أفضل أنواع مطابخ مفتوحه على الصالة للمنازل

حياكم الله في موقع مستعمل

يهتم عدد كبير من الأشخاص بمعرفة أفضل أنواع مطابخ مفتوحه على الصالة للمنازل من أجل الحصول على الديكورات المناسبة لهذه المطابخ، لكي تتناسب مع نمط البيت سواء كان منزل كلاسيكي أم مودرن، فمن الضروري أن يكون المطبخ المفتوح متناسقاً مع المنزل بشكل عام في ديكوراته و تصميماته وألوانه.

 

مطابخ مفتوحه على الصالة

أفضل أنواع مطابخ مفتوحه على الصالة للمنازل مطابخ مفتوحه على الصالة
مطابخ مفتوحه على الصالة

تُعبر المطابخ المفتوحة على الصالة للمنازل بالمطابخ الأمريكية، نظراً لا تأخذ حيز كبير من مساحة الشقة، ومعروف أنّ أغلب مساحات الشقق في الولايات المتحدة الأمريكية ضيقة بعض الشيء وبالتالي كانت هذه المطابخ هي الحل.

بدأت المطابخ المفتوحة في الانتشار بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة، وهو عبارة عن مطبخ من غير جدران بحيث يطل على الصالة أو غرفة المعيشة بدون حواجز، وهناك العديد من التصميمات الجديدة للمطابخ من الداخل مثل مطابخ الاكريليك وهو نوع يُشبه الزجاج يحتوي على أشكال وألوان مميزة ويفضل الكثير هذا النوع بسبب لمعته وجمال التصميم.

تصميم مطابخ مفتوحه

وهناك أيضاً مطابخ المنيوم وهي إحدى أنواع المطابخ الحديثة التي يلجأ إليه الكثير من الأشخاص في الفترة الأخيرة، وذلك لسهولة استخدامها وتنظيفها.

أنواع مطابخ مفتوحه على الصالة للمنازل

المطبخ الأمريكي

كما أشرنا سابقاً المطبخ المفتوح على الصالة هو المطبخ الذي يحتوى على عدد قليل من الجدران الداخلية أو الذي لا يحتوى على أي جدران داخلية، وفي أغلب الأحيان يتم إزالة الجدران التي تفصل بين المطبخ والصالة أو غرفة المعيشة أو غرفة الطعام.

ومؤخراً ظهرت تصاميم كثيرة للمطابخ المفتوحة ولكنها تختلف حسب نوع المطبخ الموجود، وإليك أنواع مطابخ مفتوحه على الصالة للمنازل:

المطابخ المفتوحة على الصالة العصرية

تصميم مطابخ مفتوحه

تتميز المطابخ المفتوحة على الصالة العصرية أو الحديثة بالأناقة والرقي حيث يقلّ فيها التصميمات القاتمة ويركز مصمموها على عنصر الأناقة والبساطة ويبرز ذلك الأمر في الألوان والمواد المستخدمة في التصنيع.

تأتي المطابخ المفتوحة العصرية دائماً بألوان متناسقة كما تتضمن هذه المطابخ الحديثة الخزائن التي تحتوى في الغالب على الألواح، ويوجد بها أيضاً أدراج ومقابض خطية أنيقة، وتتواجد بكثرة في اللون الأبيض.

مطابخ مفتوحة على الصالة انتقالية

المطابخ المفتوحة المودرن

تُعتبر المطابخ الانتقالية مزيجاً بين المطابخ العصرية والمطابخ التقليدية، حيث يتميز هذا النوع بالجو الهادي والمريح على غرار المطابخ التقليدية، إلى جانب الكثير من التفاصيل من المطابخ العصرية مثل الخطوط النظيفة والأدراج الرائعة.

ينتمى هذا المطبخ إلى أنواع المطابخ الأمريكية المستخدمة بكثرة، وذلك لأن خصائصه تُناسب جميع الفئات والأعمار، وغالباً ما يتواجد باللون الأبيض المشرق الذي يطلبه العملاء بكثرة لكونه مناسب لكافة البيوت العصرية أو التقليدية.

مطابخ على الطراز الفرنسي

مطابخ مفتوحه

تم استوحاء تصميم المطابخ المفتوحة على الطراز الفرنسي من الريف الفرنسي، حيث تتميز هذه المطابخ بلمسة الفخامة والابداع على كل جزء منها، كما تتسم بالمساحة الواسعة مما يسهل عملية الوقوف أثناء الطهي والتجول بأريحية تامة.

وتُعتبر الطاولة الكبيرة أحد أهم السمات الموجودة في المطابخ على الطراز الفرنسي، وينصح خبراء الديكور أصحاب هذا الاختيار من المطابخ بالجمع بين الخزائن القائمة بذاتها والخزائن المجهزة وتجنب الخزائن الخشبية التي تتلف مع مرور الوقت.

المطبخ الاسكندنافي

المطبخ الاسكندنافي

يُعتبر المطبخ الأسكندنافي واحد من المطابخ المميزة التي يطلبها الكثيرون وذلك لما يتميز به من ألوان هادئة وخفيفة وتشطيبات طبيعية، كما يُعتبر من المطابخ العملية للغاية مقارنةً بالأنواع الأخرى.

ويتميز هذا النوع من المطابخ باحتوائه على وجهات مسطحة تكون بلا مقابض في أغلب الأحيان، مما يجعله خياراً مثالياً للأشخاص الذين يفضلون المطابخ البسيطة.

كما يوجد للمطبخ الأسكندنافي مظهر كلاسيكي مميز يبعث الدفء على المكان، ويُنصح باختيار خشب هذا المطبخ من اللون الأبيض أو الباهت الذي يعكس الأضواء إلى باقي أرجاء المطبخ، ويُفضل أن تكون الأرضيات خشبية أيضاً.

اقرأ أيضاً.. أهم النصائح عند تصميم مطابخ المنزل والأمور الواجب مراعاتها.

إعلانات ذات صلة

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..