تعرف على أشهر 10 أطباق شعبية شهية من حول العالم

قبل شهر

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، 

هناك عدد من الأفراد التي عادة أول شيء تبحث عنه عند السفر إلى إي دولة هو الأكلات التي تشتهر بها وتكون ذات مذاق لذيذ حتى تقوم بتجربته، وخلال التقرير التالي سوف نتعرف على أشهر 10 أطباق شعبية شهية من حول العالم.

تعرف على أشهر 10 أطباق شعبية شهية من حول العالم تعرف على أشهر 10 أطباق شعبية شهية من حول العالم
تعرف على أشهر 10 أطباق شعبية شهية من حول العالم

10 أطباق شعبية شهية حول العالم

تتنوع الأطباق الشعبية في كافة دول العالم، فكل دولة تشتهر بأكلة معينة والتي يرجع تاريخها إلى زمن طويل. وذلك يعود إلى تأثر كل منطقة بالحضارات التي كانت في هذا الوقت، بالإضافة إلى أن الطبيعة الجغرافية المختلفة هي التي جعلت من كل دولة أو منطقة طبق شعبي تشتهر به على مر العصور.

وسوف سنتعرض لكم خلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» عدة أطباق شعبية شهية من عدة بلدان مختلفة من حول العالم، التي يمكن تجربتها سواء إذا كنت مسافر أحدى هذه الدول أو في بلدك لتجربة طعام جديدة.

أشهر 10 أطباق شعبية شهية

أطباق شعبية حول العالم

الحنيذ

واحد من الأطباق الشعبية التي تشتهر بها أغلب مناطق شبه الجزيرة العربية والتي من أبرزها «اليمن وعسير»، هو طبق الحنيذ، حيث يتناول معه الأرز أو خبز الذرة الحمراء الخمير.

بالإضافة إلى أنه يقوم العديد من المواطنين بتقديم الحنيذ في أغلب الأوقات على وجبة الإفطار.

الحنيذ

الكبة

واحد من الأكلات الشامية الشعبية الشهيرة بشكل خاص في لبنان وسوريا، هي أكلة الكبة.

وهي من الأكلات القديمة والتي تعود جذورها غالبًا إلى جذور آشورية، وتعتبر من الأطعمة الشهية التي تتكون من «اللحم و المكسرات و البرغل».

والكبة واحد من الأطعمة التي ترتبط بها أحد العادات عند تحضيرها وذلك يعود إلى المناطق التي ظهرت فيها، وتلك العادة هي دق الكبة بالجرن، حيث كانت تقوم به العديد من السيدات، وتأتي هذه الأكلة مختلفة من بلد إلى بلد، وأيضًا من مدينة لأخرى فعلى سبيل المثال يطلق عليها أيضًا «النية، المقلية، الصينية» وغيرها.

الكبة

الكبسة

واحدة من الأكلات الشهيرة في المملكة العربية السعودية هي الكبسة، فهي وجبة شهية ودسمة، تتكون من الأرز الذي يكون طويل الحبة.

كما أنها تقدم أيضًا في عدد من دول الخليج، ويتم طهي الكبسة مع لحم الضأن أو الماعز أو مع الدجاج.

ويوضع معها اللحم والأرز أثناء تحضيرها السمن والمكسرات والزبيب، وجاءت تلك الأكلة الشهية مستمدة من مكونات الصحراء التي تعتمد أساسًا على اللحوم.

اقرأ أيضًا: 10 أكلات سعودية في رمضان 2024

الكبسة

المسقوف

واحد من الأطباق الأكثر شعبية في دولة العراق، هو طبق المسقوف حيث يستمد من بيئته النهرية، وهو عبارة عن سمك مشوي لذيذ.

ويتم صيد السمك النهري في نفس الوقت الذي يتم طهيه فيه، وبعدها يشق من جهة الظهر على طول السمكة حتى رأسها، ثم يتم فتحها لتخرج أحشاء السمكة.

وبعد ذلك يتم تنظيفها ويشق في جلد السمكة فتحتان أو ثلاثة، لوضع التوابل، وهنا يكون جاهز على الشواء.

وبالنسبة لأفضل أنواع السمك التي يمكن صيدها لتناول وجبة المسقوف تكون من السمك النهري نوع البني أو الشبوط.

المسقوف

الأمباناداس المكسيكية

هذه الأكلة هي واحدة من الأكلات الشعبية الشهيرة في المكسيك، وهي عبارة عن معجنات يتم تحضيرها بحشوة لذيذة وشهية، مثل الحواوشي في الدول العربية.

الأمباناداس المكسيكية

النقانق بالكاري

هنا سوف نتعرف على الأكلة الشعبية الشهير في ألمانيا وتنتشر في عدد من المناطق الألمانية منذ القدم، وهي النقانق بالكاري حيث تتصدر لائحة الوجبات الشعبية في هذا البلد.

وتنتشر النقانق بالكاري في عدد من الدول الأوروبية الكثيرة، وليس فقط في ألمانيا.

النقانق بالكاري

حساء البوجا

من ضمن الأكلات الشعبية في دولة فيتنام هو حساء البوجا الفيتنامي الأصل، ويتكون من مكرونة مقطع عليها بعض من قطع دجاج وخضروات، فهو طبق شهي ولذيذ.[2]

حساء البوجا

الحمص المهروس

الحمص المهروس من الأكلات الشعبية الشهيرة في دولة الأردن، خاصة مع زيت الزيتون، فهو أكلة شهية ومفضلة لدى العديد من المواطنين في عدد من المناطق هناك، وأيضًا يفضل عدد من الأفراد في دول مختلفة تناوله.

حمص مهروس

الكشري

من الأكلات الشعبية الشهيرة في مصر هي الكشري، هي أكلة مصرية قديمة، يتم تناولها منذ زمن، وتتكون من العدس والأرز والبصل المقلي مع الطماطم والمكرونة، فهو طبق لذيذ.

وأول من قام بذكرها في التاريخ، هو الرحالة العربي إبن بطوطة، وقتها ويتم تناقلها عبر الأجيال المختلفة، فلا يمكن أن يأتي سائح إلى مصر بدون تذوق طبق كشري فهو من أشهر الأكلات المصرية ذات القيمة الغذائية الجيدة بسبب احتوائها على عدد من المكونات الغذائية.

الكشري

سليق

يعتبر طبق سليق واحد من أهم وأشهر الأطباق التي توجد في مناطق الحجاز والطائف في المملكة العربية السعودية.

وهذه الأكلة عبارة عن كبسة الأرز الأبيض، وتضاف لها لحم الخروف أو الدجاج، بالإضافة إلى كل من الأرز والحليب، كما يتم إضافة معجون الطماطم، والبهارات وهي «قرفة وفلفل وقرنفل والهيل والكزبرة والزبدة»، فهي واحدة من الأكلات الدسمة الشهية.[1]

سليق

وهنا نكون قد انتهينا من التقرير وقدمنا لكم 10 أطباق شعبية وشهية من عدد من الدول المختلفة، والتعرف على المأكولات من دول العالم تساعد على تذوق أطعمة جديدة وتعلم وصفات طهي مختلفة.

اقرأ أيضًا: اطباق رمضانية مكتوبة بالصور 2024

المصادر:

  1. alarabiya

  2. fatafeat

إعلانات ذات صلة

عندك أطعمة ومشروبات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..