أسرع مشروب لحرق الدهون بعد الأكل

قبل 3 أسابيع

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة المشروبات التي تحرق الدهون وتخفف الوزن، وهو أمر مهم جدًا على الصعيد الصحي، حيث تزداد مخاطر الدهون الحشوية، والتي هي الدهون العميقة التي تتراكم بالقرب من الأعضاء الداخلية للجسم وتسبب خطر الإصابة بالسكر وأمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الشرايين وبعض أنواع السرطان، وسوف نعرض لكم في هذه المقالة أسرع مشروب لحرق الدهون بعد الأكل.

أسرع مشروب لحرق الدهون بعد الأكل أسرع مشروب لحرق الدهون بعد الأكل
أسرع مشروب لحرق الدهون بعد الأكل

 

أسرع مشروب لحرق الدهون بعد الأكل

أسرع مشروب لحرق الدهون بعد الأكل

عزز عملية التمثيل الغذائي لديك وحرق الدهون من خلال اختيارك من بين 10 مشروبات منعشة وسهلة التحضير، حيث أي منها قد يمثل البداية المثالية في الصباح، وإليكم أفضل وأسرع مشروبات لحرق الدهون:

شاي الزنجبيل

شاي الزنجبيل

يساعد كوب من شاي الزنجبيل في الصباح الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية عن طريق تعزيز توليد الحرارة وتقليل الالتهاب وتحسين عملية الهضم.

شاي أخضر

شاي أخضر

يساعد تناول الكثير من الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة على تسريع عملية التمثيل الغذائي وتعزيز أكسدة الدهون، مما يساهم في حرق السعرات الحرارية على مدار اليوم.

الماء الدافئ مع الليمون

الماء الدافئ مع الليمون

يمكنك شرب كوب من الماء الدافئ مع الليمون على الريق في الصباح لتحسين عملية الهضم، وإخراج السموم من الجسم، وتسريع عملية التمثيل الغذائي.

الخيار مع النعناع

الخيار مع النعناع

عند إضافة شرائح الخيار إلى أوراق النعناع الطازجة في كوب من الماء للشرب في الصباح أثناء وجبة الإفطار، ستتمكن من حرق الدهون وطرد السموم من الجسم.

بذور الشيا المنقوعة

بذور الشيا

يمكن نقع بذور الشيا في الماء مع القليل من الليمون لصنع مشروب منعش غني بالألياف وأحماض أوميجا 3 الدهنية والمواد المغذية التي تعزز عملية التمثيل الغذائي.

القرفة والعسل

القرفة والعسل

يمكن تحضير مشروب حلو وحار يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم ويشجع على حرق الدهون، وذلك عن طريق الجمع بين العسل ومسحوق القرفة مع الماء الدافئ.

مشروب الليمون والزنجبيل

مشروب الليمون والزنجبيل

خلط الماء وعصير الليمون والفلفل الحار والزنجبيل يخلق مشروبًا يؤدي إلى التخلص من السموم وفقدان الوزن وتحسين عملية التمثيل الغذائي والهضم.

لاتيه مع شاي ماتشا

لاتيه مع شاي ماتشا

يمكنك تذوق مشروب الماتشا لاتيه السلس الغني بحليب اللوز ومسحوق شاي الماتشا، وهي صورة مكبرة لفوائد الشاي الأخضر، لتحصل على مشروب غني بمضادات الأكسدة التي تسرع عملية التمثيل الغذائي ويحقق أهداف النحافة.

الحليب الذهبي

الحليب الذهبي

للمساعدة في إنقاص الوزن والصحة العامة، يمكنك الاستمرار في شرب الحليب الذهبي الغني بالتوابل المضادة للالتهابات مثل الكركم والزنجبيل والقرفة.

مشروب خل التفاح

مشروب خل التفاح

إن الجمع بين خل التفاح مع الماء وكمية صغيرة من العسل يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام ويزيد من حساسية الأنسولين، فضلا عن المساعدة في فقدان الوزن.

 

نصائح لإنقاص الوزن

طرق حرق الدهون

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها إذا كنت ترغب في حرق الدهون الزائدة في الجسم، وهي ما يلي:

  • يجب إدراج أحد المشروبات المذكورة سابقًا ضمن النظام الغذائي الصحي المتبع.
  • ممارسة الرياضة يوميًا وبانتظام، مع اتباع نظام غذائي صحي.
  • عدم النوم مباشرة بعد تناول الوجبات، لأن ذلك يساعد على زيادة نسبة الدهون في الجسم.
  • تناول الخضار والفواكه المليئة بالبروتينات بعد الوجبات بكميات قليلة.
  •  تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية لأنها تساعد على عملية التمثيل الغذائي.
  • شرب الحليب بشكل مستمر لأنه غني بالكالسيوم الذي يساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية في الجسم وبالتالي إنقاص الوزن.

 

طرق حرق الدهون بعد تناول الوجبات الدهنية

أسرع مشروب لحرق الدهون بعد الأكل

وإليكم عدة نصائح وطرق لحرق الدهون بعد تناول الوجبات الثقيلة، كما يلي:

شرب الماء

الماء هو أسهل طريقة لمساعدة الجسم على حرق الدهون وتخليص الجسم من السموم، كما أن شرب الماء بعد تناول الوجبات الدهنية يساعد أيضًا على تحفيز الجهاز الهضمي.

 ذا يجب شرب ما لا يقل عن 6 إلى 8 أكواب من الماء يوميًا، ويمكن إضافة شرائح الليمون إلى الماء لأنه يساعد أيضًا على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

تناول الكثير من الفواكه والخضروات

يساعد تناول الفواكه والخضروات على توفير ما يكفي من الفيتامينات والمعادن والألياف للجسم للقيام بالعمليات الحيوية المختلفة، وهذه إحدى طرق حرق الدهون بعد تناول الوجبات الدهنية.

حيث يجب عليك أن تتناول الفواكه التي تحتوي على الألياف، وذلك لأنها تساعد في تقليل امتصاص الدهون كما أنها تعزز شعورك بالشبع، مثل: التفاح والبرتقال والموز.

وينطبق هذا أيضًا على الخضار الذي يحتوي على الألياف، مثل: الخرشوف والملفوف والبروكلي، فهم يساعدون على الشعور بالشبع وقمع الشهية.

إتباع نظام غذائي صارم لمدة يوم

على الرغم من أن الأنظمة الغذائية القاسية غير صحية، إلا أن إتباعها لمدة يوم أو يومين على الأكثر لن يسبب أي ضرر، ويمكنك تجنب النشويات والسكر وأي أطعمة تسبب زيادة الوزن في هذا اليوم، والاكتفاء بتناول الخضار والفواكه فقط.

ويمكنك تناول كوب من الزبادي أو الحليب خالي الدسم، وبعد اتباع نظام غذائي قاسي، يجب عليك العودة إلى النظام الغذائي الصحي مرة أخرى.

تناول الأعشاب الحارقة للدهون

تناول مشروبات الأعشاب الحارقة للدهون بعد وجبة دسمة، تساعد جسمك على حرق الدهون بشكل أسرع ومنع تراكمها، ويجب عليك الاستمرار على شربها لعدة أيام، مثل: الشاي الأخضر والزنجبيل والقرفة مع إضافة عصير الليمون، ووتذكر أنه لا يجب عليك إضافة السكر إلى المشروبات حتى لا تزيد في الوزن.

ممارسة الرياضة

ابدأ بممارسة الرياضة بعد ثلاث ساعات من تناول وجبة دسمة، لأن ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام مباشرة يمكن أن تسبب تقلصات في المعدة.

وليس من الضروري القيام بتمارين رياضية صعبة، ولكن يمكنك المشي أو الجري لمدة نصف ساعة إلى ساعة حسب قدرتك، وتساعد السباحة على حرق الدهون بشكل كبير.

كما يمكنك ممارسة أي نشاط جماعي مع الأصدقاء للاستمتاع بوقتك وحرق الدهون في نفس الوقت، مثل: لعب كرة القدم أو أي نوع من الكرة تفضله.

النوم مبكرًا

الذهاب إلى النوم مبكرًا يمكن أن يساعد في حرق الدهون بعد تناول وجبة غنية بالدهون، حيث يحدث الحرق أثناء النوم، وإذا نمت متأخرًا ولم تحصل على قسط كافٍ من النوم، فلن يتمكن الجسم من أداء وظائفه على أكمل وجه.

لذلك لا ينصح بتناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين في المساء، لأنها تسبب الأرق وصعوبة النوم، ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه لا يجب النوم مباشرة بعد تناول وجبة ثقيلة، لأن ذلك قد يسبب صعوبة في هضم الطعام وزيادة ترسب الدهون، لذلك يجب الانتظار حوالي 2-3 ساعات قبل النوم.

أسرع مشروب لحرق الدهون بعد الأكل

 

شاهد أيضًا: أسباب زيادة الوزن المفاجئ عند النساء والرجال.. هل صحية؟ في السعودية

[1]

المصادر:

  1. mob.nl7za

إعلانات ذات صلة

عندك أطعمة ومشروبات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..