أفضل 7 أنواع خزانة أحذية 2023

حياكم الله في موقع مستعمل

يهتم عدد كبير من الأشخاص بمعرفة ما هي أنواع خزانة أحذية التي تُعدّ ضمن قطع الأثاث الهامة التي تمنع ظاهرة خلع الأحذية على عتبة الباب وحدوث فوضى وهو ما جعل مصممي الأثاث يبتكرون خزائن أحذية لديها القدرة على تقليل الفوضى وجعل حركة المنزل أكثر سهولة، حيث تتميز بأنها ذات أشكال وتصاميم أنيقة تتلاءم مع النمط العصري والكلاسيكي بما يُناسب جميع أنواع البيوت.

 

ما المقصود بخزانة أحذية؟

أفضل 7 أنواع خزانة أحذية 2023

خزانة أحذية عبارة عن خزانة تُشبه الصندوق وتضم عدد من الرفوف المصنوعة غالباً من البلاستيك، وتسمح بترتيب الأحذية بداخلها بشكل أفقي، وتتميز خزائن الأحذية بالبساطة في التصميم، وهو ما يتناسب مع وظيفتها العملية.

يتم تصميم هذه الخزانة بحيث تُناسب كافة أنواع الأحذية بما في ذلك الأحذية ذات الكعب العالي الخاصة بالسيدات أو غيرها من الأحذية ذات الحجم الكبير.

وتكمن أهمية خزانة الأحذية في كونها أحد الطرق العملية والأنيقة لتخزين الأحذية، ناهيك عن أنها تُضفي جاذبية ولمسة إبداعية للمنزل.

أنواع خزانة أحذية المنزل

خزانة أحذية

تتواجد خزائن الأحذية بأنواع مختلفة تُناسب جميع مساحات الشقق سواء كانت كبيرة أو صغيرة، وفيما يلي نستعرض أبرز أنواع خزائن الأحذية:

خزانة أحذية معلقة

خزانة أحذية معلقة

تُعتبر الخزانة المعلقة من أكثر الأنواع انتشاراً وهي تُشبه العلاقة، حيث يتم تعليق الخزانة على حائط الغرفة أو الباب الرئيسي للمبنى، على أن يكون الحذاء الموضوع بزاوية عمودية أو زاوية 45 درجة بحسب الرف، وذلك من أجل تسهيل عملية التخزين.

وتتميز هذه الخزائن بالقدرة على توفير مساحة كبيرة، كما تتيح تخزين عدد كبير من أزواج الأحذية المختلفة.

خزائن أحذية من الخشب

خزانة أحذية خشب

تُعتبر الخزائن المصنوعة من الخشب أحد أكثر الأنواع استخداماً، ويأتي هذا النوع دائماً على شكل مكعب، وللحصول على مظهر أكثر ديناميكية يُمكنك استخدام بعض الصناديق الأفقية والرأسية مع مادة الخشب.

خزانة مكعبات

خزانة مكعبات

يُعد هذا النوع كلاسيكي نوعاً ما وهي من الخزائن المصممة على هيئة مكعبات تحتوى على رفوف بارتفاع تقريبي 30 سم، وتُعتبر مناسبة جداً لتجنب ضياع الأحذية أو انفصالها عن الرف.

خزائن أحذية مسطحة

خزائن أحذية مسطحة

تبدوا هذه الخزائن كالأرفف التي يتم وضع عليها الأحذية، ونستطيع استخدامها عن طريق وضع الحذاء جنباً إلى جنب على الحامل، وسحبه للخارج من الكعب عندما ترغب في استعادته.

وتُعدّ الخزائن المسطحة هي الأكثر استخداماً وشيوعاً في متاجر البيع بالتجزئة أو المتاجر عبر الإنترنت وخاصةً موقع وتطبيق مستعمل.

خزائن أحذية معدنية

يُفضل كثير من الأشخاص اقتناء خزائن الأحذية المعدنية، خاصةً الذين يبحثون عن تحقيق معيار العملية بعيداً عن المظهر والديكور، حيث تتسم هذه الخزائن بالمتانة والقوة مقارنةً بالأنواع الأخرى، وبالتالي فإن عمرها الخدمي أطول.

وتجمع خزانة الأحذية المعدنية بين المظهر اللائق والعملية في نفس الوقت، فهي توفر خزائن أحذية معدنية مصقولة ذات مظهراً فخماً، لا سيّما عند وضعها في غرفة النوم.

خزائن أحذية بثلاث طبقات

خزائن أحذية بثلاث طبقات

تُعتبر هذه الخزانة من الأنواع المنتشرة أيضاً وهي تأتي بثلاث طبقات، ويتم وضعها في الغالب بجانب الأبواب الأمامية أو الجانبية لمعظم المنازل أو الأماكن التي يتوافد إليها الناس بالدخول والخروج منها أكثر من غيرها، حيث يقومون بخلع أحذيتهم ووضعها في مكانها بطريقة سهلة.

خزانة متدرجة

تتميز خزائن الاحذية المتدرجة بالنمط المدرج وكأنها رف كتب قصير، الأمر الذي يسمح بوضع الأحذية بطريقة عملية وأسلوب أنيق بحيث يسهل عليك العثور على حذائك المناسب عند الخروج من المنزل.

وبالرغم من هذه الميزة إلا أنّ هذا النوع من خزائن الأحذية ليس عملياً بالنسبة للعائلات، وإنما هو مناسب فقط للاستعمالات الخاصة أو أثناء عرض أحذية فاخرة بأحد المتاجر المرموقة.

اقرأ أيضاً.. أسس تصميم غرفة المعيشة بصورة مودرن ومفعمة بالحياة

تصميم خزانة أحذية

إعلانات ذات صلة

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..