أنواع الستائر الحديثة 2024 ونصائح لاختيار الشكل المناسب

قبل أسبوعين

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

هناك الكثير من اتجاهات الستائر الرائعة للتصميم الداخلي، حيث يتأثر جمال الغرفة بشكل كبير بنوع ستائر النوافذ التي يتم وضعها، وأيضًا بكمية الضوء التي تدخل عن طريقها للمنزل، لذلك نقدم لك خلال التقرير التالي أفضل أنواع الستائر الحديثة 2024 ونصائح لاختيار الشكل المناسب لديكور منزلك.

أنواع الستائر الحديثة 2024 ونصائح لاختيار الشكل المناسب أنواع الستائر الحديثة 2024 ونصائح لاختيار الشكل المناسب
أنواع الستائر الحديثة 2024 ونصائح لاختيار الشكل المناسب

أنواع الستائر الحديثة 2024 ونصائح لاختيار الشكل المناسب

الستائر من العناصر المهمة التي يجب الاهتمام بها عند اختيارها، وذلك لأنها تعطي اللمسة الفنية النهائية في شكل منزلك، وهناك العديد من الأفكار التي يمكن الاعتماد عليها وتكون ملائمة لأغلب تصاميم ديكورات المنزل.

وإذا كنت ترغب في معرفة أنواع الستائر الحديثة 2024 التي توجد في الوقت الحالي لتجديد ستائر أو منزلك أو إذا كنت مقبل على الزواج، فخلال السطور التالية  عبر موقع «مستعمل وجديد»، سنتعرف على أحدث موديلات ديكور الستائر لهذا العام ونصائح لكيفية اختيار الشكل المناسب.

اقرأ أيضًا: دليلك الشامل لاختيار ألوان ستائر غرف النوم

أنواع الستائر الحديثة 2024

أنواع الستائر الحديثة 2024

يجب العلم أن اختيار الستائر المنزلية فن، ويحتاج لبحث وتفكير وتنسيق كثير قبل شراء النوع المناسب وأيضًا اللون الذي يتماشى مع ديكور المنزل والأثاث، حتى تكتمل الصور الجمالية داخل المنزل، وفيما يلي أبرز أنواع الستائر الحديثة التي يمكنك الاعتماد عليها.[1]

الستائر المصممة من الكتان

اعتمدت أزياء الستائر في عام 2024 على مواد طبيعية، وذلك بسبب تحول الاهتمام تجاه الممارسات المستدامة والوعي البيئي، ويفضل استخدام الستائر المصنوعة من الأقمشة العضوية مثل الكتان أو الخيزران، وهي عبارة عن مواد مستدامة تجعل شكل الستائر في منزلك أنيقة بشكل طبيعي.

أنواع الستائر الحديثة 2024

 تصاميم بسيطة 

أصبح الاتجاه السائد في عام 2024 في تصميم الستائر هو اختيار التصاميم البسيطة بخطوط مستقيمة مع أنماط بسيطة وألوان فردية حتى تخلق أجواء رائعة في شكل المنزل، وعادة يختار الستائر البسيطة الأشخاص الذين يفضلون مظهرًا عصريًا بسيطًا.

أنواع الستائر الحديثة 2024

ستائر الرول

من أكثر الأنواع انتشارًا في الوقت الحالي هي أشكال ستائر الرول والتي تتميز بتصميمها البسيط والعصري، وتكون ملائمة للمساحات الصغيرة والكبيرة في المنزل، ولها أشكال كثيرة يمكن اختيار الشكل المناسب لديكور الغرفة.

أنواع الستائر الحديثة 2024

الأقمشة المزخرفة

يفضل الكثير من الأفراد الستائر المزخرفة لأنها تعطي في أوقات كثيرة شكل مميز لديكور المنزل خاصة لو ديكور بسيط وسادة، و يمكن للستائر المنسوجة المصنوعة من الأقمشة المخملية والحريرية والمطرزة أن تضيف الراحة من حيث الشعور بالفخامة والجمالية إلى أي غرفة يتم وضعها فيها.

أنواع الستائر الحديثة 2024

الأقمشة الشفافة والخفيفة:

تعتبر الستائر الشفافة من أنواع الستائر المفضلة للعديد من الأفراد، خاصة الذين ليسوا على استعداد للتخلي عن ضوء النهار المفلتر ولكنهم ما زالوا يريدون البقاء مخفيين. 

واستخدام القماش الشفاف والخفيف من الاتجاهات السائدة لعام 2024، وذلك لأنه يوفر أجواء رائعة وعائمة في أي مكان يستخدم فيه بالمنزل.

و تم تصميم هذه الستائر لتحقيق ضوء منتشر في الغرفة، غير أنه يوفر مساحة أكبر للغرفة بدلاً من تعتيمها، كما أنه تستخدم الستائر الشفافة لإضافة الأجواء الرومانسية وغالبًا تكون في غرف النوم وغرف المعيشة.

أنواع الستائر الحديثة 2024

 الستائر ذات الطبقات

في الفترة الأخيرة، أصبح طبقات الستائر من الاتجاهات التي يتم اعتمادها في 2024، يمكنك وضع أنواع مختلفة من الستائر عبر النافذة، هذا الأمر الذي يجعل شكلها جذاب ومميز في ديكور المنزل.

ويمكن استخدام طبقات متعددة، مثل الستائر الشفافة، بالإضافة إلى الستائر السميكة، هذا الأمر الذي يساعد على التحكم في مقدار الضوء والخصوصية التي سوف تدخل في الغرفة. 

بالإضافة إلى أن مذل هذه الطبقات تعطي الملمس والاهتمام للغرفة، ويعد هذا النوع من الستائر ذات الطبقات خيارًا آخر للإبداع، من خلال مزج أكثر من شكل ولون بطريقة ذكية مبدعة تكون مناسبة للتصميم الداخلي في المنزل.

أنواع الستائر الحديثة 2024

الستائر الرومانية

بالنسبة لهذا النوع من الستائر فهو من الأنواع الشائعة، و تتميز بتصميمها الكلاسيكي الأنيق، كما أنها من الخيارات المثالية للأشخاص التي يغلب على ديكور الكلاسيكية، لذلك يفضلون الاعتماد على الستائر الرومانية لتعطي الشكل المطلوب في النهاية.

أنواع الستائر الحديثة 2024

نصائح اختيار شكل الستائر المناسب للمنزل

تضيف الستائر في شكل المنزل لمسة جمالية ومميزة، السبب فهي واحدة من أهم العناصر التي يجب يتم اختيارها بدقة كبيرة، لذلك سوف نقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعد على اختيار شكل الستارة الملائمة للتصميم الداخلي:

اختر الخامة المناسبة

تعد الخامة من أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند شراء واختيار الستارة، وذلك لأنها عامل مهم يجب أن تأخذه في الاعتبار، يجب اختيار خامات عالية الجودة ومناسبة للغرفة والمناخ الخاص بها.

نصائح لاختيار شكل الستائر المناسب

اختر الحجم المناسب

أيضًا من العوامل المهمة عند اختيار الستارة المناسبة في المنزل هو الحجم، يجب التأكد من أن الستائر تكون ملائمة لحجم النافذة، لا قصيرة ولا طويلة لتعطي في النهاية الشكل المطلوب.

نصائح لاختيار شكل الستائر المناسب

اختر النمط المناسب

 يوجد الكثير من أنماط الستائر التي تكون متاحة في الأسواق، وذلك بداية من الستائر الكلاسيكية وحتى الستائر الحديثة، لذلك يجب تكون دقيق عند اختيار النمط الذي يكون ملائم مع ديكور منزلك.

أنواع الستائر الحديثة 2024

اختر اللون المناسب

يعد اللون من العوامل المهمة أيضًا عند اختيار الستائر، فعليك اختيار اللون الذي يكون ملائم مع ديكور الغرفة والألوان المتواجدة فيها، حتى يظهر شكل الغرفة أنيق.

نصائح لاختيار شكل الستائر المناسب

وفي نهاية التقرير، نود أن نكون قدمنا لكم أفضل أنواع الستائر الحديثة 2024، بحيث يمكنك اختيار نوع الستائر المناسب لك، بناء على ديكورات وتصميم منزلك، ويجب أخذ وقتك جيدًا في اختيار الستائر التي تناسب احتياجاتك.

اقرأ أيضًا: طريقة تنظيف ستائر الرول بمكونات غير مكلفة من المنزل

المصادر:

  1. homerilla

إعلانات ذات صلة

عندك مفروشات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..