الجنيه الإسترليني ما هو سر تراجعه

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل

يبحث العديد من الأفراد خاصة المهتمين بأسعار العملات  ومتابعتها بشكل مستمر عن سر تراجع الجنيه الإسترليني في الكثير من البنوك.

 

وسوف نستعرض لكم عبر موقع مستعمل، معلومات عن الجنيه الإسترليني و سر تراجعه، خلال التقرير التالي.

الجنيه الإسترليني

لاحظ العديد من الأشخاص المهتمة بالعملات، هبوط الجنيه الإسترليني وذلك لأدنى مستوى له وذلك أمام الدولار، وهذا حدث في تفاعل أسواق العملات مع الإعلان عن أضخم تخفيضات ضريبية سوف تقدم عليها بريطانيا وذلك منذ 50 عاماً.

وجاءت الكثير من الأبحاث خلال هذه الفترة التي كشفت وصول الجنيه الاسترليني لقرابة 1.0350، وذلك أمام الدولار أي أقل من 4 ريالات سعودية.

وذلك يعني أنه هو في هذه الفترة أقل من أدنى مستوى قياسي سابق وذلك قد تم تسجيله في أوائل عام 1985 ، ومن المتوقع لدى خبراء المال أنه من الممكن يصل إلى مستوى التكافؤ مع الدولار في وقت قريب.

الجنيه الإسترليني ما هو سر تراجعه الجنيه الإسترليني ما هو سر تراجعه
الجنيه الإسترليني ما هو سر تراجعه

كما أنه هبط الجنيه حوالي 5 بالمئة وذلك بعد إعلان وزير المالية البريطاني، كواسي كوارتنغ، بأنه سوف يركز على تعزيز النمو الاقتصادي طويل المدى.

كما أنه ليس على تحركات السوق قصيرة الأجل بعد أن انخفضت أسعار الجنيه الإسترليني والسندات وذلك بعد أول بيان مالي له.

بالإضافة إلى ذلك قد وصف خبير الاقتصاد العالمي، والذي يدعى، محمد العريان ما يحدث في بريطانيا، وذلك عقب انهيار الجنيه الإسترليني وهذا في مستوى غير مسبوق.

وقد جاء ذلك بعد إعلان الحكومة عن عدة تخفيضات ضريبية ضخمة والتي بها حوافز استثمارية من أجل تعزيز النمو الاقتصادي، وهذا في الوقت الذي يعمل البنك المركزي فيها على تشديد الأوضاع المالية من أجل كبح التضخم المرتفع.

كما كشف عدد من خبراء الاقتصاد، أن الجنيه الإسترليني في هذا الوقت ظهر في أضعف مستوى في تاريخه، لكنه لا يزال منخفضا وذلك بأكثر من 20 بالمئة منذ بداية العام الحالي.
 

الجنيه الإسترليني

وكذلك أوضح علي حمودي، خبير الأسواق العالمية، أن هذا الهبوط  جاء بعد إعلان الحكومة البريطانية الأخير عن التخفيضات وكذلك للعمل على تعزيز النمو الاستثماري  مرة أخرى.

وكشف أن تلك الإجراءات الاقتصادية من المقرر أن تفيد الأثرياء بطريقة غير متناسبة، والتي من الممكن تحمل المملكة المتحدة عدة مستويات مرتفعة وذلك من الديون في وقت ترتفع فيه أسعار الفائدة.

كما كان أعلن كواسي كوارتنغ، وزير المالية البريطاني، خلال الفترة الأخيرة، وذلك عن عدة إجراءات ضريبية والتي من شأنها تقليل الضرائب وذلك على الشركات ودعم الاقتصاد البريطاني.

بالإضافة إلى ذلك قامت بريطانيا بإلغاء أعلى معدل لضريبة الدخل وذلك في البلاد ، بالإضافة إلى ذلك ألغت الزيادة المخططة لعدة ضرائب الشركات، وهي من ضمن خطة مكلفة للغاية من أجل دعم فواتير الطاقة للأسر والشركات.

الجنيه الإسترليني

نبذة عن الجنيه الإسترليني

الجنيه من العملات التي يمتد تاريخها لأكثر من 1200 عاماً، وذلك لأنه يعتبر من أكثر العملات الحية المزدهرة، وكذلك طلبا على مستوى العالم.

وحتى وقتنا هذا الإسترليني يلعب دوراً مهم، وذلك في سوق تبادل العملات الأجنبية، والتي تكون حجم الأموال المتداولة فيه مقدرة بـ 5.3 تريليون بشكل يومي.

ونلاحظ أنه من المعروف الجنيه الإسترليني يعتبر رمز فخر واعتزاز لدولة بريطانيا إلا أنه يتبع جذوره العائدة وهذا إلى قارة أوروبا، وهذا في عهد الملك أوفا ملك مرسيا الذي قد أصدر البنس الفضي بالإضافة إلى انتشر فيما بعد بشكل سريع، خلال فترات حكم ملوك الأنجلوسكسون. 

كما يعد الإسترليني هو ثالث أكبر احتياطي عملة في العالم وذلك بعد الدولار الأمريكي واليورو، بالإضافة إلى أنه رابع عملة متداولة وذلك في سوق الصرف الأجنبي الذي يسمى فوركس وذلك بعد الدولار الأمريكي وكذلك اليورو والين الياباني.

الجنيه الإسترليني

ونلاحظ أنه على الرغم من الإسترليني من العملات الرائدة، ولكنه حصل عدد من الأحداث الكبيرة التي تعرض لها كالهبوط، وغيره، ولكنه لا يزال من أكثر العملات تداولا حول العالم.

إعلانات ذات صلة

عندك استثمارات وقروض؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..