افضل أنواع المراتب 2023.. قواعد إختيار المرتبة المناسبة

حياكم الله في موقع مستعمل

يبحث الكثير من الأشخاص عند شراء مرتبة جديدة عن أفضل أنواع المراتب المتوفرة بالأسواق والمتاجر الإلكترونية من ناحية الجودة والراحة والسعر الذي يتناسب مع الميزانية المحددة للشراء، ومن المعروف أنّ الأسواق المحلية بها العديد من العلامات التجارية المختلفة المنتجة للمراتب، وذلك يجعل الوضع محيّر بشكل كبير عند تحديد الأنواع التي تُناسب الاحتياج.

لذا سنتعرف خلال هذا النقاش من «مستعمل» على أنواع مراتب السرير المختلفة بالإضافة إلى بيان المعايير والقواعد الأساسية عند الشراء.

 

عن مراتب السرير

افضل أنواع المراتب 2023.. قواعد إختيار المرتبة المناسبة مراتب السرير
مراتب السرير

قبل الحديث عن أفضل أنواع المراتب، يجب الإشارة أولاً بيان أنّ مراتب السرير عبارة عن أحد مكونات غرفة النوم الأساسية والضرورية، بل تُعتبر الجزء الأساسي في الغرفة.

كما تُعتبر المراتب إحدى وسائل الراحة العامة في الحياة، لذا كان من الواجب تحرى الدقة عند اختيار مرتبة السرير من أجل الحصول على أقصى درجات الراحة.

وهناك في الأسواق العديد من الأشكال والأنواع المختلفة للمراتب ولكلّ منها استخدامها وسعرها الخاص، الأمر الذي يجعل الشخص الباحث عن مرتبة في حيرة كبيرة للحصول على الخيار المناسب له.

افضل أنواع المراتب 2023

أنواع المراتب

فيما يلي سنتعرف أفضل أنواع المراتب التي يُمكن شرائها في عام 2023:

مراتب ماستر بد

مراتب ماستر بد

تُعتبر مراتب ماستر بد واحدة من أفضل أنواع المراتب وأكثرها استخداماً، والتي يُفضلها عدد كبير من الأشخاص وتتواجد في العديد من الأشكال والتصاميم، حيث تحرص العلامة التجارية الفرنسية ماستر بد في منتجاتها على توفير للعميل الراحة والأمان الخاص به.

ومع ذلك يؤخذ على هذا النوع من المراتب أنّ أسعارها مرتفعة بشكل كبير.

مراتب هابيتات

مراتب هابيتات

تُعتبر مراتب هابيتات واحدة من أفضل المراتب الطبية الجيدة التي تتواجد في الأسواق المحلية بأشكال وأحجام وارتفاعات مختلفة بحيث تتناسب مع معظم الأشخاص، كما يوجد الكثير من الخامات المتنوعة منها من حيث الضغط والكثافة والحشو.

توفر مراتب هابيتات راحة كبيرة للأفراد فهي تجعلهم يشعرون بالاسترخاء أثناء النوم، وتتواجد بأسعار مختلفة حسب النوع والحجم.

مراتب يانسن

مراتب يانسن

 أصبحت ماركة يانسن واحدة من أفضل العلامات التجارية الألمانية التي تقوم بإنتاج المراتب الطبية وذلك عقب النجاح الكبير الذي حققته على الصعيد العالمي والمحلي، فهي تأتي مع العديد من المزايا التي تُناسب الجميع ويقبلها مختلف فئات المجتمع.

مراتب الدورا

مراتب الدورا

شركة الدورا هي إحدى العلامات التجارية التركية المتخصصة في صناعة المراتب وبعض أنواع الأثاث المنزلي، ويرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 2003 إلا أنها استطاعت خلال مدة زمنية قصيرة أن تكون من أفضل شركات العالم المنتجة للمراتب.

وتتواجد هذه المراتب بأشكال وأنواع عديدة ومختلفة بحيث تُناسب كافة طلبات الناس، فضلاً عن أنّ أسعارها معقولة لجميع الفئات.

قواعد إختيار المرتبة المناسبة

يوجد مجموعة من القواعد والمعايير الهامة التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار مرتبة السرير المناسبة، وهي على النحو التالي:

النوع

ينصح الخبراء اختيار مرتبة السرير حسب النوع حيث يوجد الكثير من المواد المصنوع منها المراتب مثل اللاتكس أو الرغوة وكذلك الزنبركات وغيرها من الأنواع التي يُفضلها الأفراد في أغلب الأحيان.

وفي غضون ذلك، يُفضل تجربة المرتبة قبل الشروع في شراؤها عن طريق النوم عليها، وذلك لأن حجم الجسم ووزنه يؤثر بشكل كبير في اختيار النوع المناسب.

التصميم

مراتب السرير

يجب مراعاة اختيار التصميم المناسب في المرتبة، فعلى الرغم من لجوء أغلب الناس إلى اختيار المراتب الطبية ظناً منهم أنها أكثر المراتب راحة لمنطقة الظهر، إلا أنّ العديد من الدراسات العلمية أثبتت عكس ذلك، بل من الممكن أن تكون المراتب الطبية ضارة في حال كان العمود الفقري في صحة جيدة.

ويرجع السبب وراء ذلك أنّ المراتب الطبية تكون قاسية في الغالب ومصممة خصيصاً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الظهر، مما يعنى أنها غير مناسبة للجميع، لذا يجب الحرص ألا تكون المرتبة لينة جداً ولا قاسية وإنما يُفضل التوسط بينهم.

الحالة الصحية للمستخدم

مراتب فخمة

عند شراء مرتبة السرير يجب مراعاة الحالة الصحية للمستخدم عن طريق إخبار البائع أو الخبير بكافة الأمور الصحية التي يُعاني منها خاصةً إذا كان يُعانى من حساسية الغبار أو حساسية الريش أو أي من المكونات التي تدخل في صناعة بعض المراتب والتي قد تؤثر على الجهاز التنفسي له.

اقرأ أيضاً.. كيفية اختيار مخدات السرير المناسبة للنوم ومتى يجب تغييرها.

مرتبة سرير
مرتبة مريحة

إعلانات ذات صلة

عندك مفروشات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..