دليلك إلى أفضل 5 مطاعم في مكة المكرمة 2024 تطل على الحرم المكي

قبل أسبوعين

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

تضم مدينة مكة المكرمة العديد من المطاعم المتميزة التي تقدم مأكولات شهية، وإذا كنت ترغب في الذهاب مع عائلتك أو أصدقائك لتناول الطعام ولكن لا تعلم ما هو المطعم  الأفضل، فمن خلال التقرير التالي سوف نقدم لك دليل إلى أفضل 5 مطاعم في مكة المكرمة 2024.

دليلك إلى أفضل 5 مطاعم في مكة المكرمة 2024 تطل على الحرم المكي دليلك إلى أفضل 5 مطاعم في مكة المكرمة 2024 تطل على الحرم المكي
دليلك إلى أفضل 5 مطاعم في مكة المكرمة 2024 تطل على الحرم المكي

دليلك إلى أفضل 5 مطاعم في مكة المكرمة 2024 

تعد مكة المكرمة من المدن التي توجد في المملكة العربية السعودية، ولها مكانة خاصة في قلوب الأفراد، بسبب تواجد الكعبة المشرفة، ويرغب الزوار بعد أداء مناسك العمرة تناول الطعام في أماكن تطل على الحرم في منظر رائع ومبهج، وهناك العديد من المطاعم التي توفر هذه التجربة.

وتضم مكة بشكل عام عدد من المطاعم المميزة التي تقدم المأكولات الشهية المتنوعة من مختلف أنحاء العالم سواء «المحلية والشرقية والغربية» المختلفة، بحيث يختار الزوار والمواطنين المطعم المناسب حسب الذوق الشخصي، وخلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» سنقدم لكم مجموعة من أفضل مطاعم مكة المكرمة.

اقرأ أيضًا: أفضل مطاعم في الرياض عوائل لعام 2024 لسهرة رائعة

دليلك إلى أفضل 5 مطاعم في مكة المكرمة 2024

أفضل 5 مطاعم في مكة المكرمة 2024 

إذا كنت من سكان مكة أو زائر وترغب في تناول وجبة لذيذة وشهية بعد الانتهاء من العمرة أو الحج، يمكنك زيارة بعض المطاعم الرائعة في المدينة التي تقدم طعامًا لذيذًا ومنها ما يطل على مكة، ومنها التالي: [1]

دليلك إلى أفضل 5 مطاعم في مكة المكرمة

مطعم الشرفة

يعد مطعم الشرفة من المطاعم الرائعة التي توفر لزائريه إطلالة رائعة على المسجد الحرام في مكة المكرمة، لذلك لا يجب أن تفوت تجربة تناول الطعام في مطعم الشرفة. 

كما أن هذا المطعم يبرز بين مطاعم مكة بإطلالته الخلابة على الحرم، ويتخصص بتقديم النكهات الشرقية، غير أنه يقدم أشهى الأطباق العربية، ويمكنك فيه تناول أطعمة مثل «الكباب والدجاج المشوي والتبولة» وغيره من الأطعمة اللذيذة.

مطعم الشرفة

مطعم البيك

هذا المطعم واحد من أشهر المطاعم التي توجد في منطقة مكة المكرمة وفي المملكة بشكل عام، و بدأ مطعم البيك الشهير للدجاج في منطقة الحجاز، وفي مكة، يمكنك من خلاله تناول تذوق نكهة البيك الفريدة. 

ويمكنك في المطعم تجربة المسحب اللذيذ والدجاج البروستد، وساندوتشات الروبيان، وساندوتش الطاووق الحارة والوجبات اللذيذة الأخرى التي يقدمها، فهو المطعم الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية.

وخلال الفترة الأخيرة توسع المطعم أكثر في المنطقة الوسطى من المملكة من خلال افتتاح فرعين له في بريدة، ويخطط في فتح فروع أخرى في مدن المملكة، تم افتتاح فرع مكة المكرمة سنة 1990م.

مطعم البيك

مطعم قوركان شيف ستيك هاوس

إذا كنت تبحث عن ألذ شريحة لحم على الفحم ترغب في تناولها في مكة، يجب عليك زيارة مطعم قوركان شيف ستيك هاوس، فهم إنهم يقدمون أشهى اللحوم وشرائح اللحم في المدينة. 

بالإضافة إلى ذلك أنه يتميز بديكور جميل ويعتبر من الأماكن الرائعة التي يمكنك فيها الاستمتاع بتجربة أشهى الأطباق مثل شرائح اللحم والضلوع.

مطعم قوركان شيف ستيك هاوس

مطعم دُخنة

عندما تزور مكة المكرمة عليك التأكد من زيارة مطعم دُخنة فهو من المطاعم الرائعة التي يمكنك فيها تذوق المأكولات الحجازية الأصيلة. 

وفي المطعم يهتمون بتقديم أطباق مثل العريقة والمعصوب والهريس وغيرها من خيارات الأطعمة اللذيذة والمغذية من المنطقة، لذلك ينصح بزيارته.

مطعم دُخنة

سماش برجر

بالنسبة لهذا المطعم فهو فرصة لعشاق البرجر لتجربته، ويوجد سماش برجر وهو من مطعم الوجبات السريعة في أبراج البيت الحجلة، في الطابق الرابع بمكة.

ويقدم مجموعة متنوعة من ساندوتشات البرجر، منها كلاسيك سماش برجر مع الخس والطماطم والبصل والمخللات، بالإضافة إلى لحوم البقر الطازجة الشهية بخلطته التقليدية.

علاوة على ذلك فهو يقدم أنواع أخرى من الأطعمة، وأجود أنواع اللحوم، ويقدم أيضًا حلويات مثل الكعك المحشو بالزبدة وغيرها من المأكولات الشهية الأخرى مع المشروبات.

سماش برجر

ما هي أفضل 3 مطاعم شعبية في مكة المكرمة؟

هناك عدد من المطاعم التي تقدم أطعمة شعبية في مدينة مكة المكرمة، وإذا كنت من محبي هذه الأطعمة فإليك أفضل 3 مطاعم يمكنك الذهاب إليها وتوفر تجربة طعام مميزة وخدمات متميزة.

مطاعم شعبية

 مطعم الفارسي

من أفضل المطاعم الشعبية التي توجد في  مكة المكرمة، وتتميز بتحضيرها أعداد متنوعة من الأطعمة الشهية مثل «المشكّل المحلي واللحم والتقاطيع والكبدة الجملي لحم الرأس» وغيرها من المأكولات اللذيذة ويتم تقديمها بأسعار مناسبة للجميع، ويوجد في منطقة الأعناب، الشوقية بمكة المكرمة.

مطاعم مكة

مطعم الشلال

إذا كنت ترغب في تناول تجربة طعام لذيذة، فهنا ننصحك بالذهاب لمطعم الشلال الذي يقدم تشكيلة رائعة من «العصبان والكبدة والشوربة وكبدة الجمل» وغيره من الأطعمة التي يفضلها العديد من الأفراد.

وستجد أن أهم يميز هذا المطعم عن باقي المطاعم هو تحضيره للمأكولات الشعبية  باحترافية وجودة عالية، وأسعاره تكون مناسبة مقابل جودته، ويوجد في شارع أم المؤمنين أم سلمة بمكة.

مطاعم مكة

مطعم بيت الوافي

ومن ضمن قائمة المطاعم الشعبية التي توجد في منطقة مكة هو طعم بيت الوافي، فهو يقدم ألذ أطباق الأطعمة الشعبية والتي على رأسها المعصوب والعريكة ذات المذاق الشهي، ويتميز بتوفيره خدمة التوصيل إلى المنازل، ويوجد في منطقة الزايدي، الحمراء وأم الجود بمكة.

مطاعم مكة

وفي نهاية التقرير، نرغب أن نكون قد استطعنا تقديم دليل إلى أفضل 5 مطاعم في مكة المكرمة 2024 التي ينصح بزيارتها خلال جولتك القادمة، والتي توفر لك تجربة طعام رائعة سواء المطاعم التي تطل على الحرم المكي أو التي تقدم أطعمة شهية ومختلفة.

اقرأ أيضًا: أفضل مطعم بالرياض عوائل عشاء 2024 استمتع بأجواء مميزة

المصادر:

  1. artandthensome

إعلانات ذات صلة

عندك أطعمة ومشروبات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..