أفضل أنواع البُن بالتفصيل تعرف عليه

حياكم الله في موقع مستعمل

يعتبر البن أو  القهوة من أهم المنتجات التي تُستهلك بشكل كبير جدًا على المستوى العالمي لاسيما في وطننا العربي، في التقرير التالي نرصد لكم الفرق بين أنواع البن وأسعارها بالتفصيل.

هو افضل نوع للقهوة

أفضل أنواع البُن بالتفصيل تعرف عليه البن التركي
البن التركي

القهوة تختلف وتتنوع في العالم، لكل حبة من حباتها طعم ولون مختلف، ولكن أجمع معظم عشان القهوة أن أفضل أنواع القهوة لن تخرج خارج القائمة التالية:

  • حبوب البن العربي القهوة ارابيكا Arabica.
  • حبوب البن  القهوة روبوستا Robusta.
  • حبوب البن  القهوة ليبريكا Liberica.
  • حبوب البن  القهوة إكسيلسا Excelsa.
  • القهوة التركية بكل أنواعها
  • القهوة العربية الأفضل على الإطلاق
  • قهوة اسبريسو بن Espresso.
  • قهوة نوع لاتيه Latte.
أجود أنواع البن

الفرق بين البُن الفاتح والغامق

الفرق الرئيسي بين القهوة ذات البن الغامق والبن الفاتح هو التباين في الألوان الفريدة لكل منهما والتنوع المميز، حيث ينتج عن ذلك درجة تحميص الحبوب نفسها، كما أن حتوي القهوة الفاتحة في لونها على نسبة أعلى من الكافيين مقارنة بالقهوة غامقة اللون، لكن لا يختلف الطعم كثيرًا.

أنواع البن

كيف تختار نوع البُن المناسب

يجب أن تتأكد من جودة وقوة تحميص البُن، حيث أنه يجب أن تكون حبوب القهوة حديثة التحميص بشكل تام، لذلك قبل القيام بشراء الحبوب، تحقق من تاريخ التحميص على الملصق  على عبوة البن، حيث يكون لديك فكرة عن عدد الأيام التي مرت منذ تحميصها. إذا لم يكن لديك مطحنة قهوة في منزلك، فأطلب من السوبرماركت أو المقهى طحنها لك أو يمكنك شراء مطحنة خاصة بك، حتى تتحقق من قوة التحميص الخاصة بك.

اختلاف ألوان البن

قهوة أرابيكا أجود الأنواع

تعتبر  قهوة أرابيكا من أكثر أنواع القهوة انتشارًا حول العالم، حيث أنه ما لا يقل عن 60 % من جميع حبوب القهوة المباعة حول العالم كله  تأتي من نبات البن العربي الأصلي. ذلك بعد تطويرها في اليمن، حيث إنها انتشرت ممارسة تخمير حبوب أرابيكا لصنع القهوة في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية، ومنها انتشرت بالعالم كله.

قهوة تركي


حسب عشاق القهوة، فإن حبوب أرابيكا هي أفضل أنواع البن حول العالم، وذلك لأنه بن أربيكا يحتوي على قرابة 60% دهون أكثر من أنواع القهوة الأخرى لذلك يمد ذلك قوة أكبر في الطعم. كما أن مذاق حبوب أرابيكا أفضل لأن السكر المضاف يجعل مذاق القهوة أفضل وأقل مرارة من نظائرها من أنواع القهوة.

نبات البن

سعر البُن في المملكة العربية السعودية

يتراوح متوسط سعر القهوة في المملكة العربية السعودية بين 25- 200 ريال سعودي حسب نوع البُن وجودته.




 

انواع القهوة
جودة البن

إعلانات ذات صلة

عندك قهوة ومشروبات ساخنة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..