سعر عسل مانوكا 2023 وفوائده تعرف عليها

حياكم  الله في موقع مستعمل

يعتبر  عسل المانوكا من أكثر أنواع العسل جودة في العالم، حيث يتم الحصول عليه من ازهار شجرة المانوكا المتواجدة في مناطق معينة في نيوزيلندا وجنوب أستراليا.، نهيًا عن فوائده المتعددة، في التقرير التالي نرصد لكم أفضل أنواع عسل مانوكا وفوائده واسعاره بالتفصيل.

فوائد عسل المانوكا

سعر عسل مانوكا 2023 وفوائده تعرف عليها فوائد عسل المانوكا
فوائد عسل المانوكا

يعتبر عسل المانوكا  يعمل بشكل كبير على التئام الجروح والحروق الطفيفة. كما تظهر بعض  الأبحاث أن عسل المانوكا فعال في علاج الحالات الأخرى، بما في ذلك العناية بالبشرة والأكزيما والتهاب الجلد وتهدئة السعال أو التهاب الحلق وغيرهم.

عسل المانوكا في السعودية

كما لا يتسبب عسل المانوكا في ألم البطن، بل أنه يحمي من البكتيريا الحلزونية البوابية المعروفة باسم "جرثومة المعدة"، التي تؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة و قرح الاثنى عشر، ومن علاماتها المنذرة "الانتفاخ والغثيان وآلام البطن المزعجة". 

فوائد عسل المانوكا للنوم

 عسل مانوكا يساعد بشكل غير مباشر في علاج القولون العصبي وذلك من خلال التقليل من الجذور الحرة في الجهاز الهضمي، وذلك بفضل عمله كمضاد للأكسدة. التقليل من الالتهاب الذي يصاحب الإصابة بالقولون العصبي والتهاب القولون التقرحي فهو يحمي من التعرض من الأساس إلى مرض القولون العصبي.

المانوكا مضاد حيوي

عسل المانوكا مضاد حيوي

يعتبر عسل مانوكا من الطعام الذي له تأثير مضاد وقاتل الجراثيم ، وتأثيره مميز لأنه يقتل أعتى وأشرس الجراثيم، ومن الجراثيم التي يقتلها فيروس MRSA.

سعر المانوكا في السعودية

فوائد عسل المانوكا في النوم

يعتبر عسل المانوكا مصدر رائع للطاقة اللازمة للقيام بمهامك اليومية  المتنوعة كما يعمل على تعزيز لمعة الشعر عند وضع القليل من عسل المانوكا في الشامبو. كما يؤثر بشكل كبيرجدًا على تحسين جودة النوم.

جودة عسل المانوكا

تناول عسل المانوكا 

عسل المانوكا له قدرة رائعة  على علاج الجروح الجلدية وتسريع وتعزيز شفائها ومنع تشكيل الآثار أو الندوب. حيث يوصي الأطباء بتناول معلقة كبيرة من العسل مباشرة، أو معلقة صغيرة قبل الوجبات بنصف ساعة، 3 مرات يوميًا كحد أقصى، كما يمكن إذابته في المشروبات الساخنة أو حتى الباردة وتناوله قبل النوم أو فور الاستيقاظ من النوم.

افضل عسل مانوكا

عسل مانوكا وزيادة الوزن

لا يوجد نوع مُحدد من الطعام يؤدي إلى زيادة الوزن، بل إنّ زيادة الوزن تعتمد على زيادة السعرات الحرارية المُتناولة يوميّاً، من خلال حمية غذائية صحية متوازنة، كما تجدر الإشارة إلى عدم وجود دراسات علمية تُشير إلى أنّ تناول عسل مانوكا تحديداً يزيد الوزن، ولكن تناول أي نوع طعام بإفراط يؤدي إلى ذلك.

زهرة عسل المانوكا

سعر عسل المانوكا 2023

يتباين سعر عسل المانوكا من حيث الفئة والكمية، لكن يتراوح متوسط سعر عسل المانوكا في المملكة العربية السعودية بين 150 -300 ريال سعودي تقريبًا.

شكل عسل المانوكا

الفرق بين عسل المانوكا وعسل الجارا

 عسل المانوكا وعسل الجارا كلاهما لهما فوائد عديدة، ولكن تختلف في الاستخدامات العلاجية حسب المواد الفعالة المتواجدة في كل منهما، حيث يشترك عسل المانوكا وعسل الجارا في احتواء كلاهما على المعادن والفيتامينات المغذية، كما يتواجد بهما مضادات الأكسدة.

يتميز عسل المانوكا  بكونه غني بمادة الميثيل جلايوكسال المميزة، التي تعود اليها الخصائص المضادة للبكتيريا والميكروبات، على ناحسة أخرى عسل الجارا يحتوي على مادة الهيدروجين بيروكسايد ذات الخصائص المضادة للفطريات على سبيل المثال، البكتيريا، والميكروبات أيضًا.

يعتبر عسل المانوكا أعلى في التكلفة من عسل الجارا نوعًا ما، لعدم توافره بشكل دائم، حيث أن العسل الأصلي عادة ما يحتاج لرخصة من منظمة العسل النيوزلندي حتى يتم توفيره.
 

عسل المانوكا جديد

إعلانات ذات صلة

عندك تمر وعسل؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..