أفكار ديكور ركن الصلاة في المنزل (صور)

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن أفكار ديكور ركن الصلاة في المنزل، الصلاة من أهم الشعائر الدينية التي يجب على الشخص المسلم والفتاة الحفاظ عليها، كما أن المواظبة على الصلوات من الأمور الهامة خلال اليوم خاصةً مع اقتراب شهر رمضان الفضيل، بالتالي يبحث الكثيرين عن أفكار يمكنهم تنفيذها لعمل ركن صلاة مميز ويساعدهم في الحصول على الهدوء والسكينة أثناء الصلاة، لذلك إليك أبرز الأفكار.

أفكار ديكور ركن الصلاة في المنزل (صور) تخصيص الممر بين الغرف للصلاة
تخصيص الممر بين الغرف للصلاة

أفكار ديكور ركن الصلاة في المنزل

إذا كنت تملك ركن في البيت لا  يحتوي على أي أثاث أو غرفة فارغة فيمكنك تنفيذ تلك الأفكار فيها وصنع ركن خاص للصلاة داخل المنزل:

  • يمكنك إضافة بعض قطع الديكور في الغرفة المستقلة إذا كانت تتوافر لديك تلك الغرفة، على سبيل المثال اللوحات التي تحمل اسم الله عز وجل أو بعض الآيات القرآنية المقربة إلى قلبك.
  • ويمكنك تحديد جدار في الغرفة وتقوم بإضافة بعض الزخارف الإسلامية المصنوعة من الخشب أو الحديد، مع الحصول على مكتبة صغيرة يمكن وضع الكتب الدينية والأدعية وكتب التفسير للقرآن عليها، مع حامل المصحف الشريف.
تفاصيل ديكور ركن الصلاة
  • بعد ذلك قم بفرش سجاد ناعم بعد ذلك أضف عليه سجاد الصلاة، ولا يفضل إضافة سجاد الصلاة على الأرض بشكل مباشر حتى لا تجرح قدمك أثناء السجود وذلك لأن سجادة الصلاة تكون خفيفة للغاية فلن توفر الحماية اللازمة.
  • في تلك المرحلة يمكنك تزين سقف الغرفة بمجموعة من الأنوار الخفيفة والتي يتم توجيهها إلى مكان الصلاة بالتحديد.
  • بينما إذا كنت تمتلك ركن فقط مخصص للصلاة فيمكنك وضع سجادة الصلاة في هذا الركن الهادئ، مع إضافة حامل القرآن الكريم وبعض الإكسسوارات مثل اللوحات التي تحمل الآيات القرآنية. 
ركن الصلاة

ركن  صلاة بسيط 

يبحث الكثي من الأشخاص عن أفكار بسيطة لا تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد حتى يتم تنفيذها لركن الصلاة بالإضافة إلى أن تكلفتها لا تكون كبيرة، بالتالي إليك أفكار ديكور ركن الصلاة في المنزل بسيطة ومناسبة لجميع الأشخاص:

  • من ضمن الأشياء التي يمكنك تميز ركن الصلاة بها أن تقوم بإضافة ستائر بيضاء وتعمل تلك الإضافة على إظهار المكان بشكل أوسع وأكبر من قبل.
  • حامل المصحف يعتبر من الأشياء الرئيسية التي يمكنك الحصول عليها ويمكنك من قراءة القرآن بشكل مريح دون أن تضطر لحمل المصحف بشكل مباشر.
حامل للمصحف
  • ويمكن أن تقوم بإضافة لوحة صغيرة تحمل بعض الآيات القرآنية أو إضافة بعض الورود أو الزرع الأخضر والذي يعمل على تجديد الأكسجين في هذا المكان.
أساسيات ركن الصلاة

نصائح لاختيار ركن الصلاة في المنزل

من المعروف أن الصلاة من الفرائض التي يجب أن تقوم بالمواظبة عليها ولا تتكاسل في أدائها، بالتالي بعد أن وضحنا لك أفكار ديكور ركن الصلاة في المنزل إليك أبرز النصائح التي يجب عليك مراعتها في تكوين ركن الصلاة:

ركن صلاة بسيط

اختيار المكان المناسب

تعتبر تلك الخطوة من أصعب الخطوات ومن أولى الخطوات التي يجب أن تقوم باختيارها قبل باقي الخطوات، بالتالي يجب أن تتوافق بعض الشروط في المكان الذي سوف تختاره لكي يكون ركن للصلاة، ومنها يمكن أن تكون غرفة كاملة أو مساحة صغيرة ولكن يجب أن يكون ركن هادئ أو غرفة هادئة حتى تتمكن من الخشوع وعدم التشتت أثناء الصلاة وقراءة القرآن، يجب أن تكون بعيدة عن مصدر ضوضاء، ومن أهم الأساسيات في المكان أن يكون مقابل للقبلة بالتالي يجب أن تحدد اتجاه القبلة بعد ذلك اختيار المكان، ويمكنك تمييز القبل من خلال وضع بعض اللوحات التي ترشد الضيوف إلى الصلاة.

ركن بسيط مخصص للصلاة

قم بتخصيص ركن بسيط لأدوات الصلاة

يجب أن تقوم بالحصول على دولاب أو مكتبة صغيرة في الركن الذي قمت باختيارها حتى تتمكن من وضع أدوات الصلاة مثل السجادة أو المصحف أو الملابس المخصصة للنساء للصلاة، ويمكنك أيضاً إضافة بعد كتب التفسير والأدعية التي يمكنك قرائتها بعد الانتهاء من الصلاة مباشرةً، ويمكنك وضع مبخرة عليها لتعطير المكان والحفاظ على رائحته الخفيفة والرقيقة، بالتالي قد نكون ذكرنا لك أفكار ديكور ركن الصلاة في المنزل.

تخصيص غرفة للصلاة

توفير مقاعد للصلاة 

أن مراعاة الأشخاص كبار السن أثناء الصلاة من الأمور المميزة والراقية التي يمكنك تنفيذها في ركن الصلاة الخاص بك، بالتالي يمكنك الحصول على بعض الكراسي أو المقاعد حتى يتمكنوا من الجلوس عليها أثناء الصلاة،مما يسهل عليهم القيام بأداء الفريضة وتعتبر تلك الفكرة من أفكار ديكور ركن الصلاة في المنزل السهلة.

أفكار ركن الصلاة

تحديد مكان مخصص للأطفال

نعمل جميعاً حتى نتمكن من تعليم الأطفال الصلاة والفرائض الدينية التي يجب أن يلتزموا بها، وكيفية قراءة القرآن وحفظه وغيرها من الشعائر الدينية لذلك حتى تتمكن من تشجيع أطفال أو أطفال أصدقائك عند زيارتهم لك، قم بتحديد ركن صغير لإداء الصلاة بالإضافة إلى أن هذ المكان يجب أن يكون مؤهل ليجعلهم يشعرون بالمعاني العميقة للصلاة والروحانيات والهدوء والسكينة أيضاً لتشجعيهم وتعتبر تلك الفكرة من أفكار ديكور ركن الصلاة في المنزل.[1]

ركن الصلاة للأطفال

اقرأ أيضاً: 7 أخطاء شائعة عند تصميم غرف النوم.

المصادر:

  1. موقع تذكار

إعلانات ذات صلة

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..