ألوان الستائر القطيفة وأسعارها 2024 وموديلاتها

قبل أسبوعين

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

تعد الستائر من قطع الديكور المهمة التي تجعل شكل المنزل مميز عند اختيارها بطريقة ملائمة، ويفضل الكثير من الأشخاص النوع القطيفة، وهذا ما يجعلهم يبحثون عن ألوان الستائر القطيفة وأسعارها 2024 من أجل اختيار الشكل الأكثر تناسقًا للمنزل.

ألوان الستائر القطيفة وأسعارها 2024 وموديلاتها ألوان الستائر القطيفة وأسعارها 2024
ألوان الستائر القطيفة وأسعارها 2024

ألوان الستائر القطيفة وأسعارها 2024 

الستائر تضيف لمسة جمالية في أي منزل بحيث تعطيه الأناقة والجمال المطلوب والراحة النفسية التي تجعلك تشعر بالسعادة في كل ركن بالمنزل لتناسق الألوان مع بعضها البعض، لذلك يجب الاهتمام جيدًا عند اختيار شكل الستارة في كل غرفة حتى تشعر بأن التصميم النهائي للمنزل يناسب ذوقك وديكور غرفتك.

ويوجد العديد من أشكال الستائر والألوان المتوفرة التي تجعل الأشخاص تشعر بحيرة كبيرة عند الاختيار من بينها، وهناك النقوشات الهادئة والبسيطة في أقمشة الستائر المختلفة.

ألوان الستائر القطيفة

ويجب العلم أنه في حالة كنت تفضل المنقوشة عليك مراعاة أن الغرفة التي ستضع فيها الستائر لا يتواجد بها نقوشات في المفروشات أو على جدران الغرفة، وذلك لأن التناسق والترتيب في الغرفة له دور مهم كثيرًا في إضافة المزيد من الراحة في الغرفة بالنهاية.

ويوجد من يفضل اختيار الستائر القطيفة فهي متعددة الألوان ويوجد منها السادة و المنقوش وتكون ملائمة لجميع الغرف بالمنزل، فهي تعطي شكل رقيق وبسيط يساعد على جعل كافة الأثاث الذي يوجد في المكان متناغم، وإذا كنت من الأشخاص التي تفضل الستائر القطيفة عن الأنواع الأخرى، فخلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» سوف نستعرض لك ألوان الستائر القطيفة وأسعارها 2024.

اقرأ أيضًا: افضل انواع اقمشة الستائر وقواعد استخدامها في الديكور

ألوان الستائر القطيفة وأسعارها 2024

ما هي ألوان الستائر القطيفة 2024؟

يبحث عدد من الأفراد عند تجديد المنزل عن ألوان الستائر القطيفة 2024 التي تكون ملائمة لتصميم المنزل الذي تم اختيار تفاصيله لتكتمل بها الشكل النهائي للديكور كما تم رسمه في خيالهم.

لذلك يجب اختيار ألوان الستائر القطيفة التي تكون ملائمة مع كل غرفة من حيث قطع الأثاث التي تتواجد فيها وألوان الدهانات، والمفارش والسجاد.

وتعطي الستائر القطيفة هوية لشكل المنزل، خاصة عند اختيارها بلون متناسق مع شكل الديكور، ويفضل عند شرائها يتم  التأكيد على اللون وهل متناسق أو لا، وذلك لأنه عند دفع المبلغ لا يمكن الشعور بالندم لعدم تناسق الألوان لأنه لا يمكنهم تغيير لون الستارة أو دورها.

وتتميز الستارة القطيفة بشكل عام بالفخامة عند اختيارها في الديكور خاصة الألوان الغامقة فهي تشتهر بها، وتكون ملائمة لغرف النوم وذلك لأن الخامة ثقيلة وممتازة في العزل.

ألوان الستائر القطيفة وأسعارها 2024

كما أنه يتم استخدامها في الديكور عند الاعتماد على النمط الكلاسيكي الراقي في ديكور المنزل، بالإضافة لاعطائها ثقلاً وفخامة في شكل الغرف، ويمكن استخدامها في الصالونات ذات النمط الكلاسيكي المميز، وتكون الألوان الفاتحة مثل «البيج أو الأوف وايت»الأكثر ملائمة لهذا الشكل.

وتتميز ستائر القطيفة بأنها ذات ملمس ناعم مثل قماش الحرير، ولكنها أكثر سماكةً ولمعانًا، وتأتي بتصاميم متنوعة حتى تلبي كافة احتياجات صاحب المنزل عند اختيارها فهي تلائم النمط الكلاسيكي الفاخر والنمط العصري الأنيق. 

وينصح مصممي الديكور أصحاب المنازل بأن يتم استخدام هذا النوع من الستائر في الغرف التي تكون ذات مساحات واسعة، وذلك لأنها توحي بضيق المكان، لهذا يفضل الابتعاد عنها إذا كان منزلك صغير.

ألوان الستائر القطيفة

أبرز موديلات الستائر القطيفة

تتميز الستائر القطيعة بتعدد ألوانها وأشكالها، فهي دائمًا ذات تصاميم متجددة وفقًا لتحديثات موضة كل عام لتكون ملائمة مع ديكورات المنازل الحديثة، ولكن من أشهر الموديلات التي تتطلب من الستائر القطيفة، هي:

ألوان الستائر القطيفة

ستائر قطيفة تركي

هذا التصميم يعتبر من أكثر الموديلات ستائر قطيفة الأكثر انتشارًا خاصة للنوافذ، فأهم ما يميزها هو تصميمها التركي المتميز بالإضافة إلى أنها من التصاميم الرقيقة والتي تكون مناسبة لكافة الأذواق.

ستائر قطيفة على مواسير

بالنسبة لهذا النوع يقوم باختياره العديد من الأفراد، ويوجد منه الكثير من الموديلات الستائر القطيفة التي يتم تركيبها على المواسير، وتكون سهلة في الفك والتركيب مرة أخرى، ولا تحتاج لفنيين يمكن لأصحاب المنزل تنفيذ هذه المهمة بسهولة.

ألوان الستائر القطيفة

أفضل الوان الستائر القطيفة 2024

هناك عدد من الألوان المتوفرة من ستائر القطيفة، وهذا الذي يجعلها مناسبة للاستخدام في عدد من الغرف بالمنزل غير مزاياها المختلفة، ويوجد مجموعة من أشهر الألوان التي يفضلها العملاء.

ستائر قطيفة لونين

هناك أشكال ستائر قطيفة تكون ممزوجة بين لونين، منها

  •  ستائر موف فى رصاصى.
  • ستائر أوف وايت قطيفة مع الأخضر الفاتح.
  • ستائر أوف وايت قطيفة مع الزهري.
  •  ستائر أوف وايت قطيفة مع الأرجواني.
  • ستائر أوف وايت قطيفة مع الأسود.

وبشكل عام الستائر الأوف وايت فهي تتناسق مع العديد من الألوان المختلفة، وتعطي شكل مميز في النهاية.

ألوان الستائر القطيفة

ستائر قطيفة كافيه

من بين الألوان التي يعتمدها العديد من العملاء في ستائر القطيفة هي الكافيه ودرجات البيج عامة، لأنها تعطي ديكور بسيط وهادئ، كما أن اللون الكافية يكون مناسب وملائم للتصاميم المختلفة.

ولكن يجب العلم أن الستائر قطيفة إذا كانت سادة أو ستائر كلاسيك أو أوف وايت قطيفة أو كافيه فهي تكون بحاجة لعناية خاصة وطريقة تنظيف مختلفة بالمنظفات الخاصة بالأقمشة الناعمة حتى لا يؤثر على جودتها وشكلها.[1]

ألوان الستائر القطيفة

ما سعر متر الستائر القطيفة؟ 

يجب العلم أنه تختلف أسعار الستائر القطيفة، وذلك نتيجة لتنوع واختلاف الخامات، بالإضافة لتواجد الكثير من الأشكال والأحجام المختلفة التي بناء عليها يتم تحديد السعر، كما أن كل محل في بعض الأحيان يضع سعر مختلف عن الأخر وفقًا للشركة المصنعة، ومن ممكن يبدأ سعر المتر من 9 ريال حسب الخامة.

ألوان الستائر القطيفة

وهنا نكون قد انتهينا من التقرير، وقدمنا لكم أفضل ألوان الستائر القطيفة وأسعارها 2024، مع العلم أن الأسعار دائمًا في تغيير، وأنه يوجد أنواع ستائر أخرى المتواجدة التي يمكنك الاعتماد عليها في حالة كانت القطيفة غير ملائمة لديكور منزلك.

اقرأ أيضًا: أنواع الستائر الحديثة 2024 ونصائح لاختيار الشكل المناسب

المصادر:

  1. naguibselim

إعلانات ذات صلة

عندك مفروشات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..