أجمل اكسسوارات غرف النوم للمتزوجين 2024

قبل أسبوع

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. تُعد غرفة النوم مكان الراحة والاسترخاء خاصةً بعد يوم شاق وطويل، سواء في أعمال المنزل مع الأطفال فقط أو بعد ساعات العمل المرهقة. وهى أول ما تراه عيناك في الصباح وآخر ما تراه قبل النوم، لذلك يجب أن تكون كل قطعة بداخلها مريحة ومهدئة للأعصاب، ويُعد اختيار ديكور وإكسسوارات غرفة النوم لا يقل أهمية عن اختيار الأثاث، لذلك جمعنا لكم في هذا المقال أجمل اكسسوارات غرف النوم للمتزوجين 2024.

أجمل اكسسوارات غرف النوم للمتزوجين 2024 اكسسوارات غرف النوم
اكسسوارات غرف النوم

 

 

أجمل اكسسوارات غرف النوم للمتزوجين 2024

اكسسوارات غرف النوم للمتزوجين

 

 

كيفية اختيار إكسسوارات غرفة النوم

أجمل اكسسوارات غرف النوم

لأن غرفة النوم يجب أن تكون مكانك المفضل في المنزل، احرص على إجراء بعض التغييرات فيها لتشعر بمزيد من الراحة، وإليك بعض الأفكار التي ستساعدك في اختيار ديكور غرفة النوم واكسسواراتها:

  • اختار ديكور الغرفة الذي يجمع بين ذوقك أنت وزوجتك، سواء كان عصريًا أو كلاسيكيًا، بحيث يكون مريحًا لكما.
  • لا تزحم الغرفة بالكثير من قطع الأثاث أو الإكسسوارات، حتى تشعر بالراحة داخلها ويسهل تنظيفها في نفس الوقت.
  • اختيار أماكن تخزين كافية عند اختيار ديكور الغرفة واكسسواراتها، ووضع كل شيء في مكانه.
  • اختيار قطع الأثاث والديكور المناسبة لحجم الغرفة.
  • وضع الأرائك متعددة الأشكال والألوان والاستخدامات كوحدات تخزين أمام السرير، للاستفادة منها في تجنب الفوضى، وتزيين المكان أيضًا.
  • وضع الشموع في أماكن مختلفة في الغرفة لإضفاء جو من الرومانسية عليها.
  • ضع بعض أوعية النباتات الصناعية، فاللون الأخضر يمتص الطاقة السلبية ويريح الأعصاب.
  • وضع وحدات الإضاءة في زوايا الغرفة، لتضفي على المكان جوًا رومانسيًا.
  • ضع فيها سلات خشبية للتخزين، مع إعطائها شكلاً جميلاً، بالإضافة إلى وحدات تخزين وأدراج أخرى بألوان جذابة ومبهجة.
  • إضافة قطع ديكور في أماكن مختلفة بالغرفة على وحدات الأدراج الرئيسية والجانبية.

 

 

إكسسوارات غرفة النوم للسرير

إكسسوارات للسرير

لتزيين السرير احرص على توافر الملحقات التالية:

  • أغطية السرير: اختار ألوان وأقمشة متعددة لأغطية السرير بما يتناسب مع الطقس، حيث في الشتاء ضع الأغطية الثقيلة ذات الألوان الدافئة، وفي الصيف اختار الأغطية الناعمة ذات الألوان المبهجة.
  • الوسائد: قم بوضع وسائد متعددة الألوان ومختلفة القوام، مما يضفي جوًا مبهجًا على الغرفة ويغير ديكورها بالكامل، كما يمكنك وضع جزء منها على السرير، وجزء آخر في زاوية الغرفة كديكور.
  • عناصر الإضاءة: زيّن أعلى السرير بأغصان الإضاءة، لتخلق جوًا من البهجة والرومانسية والسعادة، ولتجعل وقتك مع زوجتك مميزًا للغاية.
إكسسوارات غرفة النوم للسرير

 

 

إكسسوارات غرفة النوم للدولاب

إكسسوارات للدولاب

تشمل الطرق التي يمكنك من خلالها اختيار إكسسوارات خزانة الملابس في غرفة النوم ما يلي:

  • عناصر الإضاءة: أختار الإضاءة المناسبة التي تنير خزانة الملابس من جميع الأماكن، وتظهر جميع محتوياتها بشكل مثالي.
  • صناديق التخزين الداخلية: ضع صناديق تخزين متنوعة في الخزانة لترتيب وتنظيم الأغراض المختلفة، مما يساعدك في العثور عليها بسهولة.
  • الباب الشفاف: يمكنك اختياره من الزجاج أو البلاستيك القوي بدلًا من الباب الخشبي التقليدي للخزانة، مما يضيف لمسة عصرية مميزة جدًا ليس فقط للخزانة، بل للغرفة بأكملها.
إكسسوارات غرفة النوم للدولاب

 

 

اكسسوارات حائط غرفة النوم

إكسسوارات الحائط

تعتبر الجدران من العناصر التي تصنع الفارق الأكبر في ديكور الغرفة، ولا يكتمل الديكور بدونها، وهذه بعض الطرق لتزيين جدار غرفة النوم:

  • ورق الجدران: يمكنك الاختيار من بين العديد من الأشكال والألوان التي لا تعد ولا تحصى، بما يناسب ذوقك وألوانك المفضلة، كما أنه يتماشى مع جميع ديكورات الغرف.
  • عناصر الإضاءة: يمكنك تركيب بعض وحدات الإضاءة على سقف الغرفة، والتي تعكس الأضواء في جميع أنحاء الغرفة، ولكن يجب التأكد من أنها مريحة للعين ومهدئة للأعصاب.
  • الرفوف: هي قطع ديكورية مميزة في حد ذاتها، وإضافة قطع إكسسوار أخرى إليها تجعل جدران الغرفة تبدو مميزة للغاية، ويمكنك وضع صور أو قطع ديكور أو ساعة أو زهور أو شموع أو أي شيء آخر يعجبك.
  • اللوحات: ضع لوحة أو أكثر على جدران الغرفة لتوفر ديكورًا مميزًا، ويمكنك استبدالها ببعض الصور التي تسجل لحظات عائلية مميزة.
  • الستائر: تُحدث الستائر فرقًا كبيرًا في مظهر الغرفة، ولكن اختار موديلاً ولونًا مبهجًا، وفي نفس الوقت غير صاخب، بما يتناسب مع الجو العام لغرفة النوم.
إكسسوارات حائط غرفة النوم

 

 

ألوان غرف النوم

ألوان مريحة لغرف النوم

تحكي كل غرفة في المنزل قصة، ويساعد لون الغرفة في إحياء هذه القصة، حيث يمكن أن يخلق لون الطلاء مساحة هادئة ومريحة عند اختياره بشكل صحيح، وعند الاختيار بين ألوان طلاء غرفة النوم، قد يكون من الصعب تصور مدى توافق نظام الألوان بالضبط مع الإضاءة والأثاث والديكور العام في الغرفة، واليكم نبذة عن الألوان المناسبة:

  • تضفي ظلال اللافندر والأرجواني الفاتح الهدوء على الغرف وتضفي لمسة بسيطة وحيوية.
  • يرتبط اللون الأزرق النيلي بالسماء الصافية والأيام المشمسة، مما يثير السعادة والهدوء في الغرفة.
  • تمتزج الألوان الكريمية جيدًا مع الأثاث والأرضيات الخشبية الفاتحة، وتضفي على الغرفة طابعًا جديدًا.
  • تمتزج ظلال اللون الوردي الفاتحة جيدًا مع لمسات نحاسية دافئة أو لمسات ذهبية فاتحة.
  • تُضفي الجدران البيضاء اتساعًا على الغرفة وتُضفي عليها شعورًا بمساحة أكبر.
  • تعزز الألوان الرمادية الإضاءة الطبيعية للغرفة وتنسجم بشكل جيد مع الديكور الأخضر والأزرق.
  • تضيف الظلال الناعمة من اللون الأصفر الفاتح لمسة مبهجة إلى الغرفة.
ألوان غرف النوم

 

 

جبس بورد لغرفة النوم

جبس بورد

يعتبر الجبس بورد في الأسقف من أجمل اكسسوارات غرف النوم للمتزوجين 2024 ومن التفاصيل الديكورية المهمة في غرف النوم، فهو يضفي لمسات فنية أنيقة على الغرفة، كما أنه يساهم في التوزيع المثالي للإضاءة بحيث تكون مريحة للعين، ومن أنواع الجبس بورد لغرف النوم ما يلي:

  1. أسقف جبس بورد دائرية: الأسقف المعلقة الدائرية هي أكثر الديكورات شيوعًا وأسهلها في غرف النوم، وتعطي شعورًا بالراحة، ويمكن تحضيره خصيصًا للسرير الدائري الشكل حسب حجمه، كما أنه مكان مثالي لوضع وحدات الإضاءة في مكان مخفي، للحصول على إضاءة ناعمة تتناسب مع طبيعة غرف النوم.
  2. أسقف جبس بورد معلقة: تعتبر الأسقف المعلقة الخيار الأمثل لتصميم واجهة مميزة في غرف النوم، فهي تضفي على الغرفة تماسكًا وانسجامًا مميزًا، كما أنها بمثابة خلفية مميزة لفراش السرير مما يجعله أكثر فخامة.
  3. جبس بورد للستائر: توفر ديكورات الجبس بورد العديد من المزايا، منها تثبيت الستائر بشكل أنيق، حيث يتم تثبيتها من السقف وتعليقها على الحائط أو جوانب السرير، مما يمنح ديكور الغرفة مظهرًا فاخرًا، ويضفي عليها رونقًا فنيًا وإبداعيًا، ويمكن أيضًا تركيب وحدات الإضاءة لتوجيه الضوء على السرير.
جبس بورد لغرفة النوم

 

 

أرضيات غرف النوم

أرضيات غرف النوم

غرفة النوم هي ملاذ خاص حيث نذهب للراحة والاسترخاء، وعندما يتعلق الأمر بأرضيات غرفة النوم، لديك الكثير من البدائل، مثل السجاد والخشب الصلب والخشب الهندسي والفينيل والسيراميك وحتى أرضيات الفلين كلها احتمالات قابلة للتطبيق لأفكار ديكور غرفة نومك، وإليك بعض الأفكار:

  1. السجاد: يعتبر السجاد هو الاختيار المفضل لأرضيات غرفة النوم لأنه دافئ ومريح تحت القدمين، ويتوفر بعدد غير محدود تقريبًا من الألوان والأنماط، كما أنه مفيد لتقليل الصوت وضبط درجة حرارة الغرفة، والشكل الأكثر شيوعًا للسجاد في غرف النوم هو السجاد المنسوج، فهو ناعم ويعطي جوًا مريحًا ويتحمل الأوساخ جيدًا.
  2. أرضية خشبية: من الصعب مضاهاة الجمال الطبيعي للأرضيات الخشبية الحقيقية، فهي تتميز بالعمق والدفء الذي يكمل أي ديكور، وفي الوقت نفسه، هناك المئات من أنواع الأخشاب الصلبة المستخدمة للأرضيات، ويعتبر الجوز والبلوط من أكثر الأنواع شيوعًا.

 

أجمل اكسسوارات غرف النوم للمتزوجين 2024

 

شاهد أيضًا: احدث ديكورات حمامات صغيرة المساحة في السعودية

[1]

المصادر:

  1. sayidaty.net

إعلانات ذات صلة

عندك ديكور وتحف وزينة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..