أفكار بسيطة لتزيين غرفة الأطفال في رمضان 2024 لاستقبال الشهر الكريم

قبل شهرين

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد،

ساعات قليلة ويهل علينا شهر رمضان الكريم، بالبهجة والسرور، وحتى تكتمل هذه الأجواء في المنزل خاصة للأطفال، تبحث الأهالي عن أفكار بسيطة لتزيين غرفة الأطفال في رمضان 2024 لاستقبال الشهر الكريم بأجوائه الروحانية الجميلة، وتعتبر الزينة هي نوع من أنواع إظهار الاحتفال بهذا الشهر الفضيل.

أفكار بسيطة لتزيين غرفة الأطفال في رمضان 2024 لاستقبال الشهر الكريم أفكار بسيطة لتزيين غرفة الأطفال في رمضان 2024 لاستقبال الشهر الكريم
أفكار بسيطة لتزيين غرفة الأطفال في رمضان 2024 لاستقبال الشهر الكريم

أفكار بسيطة لتزيين غرفة الأطفال في رمضان

تضيف الديكورات الرمضانية أجواء مميزة ومرحة، لذلك يقوم الأهل بتزيين غرف أطفالهم قبل الشهر الكريم من أجل ترغيبهم في الصيام والصلاة وشرح لهم معاني هذا الشهر، ليعيشوا أجواء مليئة بالفرح والسرور استعدادًا لقدومه.

وهناك أفكار بسيطة لتزيين غرفة الأطفال في رمضان 2024 يمكن استغلالها لتضفي لمسات روحانية مبهجة في غرفة طفلك، وفي هذا الصدد سوف نستعرض لكم خلال التقرير التالي عبر موقع «مستعمل وجديد»، طرق مختلفة يمكن الاعتماد عليها في تزيين غرف الأطفال في المنزل عن طريق استخدام ديكورات رمضانية بسيطة.

تزيين غرفة الأطفال في رمضان 2024

كيفية تزيين غرفة الأطفال في رمضان 

يجب على الأهل جعل أطفالهم يشاركون في تزيين الغرفة الخاصة بهم بديكورات رمضان، حيث ذلك يعتبر أهم جزء لزيادة تعلقهم بالشهر الكريم، ولمعرفة الاستعدادات الخاصة به.

وذلك لأن التحضير لزينة رمضان سوف تظل ذكرى محفورة في أذهانهم حتى الكبر، وينصح بتخصيص وقت قبل بدء الشهر الكريم  من أجل صنع ديكورات رمضانية للمنزل.

ويمكن تعليم الأطفال كيفية صناعة الفوانيس الصغيرة من الورق المقوى، والزينة المثلثة، التي تكون على هيئة قصاصات ورقية طويلة، فكرة جعلهم يصنعون الزينة بأنفسهم أمر مهم سيكون متعلق بذاكرتهم أيضًا. 

أفكار بسيطة لتزيين غرفة الأطفال في رمضان 2024

كما ينصح بتعليق إمساكية رمضان 2024، بحيث تكون على باب غرفة طفلك ليكون مستعد بقدوم الشهر الكريم، ومن الممكن شرائها جاهزة أو صنعها خطوةً بخطوة مع طفلك في أجواء مميزة مليئة بالحب.

كذلك يمكن شراء بعض الأضواء المبهجة الصغيرة ذات الأشكال المتنوعة مثل النجوم والهلال من أجل أن تضئ غرفة طفلك بشكل ملفت ورائع خلال الليل، وتعطي أجواء مبهجة.

ومن ضمن الأفكار التي يمكن الاستعانة بها لتزيين غرفة طفلك استعدادًا لقدوم الشهر المبارك، وضع ملصقات تحمل عبارات تشجيعية ورمضانية، والتي منها على سبيل المثال «رمضان كريم»، «مرحبا بقدوم الشهر المبارك» وغيرها.

وإذا كان هذا أول رمضان لطفلك يصوم فيه، يمكن استخدام جدول خاص بالصيام ملون بشكل ملفت ومبهج يتم تعليقه في غرفته، حتى يتمكن الطفل من وضع علامة فيه لكل يوم يصوم فيه، ومع نهاية الشهر المبارك سيحصل على هدية أو مكافأة تشجيعية له. 

اقرأ أيضًا: تعرف على طريقة تعليق زينة رمضان في المنزل في السعودية

أفكار بسيطة لتزيين غرفة الأطفال في رمضان 2024

طرق تزيين غرفة الأطفال قبل رمضان

تغيير الديكور في المنزل مع قدوم شهر رمضان المبارك من الأمور التي تعطي بهجة وسرور، لذلك فإضافة الزينة الرمضانية تخلق جو مختلف داخل المنزل، خاصة للأطفال.

وهناك طرق متنوعة يمكن استخدامها لتزيين غرفة الأطفال قبل شهر رمضان المبارك، فهي عادة يجب تعليمها لهم منذ الصغر للتنشئة عليها، وجعلهم يتسارعون لاستقبال الشهر الفضيل.

تزيين سرير الطفل

يمكن تزيين سرير الطفل، من خلال استبدال شرشف السرير، بأخر يكون بالألوان المتعلقة بشهر رمضان مثل اللون الأزرق، مع كتابة عبارة رمضانية تكون منقوشة بالهلال أو بالنجوم، وأيضًا على الوسائد.

كما يمكن وضع على منضدة السرير الجانبية مصباح على شكل فانوس مصنوع من البلاستيك يكون مضادًا للكسر،  فهو أكثر أمانًا من الزجاج، وذلك لأن الأطفال معروفة بكثرة الحركة. 

ويمكن على المنضدة الثانية للسرير وضع مجسم للمسحراتي، وتسرد الأم قصته للطفل حتى يعلم ما هو المسحراتي وفائدته.

تزيين غرفة الأطفال في رمضان 2024

الوسائد الزينة

من الطرق التي يمكن من خلالها تزيين غرف الأطفال في رمضان، وضع الوسائد المصممة خصيصًا لرمضان، فتكون مزينة بالأشكال الرمضانية الجميلة أو الشخصيات الكرتونية المفضلة للأطفال، ويمكن وضعها في أماكن الجلوس أو على السرير أو على الأرض للجلوس عليها، فهي تعطي شكل رائع.

اللوحات الجدارية الرمضانية

يمكن استخدام بعض اللوحات الدينية المصممة بأحجام مختلفة بعبارات رمضان لتعليقها على جدران الغرفة بشكل مميز، وهي واحدة من الطرق البسيطة التي يمكن الاعتماد عليها في التزيين.

اسقف معلقة من الزينة

يمكن للأطفال صناعة سقف معلق من خلال الورق المقوى، عن طريق وضع أشكال متنوعة مثل الفانوس والهلال بالإضافة إلى أوراق الزينة الملونة بشكل مميز، وتعليقه في غرفة الطفل.

تزيين غرفة الأطفال في رمضان 2024

أشكال الهلال والنجوم

واحدة من الطرق التي يمكن استخدامها لتزيين غرف الأطفال هو صناعة أشكال بسيطة من ورق الديكور الملون وقصه على هيئة نجوم وهلال، ثم تعليقها على الجدران مع بعض الوحدات الخاصة بالإنارة، لتعطي شكل مميز في الغرفة.

تزيين غرفة الأطفال في رمضان 2024

فانوس رمضان

من الديكورات الأساسية التي يعتمد عليها في تزيين المنزل استعدادًا للشهر الفضيل هو الفانوس، فهو أحد الديكورات المميزة التي يتم الاعتماد عليها منذ القدم احتفالًا بقدوم رمضان.

 ويمكن اختيار تصميم الفانوس بحيث يكون مضئ وبحجم كبير حتى يتم تعليقه في منتصف الغرفة أو صغير ويتم وضعه على المنضدة بجانب السرير أو المكتب، فهو كل عام يتم صناعته بأشكال متعددة ومختلفة يمكن للطفل اختيار الشكل الذي يفضله.

كما يمكن تجعلين طفلك يقوم بصناعة الفانوس بنفسه، من خلال الورق المقوي أو الملون بشكل جميل.

تزيين غرفة الأطفال في رمضان 2024

وحدات الإضاءة 

يمكن استخدام وحدات الإضاءة أو الأحبال المضيئة الخاصة بزينة رمضان وتكون على هيئة هلال ونجمة وفانوس، وبأشكال مختلفة كثيرة، لتعليقها في غرفة الطفل بشكل مميز، فهي تعطي شعور وأجواء مختلفة.[1]

اقرأ أيضاً: أسعار فوانيس رمضان 1445وأماكن بيعها في السعودية
 

وحدات الإضاءة لتزيين غرفة الأطفال في رمضان 2024

وفي النهاية نود أن نكون قد قدمنا لكم، طرق وأفكار بسيطة يمكن استخدامها لتزيين غرفة الأطفال في رمضان 2024 استعدادًا لقدوم الشهر الفضيل، فإدخال البهجة والسرور في المناسبات من شعائر الدين.

اقرأ أيضًا: خطوات تصميم ركن للصلاة في المنزل وأشكاله في السعودية

المصادر:

  1. سيدتي

إعلانات ذات صلة

عندك ديكور وتحف وزينة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..