 2024 تبدأ من النصف الثاني في شهر رمضان الكريم، حيث تبدأ النساء في تنظيف المنزل وإعداده من خلال تزيينه بالديكور والزينة، وتزيين الطاولة بأفكار بسيطة ومبتكرة استعدادًا لاستقباله.

افكار تزيين طاولة عيد الفطر لاستقباله

 طاولة عيد الفطر المبارك 2024 من الأجزاء المهمة حيث يجتمع عليها الأصدقاء والعائلة معًا لمشاركة الهدايا وتناول المأكولات التقليدية. 

لا تكتمل الأجواء المبهجة خلال العيد إلا بتجمع العائلات والأصدقاء والأحباء على طاولة واحدة، لذلك السبب  تهتم ربة المنزل بتزيينه وترتيبه بشكل جميل، بحيث يجذب الضيوف.

فمائدة العيد تحتوي على ما هو أكثر من الطعام، مثل الفوانيس والزهور، بالإضافة إلى بعض اللمسات المميزة من الزينة والديكور، لذلك سوف نتعرف معًا خلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» على أفكار تزيين طاولة عيد الفطر 2024 حتى تجعل طاولة طعامك تبدو جميلة وجذابة ببعض الديكورات البسيطة. 

يجب أن البدء بتطبيق أفكار تساعدك على تزيين طاولة العيد، يجب تذكيرك بأهمية اختيار الديكورات، بالإضافة لأدوات الطعام والعديد من العناصر التي تكون ملائمة مع ألوان وديكور وطراز المنزل الخاص بك. 

اقرأ أيضًا: أفكار هدايا عيد الفطر لمختلف الأعمار 2024

افكار تزيين طاولة عيد الفطر

الإضاءات لإضافة لمسة مشرقة

من الأمور التي تضع لمسة مميزة في ديكور طاولة عيد الفطر المبارك، هي الإضاءة فهي تعمل على إضافة لمسة حيوية مشرقة منيرة على طاولة الطعام في عيد الفطر.

ويمكنك تزيين الطاولة بمجموعة من سلاسل الأضواء، والتي منها على سبيل المثال أكاليل النجوم المتساقطة أو من خلال الأهلة بتعليقها على الجدران أو النوافذ أو يمكنك وضعها على طاولة الطعام نفسها.

وفي حالة الرغبة في إضاءة مميزة جذابة أثناء أيام العيد، فمن الممكن تزيين طاولة الطعام بثريا أنيقة التي على هيئة الفوانيس، بحيث يمكنك تعليقها فوقها مباشرة، فهي من العناصر الجميلة التي تضيف لمسة مثالية في ديكور منزلك لاحتفالات عيد الفطر.

تزيين طاولة عيد الفطر

الزهور المجففة

الزهور المجففة جميلة وبأسعار معقولة، كما أنه تكون في أوقات كثيرة أفضل من الطبيعية، ويمكن إعادة استخدامها في المستقبل مرة أخرى على الطاولة لتزيينها في المناسبات المختلفة.

ويمكن تصميم الزهور المجففة مع البامبا وأوراق النخيل، وذلك لأنها تعتبر من الألوان المحايدة المثالية حتى تضيف لك لوحة من الألوان الصامتة إلى ديكور منزلك.

كما أن الزهور والورود هي من أسهل وأبسط الطرق التي تضيف الحيوية إلى أي احتفال، بشكل خاص الأعياد، يمكنك ترتيبها بشكل متناسق ووضعها في وسط طاولة الطعام أو في ركن ديكور العيد، فهي من عناصر الزينة التي تضفي بهجة لديكور مائدتك.[2]

افكار تزيين طاولة عيد الفطر

الشموع لتزيين طاولة العيد

من العناصر التي يمكنك استخدامها لتزيين طاولة عيد الفطر هي الشموع، من خلال تشكيلها بطريقة متناسقة حتى تعطي أجواء احتفالية أكثر حميمية وبهجة في أيام العيد.

مفروشات الطاولة الترحيبية

من ضمن الأفكار التي يمكن من خلالها تزيين طاولة عيد الفطر 2024 هي استبدال المفارش التقليدية العادية لطاولة الطعام بأخرى تكون منقوشة بعدد من الرسومات الإسلامية أو عبارات ترحيبية بقدوم العيد وغيرها من الأشكال.

وكذلك من يمكن اختيار المناديل التي يكون مكتوب عليها عبارات ترحيبية بالعيد فهي توضع بها أدوات تناول الطعام.

ويمكن وضع المفارش الصغيرة أسفل الأطباق تكون منقوشة بعبارات احتفالية مميزة، حتى تضيف لمسة جمالية وفخامة على طاولة الطعام في عيد الفطر.

افكار تزيين طاولة عيد الفطر

لافتات العيد لاستقبال الضيوف

من الأفكار التي يمكن استخدامها لاستقبال الضيوف هو وضع إكليل ولافتات مكتوب عليها  كلمات ترحيبية مثل عيد مبارك أو بعبارات أخرى، فهي من عناصر التزيين الجميلة التي يمكن تعليقها على جدران غرفة طاولة الطعام، حتى تضفي أجواء احتفالية لمنح ضيوفك مشاعر الترحيب والسعادة لاستضافتهم.

افكار تزيين طاولة عيد الفطر

أدوات الطاولة المزينة

يفضل عند تزيين طاولة العيد اختيار أدواتها تكون من بين ألوان العيد التقليدية الذهبي والفضي، فمن الممكن اختيار أدوات المائدة كالصحون والأكواب المذهبة، ووضع إكسسوارات لطيفة مثل حلقات المناديل لإضفاء طابع أنيق على المائدة.

بالإضافة إلى ذلك يمكن تزيين طاولة العيد بمجموعة من الأطباق الخزفية الفاخرة التي يكون مكتوب عليها بعض الكلمات الترحيبية بتلك المناسبة السعيدة.

تزيين طاولة عيد الفطر

الشموع العطرية والبخور 

تعمل الشموع العطرية والبخور على جعل الجو ملئ بحالة الرونق والجمال، فهي طريقة رائعة تجعل طاولة الطعام أكثر ترحيبة ومليئة بالأجواء الاحتفالية.

فمن الممكن اختيار رائحة الخزامى أو اللافندر أو يمكن الروائح الزهرية الحلوة من الورود الرائعة وتوزيعها على الطاولة بشكل متناسق.

علاوة على ذلك فمن الممكن تزيين مائدة الطعام من خلال البخور، التي تضفي جو من الرونق والجمال للطاولة وكذلك يكون هناك رائحة ذكية عند استقبال الضيوف في عيد الفطر المبارك.

تزيين طاولة عيد الفطر

أكياس العيدية للأطفال

لا يمكن نسيان الأطفال فالعيد فهو البهجة بالنسبة لهم، لذلك يجب تحضير لهم أجواء مميزة، ومن أجمل ديكورات طاولة العيد وأكثرها اختلافًا، هو تزيينها بأكياس هدايا صغيرة يكون عليها عيدية عيد الفطر.

هذه الفكرة هي التي تزيد من تميز ديكورات طاولة العيد، وفي ذات الوقت تدخل السعادة والفرحة على قلوب أطفالك.[1]

تزيين طاولة عيد الفطر

وهنا نكون قد انتهينا من شرح أفكار تزيين طاولة عيد الفطر 2024 لربة المنزل، حيث يمكن الاعتماد على الأفكار السابقة مع وضع لمساتها الخاصة في ديكور منزلها لاستقبال العيد بالمرح والسعادة.

اقرأ أيضًا: أجمل أفكار ديكور استقبال عيد الفطر المبارك 2024

المصادر:

  1. hia

  2. housebeautiful

إعلانات ذات صلة

عندك ديكور وتحف وزينة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..