أفضل أنواع سرير أطفال المناسب لطفلك

حياكم الله في موقع مستعمل

يأتي قرار شراء سرير أطفال مع اقتراب موعد الولادة، حيث تبدأ مرحلة البحث عن سرير مريح للطفل، ومع تعدد أنواع والأشكال والألوان يقع الكثير من الأشخاص في حيرة الاختيار، لذا سنتعرف خلال هذا النقاش على الأنواع الأساسية لسرير الأطفال حتى تكون عملية الشراء سهلة وبسيطة.

 

عن سرير أطفال

سرير أطفال

سرير الأطفال عبارة عن سرير ذو حجم صغير نسبياً مزود ببعض الأدوات التي تُساعد على حماية الطفل، من أهمها الحواجز التي تحول دون سقوط الطفل، والستائر الرقيقة التي تمنع دخول الحشرات الطائرة أو الزاحفة.

وكانت بداية ظهور سرير الأطفال في القرن السابع عشر وتطورت لعدة مرات، ففي القرن السابع عشر كان الهدف وراء تطوير بعض الأسرة الحديدية هو حماية الطفل من الحشرات الضارة، بينما في القرن التاسع عشر تم العمل على تصميم هذه الأسرة لتصبح مرتفعة عن الأرض.

يتم تصنيع سرير الأطفال من بعض المواد كالخشب والحديد، ويوجد أنواع عديدة منه مثل السرير المرتفع والسرير ذو الطابقين، كما يوجد العديد من الإكسسوارات الضرورية التي يلزم شرائها معه مثل كورنر المرتبة ذات الحجم المناسب للسرير والأغطية المختلفة.

انواع سرير أطفال حسب السن

  • النوع الأول: هو سرير يُناسب الأطفال من عمر الولادة لسن ستة أشهر، ويتميز بحجمه الصغير، وجوانبه التي تُساعد على حماية الطفل من السقوط.
  • النوع الثاني: هو سرير يُناسب الأطفال من عمر الولادة وحتى عمر ثلاثة أعوام، وقد يتشابه هذا النوع من السرير العادي (الخاص بالبالغين)، إلا أنه يكون ذو حجم أصغر.

أنواع سرير أطفال حسب مادة الصنع

كما يتنوع سرير الأطفال من حيث المادة المصنعة مثل الأخشاب بأنواعه المختلفة والمعادن، وبعض أنواع البلاستيك المعالج، والذي يتم استخدامه لصناعة سرير الأطفال القابل للطيّ:

سرير طفل خشب

سرير أطفال خشب

يُعتبر هذا النوع من سرير الأطفال الأكثر انتشاراً، وذلك لما يتمتع به من قوة وشكل جميل حيث أنّ بعض تصميماته تحتوى على أدراج لتخزين أغراض الطفل مثل الملابس أو زجاجات الحليب، فضلاً عن تميزه بالسعر المناسب.

ومع ذلك يُعيب على سرير الأطفال الخشب صعوبة تركيبه وتحريكه من مكان إلى آخر وذلك لوزنه الثقيل، كما أنه في بعض التصميمات يشغل مساحة كبيرة داخل الغرفة.

سرير اطفال خشب ابيض

إذا كنت تبحث عن سرير قوي بسعر مناسب لطفلك، فإن سرير الأطفال الأبيض المصنوع من الخشب هو الخيار المناسب لك، وذلك لأنّ الخشب الأبيض يتميز بانخفاض الثمن مع المحافظة على القوة والتحمل للأوزان العالية.

كما يتميز الخشب الأبيض بالمرونة العالية مما يسهل تشكيله، ويُمكنه امتصاص الدهان بشكل جيد وهو ما يجعله يدخل في ديكور غرفة نوم الأطفال ذات تصميمات مميزة وألوان جذابة ومبهجة للاطفال.

سرير أطفال حديد

سرير أطفال حديد

يُفضل بعض الأشخاص شراء سرير الأطفال المصنوع من الحديد وذلك لقوته وقدرته على تحمّل الضغط والأوزان الثقيلة، ناهيك عن مقاومته للعوامل الجوية المختلفة، وعدم إمكانية تكاثر الحشرات داخله.

وعلى الرغم من مزايا سرير الحديد للأطفال، إلا أنه يوجد به الكثير من العيوب أيضاً مثل وزنه الكبير الذي يجعل من عملية تحريكه أمراً صعباً، هذا بجانب ملمسه البارد خلال فصل الشتاء وهو ما يُسبب إزعاجاً كبير للطفل.

انواع سرير الأطفال حسب الشكل

سرير طفل دورين
  • سرير الأطفال دورين: يتناسب هذا السرير لأكثر من طفل، ويعمل على التوفير في المساحة ويجعل الغرفة تبدو أكثر اتساعاً.
  • سرير اطفال دورين مع الدولاب: يتميز هذا السرير بتصميم جميل يُساعد على توفير المساحة، وملحق به خزانة صغيرة أو دولاب لتخزين ملابس الطفل.
  • سرير طفل هزاز: يُنساب السرير الهزاز الأطفال حديثي الولادة، حيث يتميز بحوافه المرتفعة مع وجود شاسيه معدني أو من البلاستيك القوي الذي يسمح بتحريك السرير بلطف مما يُساعد الطفل على الاسترخاء والانخراط في نوم عميق.
  • سرير طفل مرجيحة: قد يتشابه هذا النوع مع سرير الأطفال الهزاز، إلا أنه يختلف عنه في أنّ هذا النوع يمتلك شاسيه أكبر في الحجم مما يُساعد على المزيد من الحركة للسرير أثناء رقود الطفل، كما أنّ بعض الأنواع من هذا السرير تكون مزودة بأجهزة تشغيل الموسيقى الهادئة.

اقرأ أيضاً.. أفكار جديدة لتصميم غرفة العاب اطفال مميزة.

سرير طفل

إعلانات ذات صلة

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..