أفضل أنواع السيراميك للحمامات 2024 بتصاميم حديثة

قبل أسبوعين

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

يرغب العديد من الأفراد كل فترة تغيير مظهر المنزل من خلال إضافة بعض اللمسات منها تغيير السيراميك خاصة الحمام فهو يعطي شكل مختلف خاصة إذا تم اختياره بشكل مناسب، لذلك نقدم لكم خلال التقرير التالي أفضل أنواع السيراميك للحمامات 2024 الذي يمكن الاعتماد عليه بأشكال وتصاميم عصرية.

أفضل أنواع السيراميك للحمامات 2024 بتصاميم حديثة أفضل أنواع السيراميك للحمامات 2024 بتصاميم حديثة
أفضل أنواع السيراميك للحمامات 2024 بتصاميم حديثة

أفضل أنواع السيراميك للحمامات 2024

تغيير مظهر الحمام من الأمور التي تعطي شكل مختلف وراحة عند دخوله، وهناك العديد من الأنواع التي تجعل مظهر الحمام رائع وراقي، وتساعد على تغيير شكل حمامات وتجعلها حمامات غير تقليدية.

ولكن يجب أخذ في الاعتبار اختيار المقياس والمساحة الاهتمام بنوع وشكل وجحم البلاطة، وذلك لاختيار التصميم والنوع المناسب لشكل الحمام، وسوف نستعرض لكم عبر السطور التالية على موقع «مستعمل وجديد» معلومات عن أفضل أنواع السيراميك للحمامات 2024 ونصائح لاختيار الأفضل.

اقرأ أيضًا: كيفية تنظيف سيراميك الحمام من الاصفرار بأسهل الطرق

أفضل أنواع السيراميك للحمامات 2024

ما هي أفضل أنواع السيراميك للحمامات؟

 تتمتع أنواع السيراميك المختلفة بعدد من التصميمات المتميزة والفاخرة، والتي يمكن استخدام منها المناسب، فيوجد منها البورسلين والخشبي، والعديد من الأنواع الأخرى التي يتم اختيارها بناء على عدد من العوامل وذوق واحتياجات صاحب المنزل.

ولكن يجب على صاحب المنزل يعلم أنه تختلف أنواع السيراميك وفقًا للاستخدامات والمنشأ كما أنه يتم تشكيله من خلال مجموعة من الطرق المختلفة وطلائه بمجموعة من الطبقات الحامية والعازلة، وذلك من أجل إنتاج أفضل أنواع السيراميك.

كما ينقسم السيراميك بشكل أساسي إلى نوعين، ويتم تصنيفه من خلال درجة امتصاصه للمياه، وهما:

أفضل أنواع السيراميك للحمامات 2024
سيراميك يمتص الماء بدرجة قليلة

بالنسبة لهذا النوع من السيراميك فهو يكون ملائمًا في حالة كان الموقع معرضًا للرطوبة والعوامل الجوية بطريقة مباشرة، بالإضافة إلى أنه يمتاز بوجود عدة مسامات مغلقة مع كثافة عالية ذلك الأمر الذي يسهل من عملية لصقه على الجدران.

كما أن هذا النوع من السيراميك يجعله ملائم لاستخدامات تبليط الحمامات أو جدرانها أو المطابخ وذلك على أساس أنها مناطق تكون معرضة للرطوبة والعوامل المرتبطة بها. 

أفضل أنواع السيراميك للحمامات
سيراميك ذات قدرة عالية على امتصاص الماء

هذا النوع من السيراميك من أهم مزاياه هو قدرته الكبيرة على العزل وامتصاص الصوت لهذا السبب يتم استعماله في غرف النوم أو الممرات أو في قاعات الجلوس من أجل الحفاظ على هدوئهم.

كما أن مسامات هذا السيراميك مفتوحة إلى حد ما؛ هذا الأمر الذي بدوره يسهل امتصاصه للماء، وكذلك يجعل جسمه ذات أقل كثافة من السيراميك قليل الامتصاص، ويتم استعماله في الأرضيات.

أفضل أنواع السيراميك للحمامات

أفضل أنواع السيراميك للمنزل؟

يوجد عدد من أنواع السيراميك التي تختلف وفقًا لمكان تصنيعها، وإليك أفضل أنواع السيراميك التي تستخدم في المنازل وفقًا للمنشأ، كما أنها تصنف على أنها من أجود أنواع السيراميك التي توجد السعودية:

  • السيراميك السعودي
  • السيراميك الهندي
  • السيراميك الاسباني
  • السيراميك الإيطالي
  • السيراميك المصري

وتعد الأنواع السابقة جميعها ذات جودة عالية ومميزة يمكن استخدامها، ولكنها تختلف في السعر، فمثلًا السيراميك الهندي يعتبر أقل سعرًا من الإسباني الذي يصنف على أنه من أغلى أنواع السيراميك. 

أفضل أنواع السيراميك للحمامات

ما هي أفضل أشكال السيراميك للحمامات 2024؟

هناك الكثير من أشكال السيراميك للحمامات التي ينصح مهندسي الديكور بتجربتها خاصة في المنازل الحديثة فهي، وهي:

  •  البلاط الرخامي المدعم بالبورسلين، فهي يعطي مظهر جذاب ومختلف في شكل الحمام.
  • بلاط البورسلين ذو المظهر الخشبي، ويستخدمه الكثير من أصحاب المنازل لأنه يضفي طابع عصري على شكل الحمام.
  • بلاط السيراميك الأبيض غير اللامع يعد دائمًا خيارًا جيدًا وعصري.
  • السيراميك المتعرج في تصميم ديكور الحمام، فهو يعطي مظهر مختلف وجديد.
  • السيراميك اللامع وهو من الخيارات التي يلجأ لها العديد من الأفراد.[2]
أفضل أنواع السيراميك للحمامات

ما هي مميزات استخدام السيراميك في أرضيات الحمام؟

يعد السيراميك واحد من أفضل أنواع الأرضيات التي يستخدمها في الحمامات بشكل خاص لإعطاء مظهر مميز، وبشكل عام هو  أحد أشكال الديكورات التي من الممكن استخدامها في مختلف أنحاء المنزل، بسبب تتعدد أنواعه وأشكاله وألوانه.

كما أن تركيبه بشكل صحيح يجعل مهام تنظيف المنزل في غاية السهولة، بجانب أنه يقلل التكلفة التي تنتج عن صيانة الأرضيات التقليدية والخشبية التي تؤدي لدخول الحشرات أو ظهور مشاكل العفن والرطوبة.

أفضل أنواع السيراميك للحمامات

كما أن الكثير من الشركات التي تقوم بتصنيع السيراميك تستخدم أحدث التقنيات لصناعته، بالإضافة إلى طرح عدد من التصاميم المميزة أمام العميل للحصول على المظهر المناسب له، وهذا الذي يجعل استخدامه في المنزل أكثر جاذبية ومنطقية.

كما أن أنواع السيراميك الفاخرة تعطي لمسة من الفخامة والأناقة المميزة في أنحاء المنزل، هذا الأمر الذي يجعله من أهم الخيارات عند تجديد المنزل.

أفضل أنواع السيراميك للحمامات

ما هي معايير اختيار أفضل أنواع السيراميك للحمامات؟

يجب عند اختيار أفضل أنواع السيراميك للحمامات أن يكون لديك الخبرة الكافية لمعرفة الأفضل الذي يناسب احتياجاتك، لذلك إليك عدد من المعايير والنصائح التي تساعدك على اختيار أجود أنواع السيراميك:

  • يجب أن يتم اختبار عينة قبل الشراء من خلال تعرضها للماء والرطوبة، وذلك أن الأنواع الرديئة تتأثر عند تعرضها لهذه العوامل. 
  • كما يجب استواء السطح، واختيار المادة المستخدمة بحيث تكون خالية من الشوائب لسهولة وضع السيراميك.
  • من المهم يكون هناك قوة تماسك وخشونة من قبل الجهة التي يتم استخدامها للإلصاق، وذلك لأن زيادة الخشونة يساعد على ثبات المنتج على الأسطح بطريقة جيدة.
  • يجب مراعاة عدم وجود أي شروخ أو وخدوش على السطح، وتكون أبعاد البلاط دقيقة وذو لون ثابت ومتجانس من كافة الجهات.[1]
أفضل أنواع السيراميك للحمامات

وفي نهاية التقرير، نود أن نكون قد قدمنا لكم أفضل أنواع السيراميك للحمامات 2024 بتصاميم وأشكال مميزة لتطبيقها في منزلك إذا كنت تنوي تجديد الحمام أو مقبل على الزواج وتبحث عن الاختيار الأفضل لاعتماده.

اقرأ أيضًا: تعرفي على أفضل 10 طرق لتنظيف حمام المنزل

المصادر:

  1. bayut

  2. stonetiledepot

إعلانات ذات صلة

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..