أفضل لون للمطبخ 2023 ألوان مطابخ فريدة

حياكم الله في موقع مستعمل

تتجه أغلب السيدات خاصةً المتزوجات مؤخراً إلى البحث عن أفضل لون للمطبخ 2023، لتصميم مطابخ فريدة إذ يُعتبر المطبخ من أهم مرافق المنزل التي تقضي فيه وقتاً طويلاً، لذلك كان من اللازم أن يكون مطلياً بألوان مميزة تبعث على الراحة النفسية، فلا شك أنّ اختيار الألوان بشكل عام من الأمور التي تُساهم في التأثير على الصحة النفسية.

 

كيفية اختيار أفضل لون للمطبخ 2023

أفضل لون للمطبخ 2023 ألوان مطابخ فريدة أفضل لون للمطبخ
أفضل لون للمطبخ

نتحدث اليوم عن كيفية اختيار أفضل لون للمطبخ 2023 والألوان التي يُفضل الاستعانة بها عند الشروع في تصميمه، نظراً لأننا جميعاً نقضي الكثير من الأوقات في المطبخ لتناول الطعام أو تحضير الوجبات، لذلك كان من الضروري الحرص على اختيار ألوان مطابخ فريدة ومميزة لها تأثير جيد على صحة الإنسان النفسية والجسدية.

مطابخ فريدة

وأثناء البحث عن ألوان مطابخ فريدة لاختيارها في 2023، فإن هناك عدة عوامل لا بد من الاعتماد عليها لكي تختار اللون المناسب، خاصةً مع تعدد وتجدد الألوان بصفة مستمر، ومن أهم هذه العوامل ما يلي:

  • حجم المطبخ.
  • شكل المطبخ.
  • ارتفاع المطبخ.
  • التصميم الداخلي للمطبخ وما إذا كان متصل مع الصالة وغرفة الجلوس أم لا.
  • الضوء الطبيعي ومقداره داخل الغرفة.
  • الأسلوب والنمط الشخصي للمطبخ بشكل خاص، والمنزل بشكل عام.
  • أعداد نوافذ المطبخ وموقعها.
  • عدد أفراد الأسرة وأعمارهم وما إذا كان هناك أطفال أم لا.
  • متوسط الوقت الذي تقضيه في المطبخ.
  • الذوق الشخصي لأفراد الأسرة.

أفضل لون للمطبخ 2023

أفضل لون للمطبخ 2023

إليك أهم وأجمل ألوان مطابخ فريدة لاختيارها خلال عام 2023:

اللون الأصفر

تُعدّ درجات اللون الأصفر من الألوان المناسبة للغاية للمطابخ، وذلك لأن هذا اللون يُضفي الضوء على الفراغ، كما يؤثر على الأفراد عن طريق تحفيز الشهية، ولذلك يكثر استعماله في المطابخ التي تقوم الأسرة بتناول الطعام فيها.

وتستطيع إضافة اللون الأبيض أو الرمادي إليه، كما يُنصح بطلاء اللون الأصفر الداكن مع إضافة قطعة أثاث من اللون الرمادي وأرضية من اللون الأسود.

اقرأ أيضاً.. أفضل الطرق لحماية باب الحمام من الماء والرطوبة.

اللون الاخضر

ألوان مطابخ

اللون الأخضر أحد الألوان المميزة للمطابخ، فهناك الكثير من درجات اللون الأخضر المناسبة للمطابخ مثل: لون التفاح الأخضر، والنعناع، ويتلائم اللون الأخضر بشكل كبير مع لون الخشب البني والأبيض.

اللون الأزرق

يُعتبر اللون الأزرق هو الآخر من الألوان المناسبة للمطبخ التي تبعث الشعور بالاسترخاء، وتحسن الحالة المزاجية بشكل كبير، لذلك يُفضل طلاء به الجدران والأسقف والخزائن داخل المطبخ.

ويُعدّ اللون الأزرق أيضاً لون العمل والنشاط، ومع ذلك يُفضل استخدامه بشكل متبعثر وليس كامل حتى لا يكون تأثيره سلبياً، إذ يُمكن استعمال الدرجات الغامقة منه ودمجها مع اللون الأبيض أو الرمادي وذلك لتجنب الحصول على فراغ مظلم.

اللون الأبيض

يدل اللون الأبيض على الطاقة والنشاط، ويكون خياراً مثالياً لأولئك الأشخاص الذين يحبون تناول إفطارهم في المطبخ، حيث يُساعد على رفع الطاقة إلى أعلى مستوياتها.

مطابخ ألوان فاتحة

يلجأ معظم الأشخاص إلى اختيار ألوان فاتحة عند الشروع في تصميم مطابخهم، فعلى الرغم من صعوبة التعامل مع هذه الألوان في بعض الأحيان، إلا أنّ اختيار هذه الألوان لها تأثير واضح على الحالة النفسية والجسدية للأشخاص.

تكون لهذه الألوان دور كبير في خلق مزاج جيد لسكان المنزل بشكل عام، وذلك حسب الدراسات التي أجراها علماء النفس، كما أن اختيار الألوان الفاتحة في ديكورات أثاث المنزل بشكل عام يوفر الراحة الدائمة للعين ويبعث الطاقة الإيجابية والبهجة لسكان المنزل.

اقرأ أيضاً.. تعرف على عيوب بديل الرخام للحمامات والمطابخ 2023.

إعلانات ذات صلة

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..