أجمل ديكور غرفة اطفال اولاد بسيطة

قبل 3 أسابيع

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. عند تأسيس أسرة ومنزل جديد، فإن الاهتمام بديكور غرف نوم الأطفال يحتل مساحة كبيرة من تفكير الجميع دون استثناء، حتى أن الكثير من المقبلين على الزواج في بعض الدول العربية يبدأون الاستعداد لهذا الأمر قبل وصول الطفل نفسه، أو حتى قبل مرحلة الزواج، ويبذلون كل جهدهم في توفير الألعاب والملصقات الكرتونية، وكل ما يحتاجه الطفل، وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم أجمل ديكور غرفة اطفال اولاد بسيطة.

أجمل ديكور غرفة اطفال اولاد بسيطة أجمل ديكور غرفة اطفال اولاد بسيطة
أجمل ديكور غرفة اطفال اولاد بسيطة

 

أجمل ديكور غرفة اطفال اولاد بسيطة

أجمل ديكور غرفة اطفال اولاد بسيطة

يجب أن تكون تصميمات غرف نوم الأطفال مناسبة لشخصية الطفل وميوله، وإذا كان يحب القصص الكرتونية فإن التصاميم يجب أن تعتمد على هذه الشخصيات الكرتونية، أو العناصر التي تشير إلى الرياضة التي يحبها، فمن الضروري أن تكون الغرفة مشابهة لشخصيته وبيئته.

كما يجب توفير أماكن للتخزين حتى تساعد على ترتيب كافة العناصر الموجودة في الغرفة لتظهر بشكل سليم، بالإضافة إلى توفير مساحة جيدة تناسب حركته ولعبه.

يفضل اختيار قطع أثاث عالية الجودة لضمان سلامة الطفل، لأن الأطفال دائمًا يقومون ببعض أعمال التخريب بغرض الاستكشاف والتعرف على ما حولهم.

كما يجب أن تكون غرفة نوم الطفل متوافقة مع معايير الحماية والأمان للطفل، أي أن تكون خالية من أي نتوءات مدببة حتى لا تؤذي الطفل أثناء الجري واللعب.

ويمكن وضع طبقة من الفوم أو الخشب على الجدران، مما يسهل تنظيفها عند الكتابة عليها أو عند اتساخها من الطعام أو الأشياء الأخرى، أما أرضية الغرفة فيفضل أن تكون من الباركيه، فهي سهلة التنظيف ولا تسبب ألماً للطفل في حالة السقوط لا قدر الله.

يجب أن تحتوي غرفة نوم الطفل فقط على الألعاب المناسبة لعمره ولا تسبب له أي ضرر، فلا داعي لأي جهاز كهربائي أو إلكتروني قد يضره، واختيار شكل غرفة نوم الطفل يعتمد على تحفيز مخيلته وعقله على التفكير، ومن المفترض أن تكون إما مربعة أو دائرية لأهمية هذه الأشكال.

أجمل ديكور غرفة اطفال اولاد بسيطة

 

تصميمات غرف الأطفال للبنات

ديكور غرفة اطفال بنات

تتميز ديكورات غرف نوم البنات بلمسات بسيطة لتضفي جو من المرح على المكان. وأسلوب الغرف الملكية والقصور والأميرات يجذب الفتيات، حيث أنهن يرتبطن بقوة بأميرات ديزني والرسوم المتحركة ويرغبن في لعب هذا الدور، ولذلك يمكن تصميم الأثاث على شكل القصور الملكية، ويمكن إضافة ورق حائط أو ألعاب إليه.

كما يمكن إضافة القليل من المرح من خلال إيجاد مكان خاص للعب، مثل تصميم خيمة أو غرفة صغيرة داخل غرفتها، أو وضع أرجوحة أو زحليقة صغيرة.

وألوان الباستيل تجذب الفتيات، كما يمكن استخدام الألوان القوية من اللون الوردي والبنفسجي، وهذا يعتمد على رغبة الفتاة، لكن في حالة غرف النوم يفضل أن تكون الألوان هادئة نسبيًا.

أجمل ديكور غرفة اطفال بنات

 

أفضل ألوان غرف نوم للأطفال

أجمل ديكور غرفة اطفال اولاد بسيطة

يوجد العديد من الألوان الرائعة والمتنوعة لغرف الأطفال والتي تناسب أذواق الأولاد والبنات، حيث تعتبر ألوان الجدران من العناصر الأساسية التي تؤثر على ديكور كل غرفة حتى لا يشعر الطفل بالملل والرتابة، لذا يجب اختيارها بعناية، ومن أهمها اللون الأزرق، الأصفر، الوردي، الرمادي والبني.

ودهانات غرف نوم الأطفال تعتمد على الألوان الحيوية والعصرية التي توحي بالشعور بالبهجة والبهجة وتبعث السرور والبهجة، فهي مناسبة للفتيات والفتيان بما في ذلك ظلال من اللون البنفسجي الفاتح مع الأزرق مع الفوشيا أو الليموني.

ومن الألوان المميزة للفتيات، اللون الوردي بجميع درجاته من الفاتح إلى الداكن، كما أنه أبرز الألوان العصرية لجدران غرف نوم البنات هي الأخضر والأصفر.

كما يجب اختيار لون حائط يتناسب مع لون السرير والستارة وخزانة الملابس، فإذا كان باللون الوردي، يجب عليك اختيار سرير مع خزانة ملابس باللون الأبيض المحايد.

غرفة اطفال بنات

 

أهمية الإضاءة والنوافذ في غرف الأطفال

أجمل ديكور غرفة اطفال اولاد بسيطة

تلعب الإضاءة والنوافذ في غرفة الطفل دورًا كبيرًا ومهمًا لراحته سواء أثناء نشاطه اليومي أو أثناء نومه، وخاصة لراحة العينين والجسم، ولا يعتقد العديد من الآباء أن الإضاءة هي عامل مهم في غرف أطفالهم.

حيث هذا الإهمال لأهمية الإضاءة المناسبة والمريحة واعتماد الإضاءة الضعيفة أو السيئة يجعل الغرفة مظلمة، مما يجعل الكثير من الأطفال يعانون من الصداع أو عدم القدرة على التركيز عند الجلوس في غرفهم.

كما يجب أن يكون هناك نافذة كبيرة أو نافذتين صغيرتين في غرفة الطفل حتى يتمكن ضوء الشمس من إضاءة الغرفة بالضوء الطبيعي، والذي بدوره يمد الطفل بالطاقة والحيوية للإنتاج ويجعل الغرفة أكثر ازدهارًا وإشراقًا أيضًا.

واستخدام الإضاءة المناسبة ليس مهمًا للقراءة فحسب، بل أيضًا لزيادة جمالية الغرفة، ولكن لا ينبغي استخدام المصابيح ذات الضوء المشع لأن ذلك يقلل من جمالية الغرفة.

 

ديكور غرفة اطفال

أجمل ديكور غرفة اطفال اولاد بسيطة

لا تتردد، أيها الأب أو الأم، في إسعاد ابنك بجعل غرفته تمثل شخصياته المفضلة، واحرص على تضمين قطع تنمي خياله الصغير وتزيد مواهبه وتلبي احتياجاته ونشاطه المفرط خلال طفولته، حيث اهتمامك بجودة قطع الأثاث الموجودة في غرفته وأنها عملية لا يوفر المساحة في غرفته فحسب، بل يتيح له أيضًا فرصة اللعب والمرح مع أصدقائه الصغار.

ومن الجميل أن تعطي الفرصة لطفلك لاختيار اللون الذي يحبه وطريقة توزيع الأثاث في الغرف، حيث بعض الأطفال يفضلون اللون الأصفر الساطع والبعض الآخر لا يرتاح لهذا اللون، ولكن بالتأكيد يجب عليك اختيار اللون المتوافق مع عمر الطفل، ولا شك أن استشارة الشركات الرائدة مثل شركات الديكور المتخصصة في تصميم غرف الأطفال سوف تساعدك، وبتكلفة قليلة ستتمكن من اختيار الطريقة المناسبة لتصميم غرفة نوم طفلك.

 

شاهد أيضًا: كيفية اختيار التسريحة المثالية في غرفة النوم.. نصائح مهمة في السعودية

[1]

المصادر:

  1. elledecor.com

إعلانات ذات صلة

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..