سعر أفضل ماء قليل الصوديوم

حياكم الله في موقع مستعمل

تحتوي المياه بطبيعة الحال على عنصر الصوديوم الذي يستمد الجسم منه عناصره المتكاملة، ماء الصوديوم مهمة بالطبع ذلك يجب دائمًا أخذ الماء في الاعتبار كأحد مصادر الصوديوم التي يحصل عليها الجسم، وعلى الرغم من أن تقليل نسب الصوديوم مفيدة لصحتنا جميعًا إلا أن ذلك يعد أمرًا غاية في الأهمية لمرضى ارتفاع الضغط، وأمراض الفشل الكلوي والقلب.

أفضل أنواع ماء قليل الصوديوم

سعر أفضل ماء قليل الصوديوم نسبة الصوديوم في الماء
نسبة الصوديوم في الماء

يوجد عدد متنوع من مياه قليلة الصوديوم في المملكة العربية السعودية، وتأتي أبرز العلامات التجارية على النحو التالي:

  • مياه نقي
  • مياه نوفا
  • مياه العين
  • مياه مكة المكرمة من صفا
  • مياه الهدا
مياه الشرب

فوائد الصوديوم في الماء

يعد الصوديوم هو أحد المعادن التي تنظم مستويات السوائل في الجسم، مما يعني أن هناك ارتباطًا كبيرًا بين الماء وتوازن الصوديوم لأن الصوديوم يعمل كقناة تضخ الماء إلى الخلايا، حيث يعمل وجود الصوديوم على تحسين مزاج مياه الشرب نوعًا ما وقلته تخفف من حدة هذا الطعم، لذلك بوجود الصوديوم ضروري في المياه المعدنية، وليس للأمر علاقة بصحة الإنسان حسب الخبراء ولا يؤثر وجود الصوديوم من عدمه على صحة الإنسان.

مياه العين

نسبة الصوديوم المسموح بها في مياه الشرب

قطرة مياه

حسب الخبراء، فإن نسبة الصوديوم المسموح بها في مياه الشرب يجب ألا تتخطى بضع جرام يوميًا، وهي موصى به لمرضى ارتفاع ضغط الدم أو مرضى القلب والكلى. حيث يجب عند شراء المياه التحقق من محتوى الصوديوم المكتوب في بيانات التغذية ومعرفة نسبة الصوديوم المتواجدة بها، حيث حددت منظمة الصحة العالمية (WHO) المعايير الأساسية التي تحدد صلاحية المياه للشرب ووضعت الحد الأدني والحد الأقصي لكلا من هذه المواد. المستخدمة بها بالنسبة للصوديوم فهو يتراوح بين 20 إلى 175 ملليجرام لكل واحد لتر من المياه الواحد داخل الزجاجة.

مياه الصوديوم

نسبة الصوديوم في مياه شرب نوفا وبيرين

تصل نسبة الصوديوم في زجاجة مياه نوفا إلى 17 مل جرام لكل لتر تقريبًا، وتصل نسبة الصوديوم في زجاجة مياه بيرين إلى 17% من نسبة المواد المتواجدة داخل زجاجة بيرين.

زجاجات مياه


 قلة الصوديوم غير مُضر

يؤكد الخبراء أنه كلما انخفض محتوى الصوديوم، كان مذاق مياه الشرب أفضل، دون أي علاقة أو تأثير على صحة الإنسان، حيث يعمل وجود الصوديوم على تحسين مزاج مياه الشرب نوعًا ما وقلته تخفف من حدة هذا الطعم، لذلك يعود الأمر إلى رغبة المتلقي.

الصوديوم بالجسم

الصوديوم مثله مثل المعادن القلوية الأخرى، يتفاعل مع الماء في تفاعل طارد للحرارة بشدة، مكونًا هيدروكسيد الصوديوم وإطلاق غاز الهيدروجين، حيث يعمل وجود الصوديوم على تحسين مزاج مياه الشرب نوعًا ما وقلته تخفف من حدة هذا الطعم.

ماء قليل الصوديوم

سعر ماء قليل الصوديوم في السعودية

يتراوح سعر زجاجة الماء قليلة الصوديوم  في المملكة العربية السعودية بين 10- 20 ريال سعودي حسب حجم الزجاجة والسلعة والعلامة التجارية.


 

مياه
ماء الشرب اليومي

إعلانات ذات صلة

عندك عصائر ومشروبات باردة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..