أنواع دهانات الخشب بالصور والأسعار 2024 لتجديد شكل منزل

قبل 4 أسابيع

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

في حالة كنت تتطلع لتجديد أثاثك أو إضافة لمسة من الألوان، فيمكنك التفكير في تغيير دهان الخشب، باعتباره جزء أساسي في المنزل ويساعد على تحسين مظهره، لذلك سوف نقدم لك خلال التقرير التالي إذا ترغب في القيام بهذا الأمر أنواع دهانات الخشب بالصور والأسعار 2024، لاختيار منها المناسب لشكل المنزل.

أنواع دهانات الخشب بالصور والأسعار 2024 لتجديد شكل منزل أنواع دهانات الخشب بالصور والأسعار 2024 لتجديد شكل منزل
أنواع دهانات الخشب بالصور والأسعار 2024 لتجديد شكل منزل

أنواع دهانات الخشب بالصور والأسعار 2024

يتجه البعض عند التفكير لتجديد ديكور المنزل إلى تغيير لون دهان الخشب، لهذا السبب من المهم اختيار الطلاء المناسب للخشب وديكور المنزل، حيث يتم استخدام الدهانات الخشبية من أجل تعزيز مظهر الأثاث.[1]

أنواع دهانات الخشب

و تتوفر أنواع مختلفة من الدهانات، وستلاحظ أن لكل منها خصائص فريدة تميزه عن غيره، لذلك يجب التأكيد على اختيار طلاء الخشب المناسب، كما يجب العلم أن اختيار النوع الأكثر متانة والتشطيب من العوامل الحاسمة التي مهم مراعاتها، بجانب الجوانب الأخرى، وخلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» أفضل أنواع دهانات الخشب بالصور والأسعار 2024.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من رائحة دهان الخشب في المنزل.. بخطوات غير مكلفة

أنواع دهانات الخشب بالصور والأسعار 2024

دهان الزيت

يعد هذا النوع من الدهانات هو الأكثر شهرة بين أنواع دهانات الخشب المختلفة والتي يتم استخدامها بشكل كبيرفي دهان الأثاث الخشبي والأرضيات، حيث يعتمد الكثير من الأشخاص.

وهو واحد من أفضل خيارات دهان الخشب، بشكل خاص خشب أثاث المنزل، وهذا يرجع لأن الزيت واحد من الدهانات التي تعرف بـ متانتها، غير ذلك فهي تجعل شكل سطح الخشب ذات لمعة وناعم عندما يجف.

بالإضافة إلى يتميز هذا النوع من الخشب بأنه لا يكون بحاجة لطلاء قبله، لأنه سيعطي اللمعان الذي يرغب به العميل، وكذلك اللون المطلوب للدهان.

ومن ضمن مميزات هذا النوع من الدهان هو سهولة التنظيف، ولكن من أبرو عيوبه هو أنه ينبغي استخدام فرشاة طلاء ذات جودة عالية حتى تكون صالحة للتعامل مع الدهانات الزيتية، بالإضافة إلى أنه يحتاج إلى دهان السطح مرة أخرى ولكن يكون ذلك بعد مرور يومًا على الدهان الأول، ويبدأ سعر هذا النوع من 160 ريال تقريبًا.
 

أنواع دهانات الخشب

دهان البولي يوريثين

من أنواع دهانات الخشب أيضًا هو دهان البولي يوريثين الذي يعتبر من الخيارات الشائعة التي يتم استخدامها في الأرضيات والأثاث الخشبي. بالإضافة إلى أنه يقوم بتوفير لمسة نهائية قوية ومتينة، وتكون مقاومة للخدوش وكل من البقع والمواد الكيميائية لذلك يكثر استخدامه.

كما أنه يتوفر طلاء البولي يوريثين في عدد من التركيبات التي تكون ذات الأساس المائي والمذيبات، ذلك الأمر الذي يجعله يوفر عدة خيارات كثيرة في التطبيق والتفضيلات المختلفة، ويفضل عدد من الأفراد استخدامه في ديكور المنزل، ويبدأ سعره من 261 ريال، ولكن يختلف وفقًا للنوع والحجم المستخدم وعدد من المعايير الأخرى.

أنواع دهانات الخشب

دهان اللاتكس

يعد هذا النوع هو واحد من أنواع دهانات الخشب التي من الممكن شرائها من أي متجر بيع دهانات، وذلك لأنه يكون معتمد على الماء، كما أنه يتوفر بمجموعة متنوعة من اللمعان التي تكون متراوحة من اللامع حتى المعتم.

وستلاحظ أن أهم ما يميز هذا النوع من الدهان، هو أنه سعره وتكلفته لدهان الأثاث أقل من غيره، حيث يبدأ من 145 ريال، بالإضافة إلى أنه يوجد منه العديد من الألوان المختلفة.

ومن الممكن إحضار عينة طلاء من شركة أخرى، أو أن تقوم بإحضار تفضله للمتجر وسوف تحصل عليه بسهولة، ومن الممكن عن طريقه دهان خزانة حتى تكون ملائمة مع ديكور غرفتك.

كما ستلاحظ أنه للوصول لدرجة اللمعان التي ترغب بها فلا تحتاج لدهان طبقة أخرى منه عكس أنواع أخرى من الدهانات، ولديه العديد من الدرجات الخاصة باللمعان التي تساعدك على اختيار الشكل واللون المناسب.

ولكن من أهم عيوبه هو أنه يأخذ وقتًا طويلًا في تحضيره، لذلك في كثير من الأوقات لا تكون النتيجة النهائية كما تريد، وذلك يعود إلى عملية تحضير الخشب للطلاء.

أنواع دهانات الخشب

دهان الأكريليك للخشب

يعد هذا النوع من الدهان عبارة عن مجموعة من الألوان التي يتم خلطها مع بعضها ولكن من خلال مواد راتنجية، التي يطلق عليها اسم الدهانات البلاستيكية.

كما أنه يتم استخدامها في الأساس كدهان للحوائط، ولكن يستخدم أيضًا في أوقات كثيرة كدهان للخشب مثل الأبواب والشبابيك في المنزل خاصة أبواب الغرف والحمامات، ويستخدم كدهان للمطابخ الخشبية.

ومن أهم مميزات هذا النوع من الدهان أنه يتم استعماله في أعمال الخشب الخارجي والداخلي، ولا يكون في حاجة لطبقة ثانية، ولكن يمكن استخدام طبقة أخرى حتى تعطي قوة ومقاومة أكثر للتقشير والكشط، وسعره مقارنة بالأنواع الأخرى رخيص فهو يبدأ من 100 ريال وهناك أنواع بسعر أقل وأكثر حسب الحجم المستخدم والنوع الذي يقوم صاحب المنزل بشرائه.

ومن أهم عيوب هذا النوع من الدهان هو احتياجه لمدة طويلة حتى يجف، كما أنه أقل لمعانا من الأنواع الأخرى، ولا يعطي نتيجة مرضية للخشب لأنه في الأساس كما ذكرنا للحائط.

أنواع دهانات الخشب

فوائد استخدام دهانات الخشب

هناك عدد من الفوائد والمزايا التي توفرها الدهانات الخشبية عند استخدامها غير أنها تحافظ على الأسطح الخشبية وتعزيزها. وإليك عدد من المزايا التي تقدمها دهانات الخشب:

  • توفير الحماية، ستلاحظ أنه عند استخدام دهانات الخشب، فهي تمثل طبقة واقية تحمي السطح من الخدوش وكل من البقع والرطوبة.
  • ذات مظهر جمالي رائع، خاصة عند استخدامها مع مجموعة واسعة من الألوان والتشطيبات المتاحة، حيث ستجد أنه تتيح لك دهانات الخشب تخصيص المساحة الخاصة بك، بالإضافة لإنشاء بيئة جذابة بصريًا.
  • صيانة سهلة، فسوف تلاحظ عند استخدام دهانات الخشب فإن الأسطح الخشبية المطلية تكون سهلة التنظيف والصيانة، وهذا الأمر الذي يجعلها مثالية للمنازل التي تكون مزدحمة وذات المساحات التجارية.
أنواع دهانات الخشب

وهنا قد انتهينا من التقرير وقدمنا لكم أنواع دهانات الخشب بالصور والأسعار 2024، التي يمكنك اختيار منها النوع الأقرب والمناسب لمنزلك بحيث تستطيع تطبيقه ويعطي لك الشكل النهائي الذي ترغب فيه.

اقرأ أيضًا: أفضل أماكن بيع بديل الخشب 2024 وأهم مميزاته

المصادر:

  1. 99acres

إعلانات ذات صلة

عندك اثاث منزلي؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..