ChatGPT متاح الآن بشكل رسمي في السعودية

قبل 8 أشهر

حياكم الله يا زوار موقع مستعمل وجديد الكرام، هل سمعت عن ChatGPT من قبل؟ في هذا المقال سنشرح لك ما هو و كيفية إستخدامه بسهولة في السعودية.[1]

لسنوات طويلة، يخيم الخوف على أذهان العالم من تأثيرات تطورات الذكاء الاصطناعي على الإنسان، في ظل حالة من القلق من سيطرة الروبوتات و(الذكاء الاصطناعي) على العالم، والتطور السريع المستمر. وبعد سيطرة الصور التي تم إنشاؤها عبر الذكاء الاصطناعي طوال الشهر الماضي على كافة وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم تقنية جديدة تطرق الأبواب حاملة العديد من الأسئلة والحلول.

ChatGPT متاح الآن بشكل رسمي في السعودية ChatGPT
ChatGPT

"chat gpt" هو روبوت دردشة تم إنشاؤه باستخدام تقنية GPT-3، من قبل شركة OpenAI المتخصصة في أبحاث الذكاء الاصطناعي. تم تطويرها بطريقة تشبه إلى حد كبير لغة الإنسان، في السرد والالتزام بالقواعد المكتوبة، لذلك اعتبرها الجميع تقنية مبهرة تذهل كل من يستخدمها. 

ChatGPT

ولم يقف على تماثيل الكلام البشري، بل أفضل البشر يتفوقون في مجالاتهم بمختلف أنواعها. 

يعد برنامج GPT chatbot هو نموذج الذكاء الاصطناعي الأكثر شيوعًا لمعالجة اللغة على الإنترنت.

ChatGPT

وقد تم تصميمه بحيث يتفاعل مع المستخدمين، ويجيب على ما يسألونه بالتفصيل، بل ويتذكر جميع الأسئلة التي سبق أن طرحت عليه، ليظهر الحوار كما لو كان بين شخصين. كما يسمح للمستخدمين بتصحيح الأخطاء والاعتذار عنها.

ChatGPT

هل سيقضي ChatGPT AI على مهام الكتاب والصحفيين؟

ChatGPT

في عدة تجارب عملية من أكثر من جهة لاختبار مدى فعالية استخدام ChatGPT

وفي كتابة المقالات ومدى تهديد استخدامها لوظائف الكتّاب والكاتبات، بدا عكس ما انتشر حول صدى روبوتات الدردشة المبهرة في السرد.

وفي تجربة أجراها موقع Insider العالمي، طلب الفريق من ChatGPT كتابة مقال للموقع، وسرعان ما أنتجت الدردشة مقالًا مقنعًا بشكل مثير للقلق ومليئًا بالمعلومات الخاطئة.

ChatGPT

وقال ماثيو سيج، أستاذ القانون وحقوق النشر للتدريب واستخدام نماذج اللغة مثل ChatGPT في جامعة إيموري: "هناك فرق جوهري بين الطريقة التي ينتج بها البشر اللغة والطريقة التي تكتب بها النماذج اللغوية مثل ChatGPT".

ChatGPT

وتابع موضحًا أن روبوتات الدردشة مثل GPT مدعومة بكميات هائلة من البيانات وتقنيات الحوسبة لإجراء تنبؤات حول ترتيب الكلمات معًا بطريقة ذات معنى. فهم لا يستخدمون كمية هائلة من المفردات والمعلومات فحسب، بل يفهمون أيضًا الكلمات ويضيفونها في السياق. وهذا يساعدهم على تقليد أنماط الكلام أثناء إرسال الرسائل.

كما اختبر الموقع حداثة المعلومات المتوفرة في ذاكرة دردشة GPT، وعند سؤاله عن المنتخب الفائز بكأس العالم 2022 لم يعرف الإجابة، فظهر أن أغلب معلومات 2022 لم تكن متوفرة بعد على GPT -3 نظام الدردشة.

ChatGPT

بعد أشهر من استخدام أساليب مختلفة لاستخدام نموذج الذكاء الاصطناعي الأكثر شيوعًا، ChatGPT، أصبح بإمكان السعوديين إنشاء حسابات رسميًا.

كل ما يحتاجونه الآن هو رقم هاتف سعودي لإتمام عملية التحقق وسيتمكنون من استخدامه بكل سهولة.

خطوات إنشاء حساب ChatGPT في السعودية

ChatGPT

عملية إنشاء حساب ChatGPT في المملكة العربية السعودية سهلة للغاية.

1. انتقل إلى موقع ChatGPT

ChatGPT

انتقل إلى موقع ChatGPT من هنا واضغط على Sign UP.

2. إدخال البيانات

ChatGPT

سيطلب منك الموقع إدخال بريدك الإلكتروني وإنشاء كلمة مرور خاصة بك، ويجب أن تكون كلمة المرور قوية وتحتوي على ثمانية أحرف على الأقل.

3. تفعيل البريد الإلكتروني

ChatGPT

بعد إدخال البيانات السابقة سيظهر لك زر سيوجهك إلى صفحة البريد الإلكتروني الخاص بك. انقر فوق هذا الزر للانتقال إلى صندوق البريد الخاص بك.

ستجد في صندوق بريدك البريد المرسل بواسطة:

noreply@tm.openai.com

ChatGPT

كن حذرًا عند فتح أي بريد إلكتروني وتحقق من عنوان المرسل. بعد ذلك قم بالضغط على زر التحقق من عنوان البريد الإلكتروني.

4. أكمل معلوماتك الشخصية

بعد تفعيل البريد في الخطوة السابقة سيتم تحويلك إلى صفحة تعبئة البيانات. اكتب اسمك الأول والأخير وأدخل تاريخ ميلادك كما هو موضح في الصورة.

5. أدخل رقم الهاتف وقم بتفعيله

ChatGPT

بعد الانتهاء من الخطوة السابقة والضغط على متابعة، سيطلب منك الموقع إدخال رقم هاتفك السعودي. أدخله في الحقل الخاص به واطلب رمز التفعيل إما عبر الرسائل القصيرة (الرسائل القصيرة) أو عبر رسالة مرسلة إليك عبر تطبيق الواتساب على رقمك.

ومع إضافة المملكة العربية السعودية أصبح ChatGPT متوفرا الآن في 11 دولة عربية، كما أنه متوفر في الإمارات والكويت وقطر والجزائر ولبنان وتونس وفلسطين والمغرب والأردن والعراق.

هل دردشة gpt مجانية للاستخدام؟

نعم، تنزيل واستخدام GBT Chat مجاني تمامًا في الوقت الحالي.

دردشة GBT باللغة العربية للاندرويد

ChatGPT

ولم يتم بعد إتاحة استخدام تطبيق الدردشة بالذكاء الاصطناعي في جميع دول العالم. 

بل هو متوفر في عدة دول محددة باللغة الإنجليزية ولكن هناك عدة طرق مختلفة للحصول عليه بشكل غير مباشر عبر مواقع أخرى وعن طريق التسجيل بأكثر من طريقة أبرزها إدخال بريد إلكتروني تابع لدولة أجنبية .

تحميل دردشة GBT في دول أخرى

كما ذكرنا سابقا التطبيق غير متوفر في مصر والدول العربية ولكن يمكن للأشخاص استخدامه في مصر عن طريق استخدام تطبيقات VPN لتغيير الدولة.

هل قد استخدمته من قبل؟

المصادر:

  1. عرب هاردوير

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..