أفضل أنواع خشب المكاتب 2024 ونصائح مهمة عند الاختيار

قبل أسبوعين

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

إذا كنت ترغب في إنشاء مكتب خاص بك، ولكن تواجه مشكلة في اختيار نوع الخشب الذي يمكنك الاعتماد عليه، فمن خلال هذا التقرير سوف نستعرض لك أفضل أنواع خشب المكاتب 2024، بجانب عدد من الإرشادات المهمة التي تساعدك عند الاختيار لإنشاء مكتب مميز.

أفضل أنواع خشب المكاتب 2024 ونصائح مهمة عند الاختيار أفضل أنواع خشب المكاتب 2024 ونصائح مهمة عند الاختيار
أفضل أنواع خشب المكاتب 2024 ونصائح مهمة عند الاختيار

أفضل أنواع خشب المكاتب 2024 

هناك مجموعة من أنواع الخشب التي يمكنك من خلالها عمل مكتب، فهو من القطع الأساسية للكثير من الأفراد سواء كانوا يعملون من المنزل، أو لترتيب عليه بعض الأوراق المهمة أو لوضع عليه جهاز الكمبيوتر، وغيره من الأمور فهو قطعة أثاث تحقق أقصى استفادة في منزلك.

ويمكن استخدام المكتب في أكثر من شكل للديكور وفي أكثر من حالة، لذلك السبب يجب استخدام نوع خشب قوي ومتين وأيضًا وزنه مناسب يتحمل خاصة إذا كان سوف يتم تحريكه من مكان لمكان.

أفضل أنواع خشب المكاتب

ما هي أفضل أنواع خشب المكاتب؟

يجب اختيار نوع خشب جيد قادرًا على تحمل قدر مناسب من الوزن، بالإضافة إلى المظهر الجيد من خلال وضعه بسلاسة في منزلك، لهذا السبب عليك إنشاء مكتب مصمم من أجود أنواع الأخشاب، وتتسوق وتقرأ جيدًا لمعرفة الأنواع وأفضلها.

وسوف تجد أنه في عالم الأثاث المكتبي، يؤثر اختيار العناصر على شكل مكتبك، خاصة نوعية الخشب المستخدمة لتصميمه، وخلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» سوف نتعرف معًا على أفضل أنواع خشب المكاتب التي يمكن استخدامه لصناعة مكتبك الخاص المكاتب، مع التركيز بشكل خاص على فهم خصائص أنواع الأخشاب المختلفة فذلك سوف يمكنك من اتخاذ قرار جيد يناسب تفضيلاتك ويكمل من خلاله ديكور منزلك.

اقرأ أيضًا: أفضل أماكن بيع بديل الخشب 2024 وأهم مميزاته

خشب مكتب

خشب البلوط

يعتبر البلوط من أنواع الأخشاب الصلبة التي تجمع ما بين المتانة ونمط الحبوب النموذجي حقًا.

بالإضافة إلى ذلك يوفر خشب البلوط الأبيض، بشكل خاص، لونًا جميلاً وخفيفًا للغاية لذلك من الممكن دمجه بسهولة من خلال أشكال وتصاميم مختلفة.

وستجد أن المكاتب المصنوعة من خشب البلوط تكون معروفة  بجاذبية شكلها بالإضافة لمدة استخدامها الطويلة وهذا الذي يجعله استثمارًا مفيدًا لمكتبك.[1]

خشب البلوط

خشب القيقب

من أفضل أنواع الخشب الذي يتم استخدامه في تصميم المكاتب هو خشب القيقب، وهو عبارة عن خشب صلب ذو نمط حبيبات مترية خفيف ومتناسق، وهذا الذي يجعله من الخيارات الممتازة للمكاتب الثلجية ذات الأدراج المتعددة.

كما أنه يتميز بمقاومته للتآكل ومتانته، مما يضمن بقاء المكتب في أفضل حالة على مر السنين.

بالإضافة إلى ذلك يسمح اللون الفاتح جدًا للقيقب بإضافة لون طلاء على المكتب  لأولئك الذين يحبون طلاء مكاتبهم، لذلك فهو خيارًا مناسب للبعض.

خشب القيقب

خشب الجوز

للأشخاص التي تبحث عن خيار خشبي أغمق، سوف تجد أنه يوفر الجوز لونًا غنيًا ودافئًا يتناقض بشكل جذاب مع اللون الأبيض الحقيقي، وهو من أنواع الخشب المستخدمة بشكل كبير في المكاتب.

وستلاحظ أن المكاتب المصنوعة من خشب الجوز قد تكون أكثر تكلفة، وذلك بسبب مزاياه المتعددة مثل مظهره الفاخر ومتانته وقيمته العالية وعمره الطويل ، الأمر الذي يجعله قطعة مميزة في أي مكتب.

خشب الجوز

MDF

بالنسبة لهذا النوع من الخشب فهو واحد من أفضل أنواع الأخشاب الذي يتم استعمالها في صناعة المكاتب والأثاث بشكل عام، وذلك بسبب لتكلفته البسيطة وسهولة استخدامه.

كما يتميز هذا النوع من الخشب أنه يستمر لفترات طويلة، ويتم وضع طبقة عازلة على سطحه بحيث تجعله مقاوم جيد للماء.

MDF

نصائح عند اختيار الخشب للمكتب

يوجد عدد من النصائح الذي يجب أن تضعها في اعتبارك عند اختيار أفضل أنواع خشب المكاتب 2024، حتى تقوم باختيار النوع المناسب والجيد بالنسبة لك.

الميزانية

يجب أن تحدد قيود ميزانيتك، وذلك قبل اختيار نوع خشب مكتبك، ويعد MDF والصنوبر من الخيارات الفعالة من حيث التكلفة، بينما الأخشاب الصلبة مثل البلوط والجوز تتطلب تكلفة عالية.

نصائح عند اختيار الخشب للمكتب

المتانة

يجب عند الشراء أن تقوم بتقييم متانة الخشب من أجل التأكد من أن مكتبك يمكنه تحمل قسوة الاستخدام بشكل يومي.

وبشكل عام ستجد أن الأخشاب الصلبة، مثل «البلوط والقيقب»، تشتهر بطول مدة استخدامها، وهذا الذي يجعلها مناسبة للأثاث المكتبي طويلة الأمد.

الجماليات

يجب أيضًا أن تضع في اعتبارك الشكل الجمالي الذي تريد تحقيقه في مساحة المكتب الخاصة بك.

ينبغي عليك عند اختيار الخشب أن يكمل أسلوب التصميم، بالإضافة إلى لوحة الألوان المفضلة لك، وأيضًا الملائمة للديكور الذي سيضع فيه مما يخلق بيئة متماسكة وممتعة بصريًا.

نصائح عند اختيار الخشب للمكتب

ما هو سمك الخشب الذي يجب استخدامه للمكتب؟

وإذا كنت تتساءل عن سمك الخشب الذي يجب استخدامه للمكتب فيجب أن تتراوح القاعدة الجيدة للسمك الأمثل ما بين 1 إلى 1.5 بوصة (2.54 إلى 3.81 سم) . 

وذلك لأنه يقع هذا السُمك في نطاق ارتفاع المكتب القياسي عند دمجه مع ارتفاعات الأرجل النموذجية، ويعني هذا السُمك مكتبًا قويًا يقاوم التذبذب والترهل، ما يضمن لك منصة عمل مستقرة وثابتة على مدار سنوات عديدة.

وأيضًا يلعب نوع الخشب دورً في ذلك، فستجد أنه يوفر خشب «MDF» ثباتًا مثاليًا بهذا السُمك، وكذلك مع الأخشاب الصلبة مثل البلوط، فإن قوتها الكبيرة تستوعب الاختلافات في سُمك المكتب، وذلك بدوره يحافظ على الثبات.

خشب المكتب

وفي نهاية التقرير نود أن نكون قد استطعنا توفير لكم أفضل أنواع خشب المكاتب 2024 إذا كنت ترغب في تفصيل مكتب في المنزل و في مكان العمل، حيث يوجد لديك مجموعة من الخيارات المتنوعة التي تعتمد على أسلوبك واحتياجات الاستخدام عند تصميم مكتبك، بالإضافة إلى عدد من النصائح المهمة للاستفادة منها في اختيار نوع الخشب.

اقرأ أيضًا: أنواع المطابخ الخشب واسعارها 2024 ومزاياها

المصادر:

  1. duffieldtimber

إعلانات ذات صلة

عندك اثاث مكتبي؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..