طريقة عمل رجيم سريع قبل عيد الفطر

قبل شهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. مع انتهاء شهر رمضان وبداية عيد الفطر قد يرغب بعض الأشخاص في التخلص من الوزن الزائد والاقتراب من الوزن المثالي، لذلك عليهم اتباع نظام غذائي صحي يساعدهم لفعل ذلك، وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم طريقة عمل رجيم سريع قبل عيد الفطر مع بعض النصائح الهامة للحفاظ على الوزن.

طريقة عمل رجيم سريع قبل عيد الفطر طريقة عمل رجيم سريع قبل عيد الفطر
طريقة عمل رجيم سريع قبل عيد الفطر

 

 

طريقة عمل رجيم سريع قبل عيد الفطر

طريقة عمل رجيم سريع قبل عيد الفطر

إذا كنت تبحث عن نظام غذائي متوازن ومثالي قبل العيد، يمكنك الاعتماد على النظام الغذائي التالي:-

الإفطار

  • 1/2 دجاجة مشوية + 2 ملعقة كبيرة أرز على البخار + سلطة خضراء.
  • شوربة خضار + كفتة مشوية + سلطة خضراء.
  • 4 ملاعق كبيرة مكرونة باللحم المفروم + سلطة خضراء.
  • طبق شوربة لسان عصفور + طبق خضار باللحم المفروم + طبق سلطة خضراء.
  • شوربة عدس + شرائح لحم مشوية + 2 ملعقة أرز على البخار + سلطة تبولة.
  • شوربة دجاج + شريحة لازانيا + سلطة بطاطس متبلة.
  • شوربة عدس + 3 ملاعق مكرونة + 2 شريحة لحم مشوي + سلطة خضراء.
طريقة عمل رجيم سريع قبل عيد الفطر

السحور

  • 2 بيضة مسلوقة + 1/4 رغيف بلدي + علبة زبادي خالي الدسم.
  • 2 ملعقة فول مدمس بالليمون والكمون + 1/4 رغيف بلدي + 1 بيضة مسلوقة.
  • 2 قطعة جبن قليل الدسم + علبة زبادي خالي الدسم.
  • طبق صغير من الفول مع ربع رغيف خبز أو قطعة جبن قريش + بيضة مسلوقة.
طريقة عمل رجيم سريع قبل عيد الفطر

 

طريقة عمل رجيم سريع قبل عيد الفطر

 

 

مشروبات تساعد على حرق الدهون

طريقة عمل رجيم سريع قبل عيد الفطر

بالإضافة إلى الرجيم السابق إليك مشروبات تساعد على حرق الدهون بشكل أسرع والتخلص من الكيلوجرامات الزائدة ودهون البطن في وقت قصير دون حميات قاسية:

  • مشروب البرقوق: يسرع فقدان الوزن ويحتوي على فيتامين أ والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد، لا تشرب أكثر من كوب واحد في اليوم، لأن البرقوق ملين قوي.
  • مشروب القرفة والعسل: القرفة تخفض مستويات السكر في الدم، وتساعد على الهضم وتحسن عملية التمثيل الغذائي، واستبدال السكر بالعسل يمكن أن يمنع زيادة الوزن.
  • مشروب جنين القمح: يعمل هذا المشروب على تحسين الأيض، ويساعد على الهضم، ويزيل السموم، والنهج الأكثر ديناميكية هو استكمال نظام غذائى لإزالة السموم بمثل هذا المشروب.
  • مشروب الليمون والزنجبيل: يفضل شرب كوب واحد في الصباح، فهو رائع لفقدان الوزن لأنه يخفف التورم ويساعد على إزالة السوائل الزائدة من الجسم، كما ينشط الليمون الكلى، ويدعم إزالة السموم، وينظم عملية الهضم.
  • مشروب الهندباء: هذا المشروب هو الأفضل إذا قررت البدء في تناول طعام صحي، حيث يزيل شاي الهندباء المواد الضارة من الجسم بسرعة ويسرع أي نظام غذائي، ولكن كن حذرا، لأنه مدر للبول قوي.
  • الشاي الأخضر: يعمل الشاي الأخضر على تحسين مستويات الطاقة في الجسم، وفي الوقت نفسه يساعد على حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون الزائدة بشكل فعال وسريع.
  • خل التفاح: يمكنك تخفيف خل التفاح بالماء وتناوله يوميًا لإنقاص الوزن، فهو يقلل الشهية ويحرق الدهون.
طريقة عمل رجيم سريع قبل عيد الفطر

 

 

نصائح للحفاظ على اللياقة البدنية

طريقة عمل رجيم سريع قبل عيد الفطر

1- التقليل من الكربوهيدرات المكررة

من الطرق الفعالة لإنقاص الوزن بسرعة تقليل استهلاك السكريات والنشويات أو الكربوهيدرات بشكل عام، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، أو عن طريق التركيز على استهلاك الكربوهيدرات المعقدة (الحبوب الكاملة) مع

تقليل الكربوهيدرات المكررة، وعند اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، يضطر الجسم إلى حرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة بدلاً من الكربوهيدرات، مما يؤدي إلى إنقاص الوزن بشكل أسرع.

وإذا اخترت تناول المزيد من الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة مع تناول سعرات حرارية أقل، فسوف تستفيد من ارتفاع الألياف وبطء عملية الهضم، حيث تشير الأبحاث إلى أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات قد يقلل الشهية، مما قد يؤدي إلى تناول سعرات حرارية أقل.

2- تناول البروتين والدهون والخضروات

تأكد من تضمين مجموعة متنوعة من الأطعمة في كل وجبة من أجل تحقيق التوازن في طبقك والمساعدة على إنقاص الوزن، لذا يجب أن تتضمن وجباتك ما يلي:

البروتين: يُعد تناول الكمية الموصى بها من البروتين أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحتك وكتلة العضلات أثناء فقدان الوزن، حيث تناول البروتين الكافي قد يحسن عوامل خطر استقلاب القلب، وتشمل مصادر البروتين الصحية ما يلي (لحم البقر، الدجاج، لحم الضأن، السلمون، والسلمون المرقط، والسردين، والروبيان، والبيض، الفول، والبقوليات، والكينوا). 

الخضروات: الخضروات الورقية مليئة بالعناصر الغذائية، ويمكنك تناول كميات كبيرة منها دون زيادة كبيرة في السعرات الحرارية، ولكن بعض الخضروات، مثل البطاطس والبطاطا الحلوة والقرع الشتوي والذرة، تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، لذا تجنب الكثير منها، والخضار المناسب للرجيم هو (البروكلي، القرنبيط، السبانخ، الطماطم، الملفوف، السلق، الخس، الخيار، الفلفل وغيرها.

الدهون الصحية: يحتاج جسمك إلى الدهون الصحية بغض النظر عن خطة الأكل التي تختارها، حيث يُعد زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات والبذور والزيتون من الإضافات اللذيذة والصحية أيضًا، ويمكن استخدام الدهون الأخرى مثل الزبدة وزيت جوز الهند باعتدال.

طريقة عمل رجيم سريع قبل عيد الفطر

3- النشاط البدني

تتمتع التمارين الرياضية بالعديد من الفوائد، بدءًا من مساعدتك على إنقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية وحتى منع تباطؤ عملية الأيض لديك، جرب تمارين القوة ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع، وتعتبر تمارين القلب، مثل المشي والركض والجري وركوب الدراجات والسباحة، من أهم الوسائل لفقدان الوزن وتحسين الصحة العامة بشكل كبير.

4- الحصول على قسط كاف من النوم

يجب على الفرد أن يحافظ على دورة نوم صحيحة، بهدف استرخاء الجسم والعقل، وهي حالة تنعكس إيجابًا على الجسم.

5- الحصول على المكملات الغذائية

يجب على الفرد الخضوع للاختبارات وتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات أو المعادن التي يمكن أن تقلل من وزن الجسم.

طريقة عمل رجيم سريع قبل عيد الفطر

 

طريقة عمل رجيم سريع قبل عيد الفطر

 

شاهد أيضًا: أفضل نظام غذائي صحي في رمضان في السعودية

[1]
 

المصادر:

  1. www.hiamag.com

إعلانات ذات صلة

عندك طعام صحي؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..