استخدامات الرخام في الديكور الداخلي لمظهر فخم ومميز

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، يعتبر الرخام واحد من الصخور النارية التي تُستخرج من باطن الأرض ويتوفر بأشكال وألوان متنوعة تجعله واحد من أكثر المواد استخداماً في تصاميم المباني المختلفة، ومن المعروف عن الرخام أنه من المواد الصلبة التي تتحمل درجات الحرارة العالية كما أن غير قابل للخدش أو التلف، بالإضافة إلى ألوانه الحيادية التي تناسب تصاميم الديكور المختلفة، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح استخدامات الرخام في الديكور الداخلي.[1]

 

استخدامات الرخام في الديكور الداخلي

استخدامات الرخام في الديكور الداخلي لمظهر فخم ومميز الرخام في الديكور
الرخام في الديكور

استخدام الرخام في الديكور الداخلي للمنزل يضفي صفة الرقي والفخامة ويستعمل الرخام بكثرة نظراً لسهولة تنظيفه وتلميعه فهو من المواد العملية التي تقاوم العوامل المختلفة مثل الرطوبة العالية أو درجات الحرارة المرتفعة وغيرها، كما أنه متعدد الاستخدام حيث يستعمل في الأرضيات وفي الجدران والمطابخ والحمامات بالإضافة إلى استخدامه في النوافذ وخلفيات التلفاز، سوف نتعرف على هذه الاستخدامات كالتالى:

ديكور جدران رخام

استخدامات الرخام في الديكور الداخلي

تجليد الجدران بالرخام يجعله ملفت لنظر وذات طابع كلاسيكي فمثلاً الرخام الأسود يضفي طابع الفخامة والحدية على الجدار عكس الأبيض الذي يعطي طابع الأناقة و الاسترخاء، يمكنك اختيار اللون حسب ما يتماشى مع ذوقك الشخصي ولكن يجب مراعاة تناسق اللون مع باقي ألوان الغرفة مثل الأرضيات وقطع الأثاث.

ديكور رخام الارضيات

استخدامات الرخام في الديكور

يتوفر رخام الأرضيات بعدة ألوان منها الأبيض والرمادي والأسود وغالباً ما يتم استخدامه في الفنادق والشركات والمنازل الواسعة، هذا النوع من الرخام يضيف سحراً خاصاً في الأرضيات تجعلك تستغني به عن السجاد فهو يبرز فخامة واتساع المكان في مظهر عصرى جذاب.

ديكور رخام المطابخ

الرخام هو الخيار الأفضل في المطبخ لما يتميز به من العديد من المميزات منها سهولة التنظيف كما أن مقاوم جيد لدرجة الحرارة المرتفعة ويمنع تسرب المياه لأجزاء المطبخة السفلية،وينصح باستخدام جميع رخام المطبخ بلون واحد والحرص على تنسيقه مع باقي ألوان المطبخ.

ديكور رخام الحمامات

رخام الحمامات

استخدام الرخام فى الحمام من أكثر الاستخدامات الراقية للرخام حيث يعطى طابع الفخامة للحمام و يمنحه مظهر ومميز،يمكنك استخدامه فى جدران مقصورة الاستحمام أو في حوض الغسيل ويمكن استخدام الرخام ذات النقوش والرسومات ايضاً، كما يمكنك استخدم الرخام في المغاسل وإضافة الإكسسورات النحاسية فهذا المزيج يعطي طابع ملكى للحمام.

ديكورغرف نوم  رخام

ديكور الرخام في غرف النوم ينحصر في الديكور الجداري حيث يمكنك تجليد الجدار خلف السرير بالرخام مع مراعاة اختيار لون رخام يتماشى مع باقي ألوان الغرفة.

ديكور نوافذ رخام

مع ظهور التصاميم الجديدة والمتنوعة في عالم الديكور المنزلى وتحديداً فيما يتعلق بالرخام ظهر ارتباط الرخام بالنوافذ حيث يلتف الرخام حول النافذة بشكل متناسق وجذاب.

نصائح لاستخدام الرخام في الديكور الداخلي للمنازل

إليكم افضل الطرق لاستخدام الرخام وفقا صيحات ديكور 2023 كالتالي:

  • يمكنك اكساء أحد حوائط صالة الاستقبال بالرخام من خلال إضفاء لمسة من الفخامة على المكان لاسيما اذا قمت بإضافة الخشب جنباً إلى جنب الرخام و ينصح باستخدام الرخام الأسود الذى يعطي مظهر جذاب خاطف إلى العين.
  • لا يمكن الاستغناء عن توظيف الرخام في غرفة الجلوس غالباً ما يتم تجليد الحائط المعد لحمل شاشة التلفاز بالرخام والخشب بالشكل الذي يرغب به المستخدم.
  • ينصح باستخدام رخام كارارا في أرضيات المنزل نظراً للمتانة العالية وقدرة تحمله.
  • يستخدم الرخام في السلالم الضخمة والأعمدة بالإضافة إلى مداخل المنزل.
  • يستخدم الرخام في الحمامات الفخمة ذات المساحات الواسعة حيث يتم توزيعه في الأرضيات والجدران وحوض الغسيل.
  • ينصح باستخدام الرخام ذات الألوان الحيادية مثل الأبيض والرمادي في الجدران والأرضيات لتناسب باقى ديكور المكان.
  • يمكنك استخدام الرخام الأسود على أسطح الطاولات مثل طاولة الطعام.

اقرأ أيضاً.. كيفية اختيار ورق الحائط المناسب لمنزلك.

المصادر:

  1. luxdeco

رخام الأرضيات

إعلانات ذات صلة

عندك طاولات وكراسي؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..