AMD تُعلن عن معالجات Threadripper 7000 الجديدة للديسك توب والأجهزة المكتبية

قبل 7 أشهر

حياكم الله يا أهل موقع مستعمل وجديد الأعزاء، إذا كنت تملك لابتوب جيمنج أو كمبيوتر مكتبي للألعاب فتابع مقالنا فهذا المقال لك.[1]

قدمت شركة AMD بنية البحث الجديدة Ryzen 7000 منذ أكثر من عام تقريبًا. وخلال هذه الفترة الطويلة، تمكنت الشركة من إثبات أن الجيل الجديد من المعالجات بهندستها المعمارية المحدثة قادر على التكيف مع جميع ظروف العمل، كما تمكنت من مواجهة حلول المنافس المتعاقبة من الأجيال المتعاقبة من المعالجات.

AMD تُعلن عن معالجات Threadripper 7000 الجديدة للديسك توب والأجهزة المكتبية Threadripper 7000
Threadripper 7000

لكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، فكان لا بد من تقديم فئة جديدة من المعالجات، وهي فئة افتقدناها لفترة طويلة. هذه الفئة التي يمكننا القول أنها مخصصة أكثر لأصحاب محطات العمل وأجهزة الخادم. نعم أيها السادة، اليوم نحن أمام معالجات Threadripper 7000 الجديدة من سلسلة البحث Ryzen 7000 وأحدث أنوية Zen 4!

ويأتي الجيل الجديد من معالجات Threadripper بفئتين هما Threadripper Pro 7000 WX و Threadripper 7000 خلفا لمعالجات Threadripper 5000 الأخيرة والتي كانت بدورها لها اليد العليا على معالجات خوادم إنتل في تطبيقات التصميم والعرض مثل Autodesk Maya و Chaos. V-Ray، مع ما يصل إلى 37% من فرق الأداء. متعدد النواة.

Threadripper 7000

كما أنها تحمل مسؤولية ومهمة جديدة للوصول إلى معايير جديدة في أداء الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والمعزز والقيادة الذاتية وغيرها من الأهداف طويلة المدى من المتطلبات المتزايدة لمختلف الصناعات لمواكبة التطور الحالي. ويتجلى ذلك من خلال الزيادة المطردة في عدد العملاء من جميع أنحاء العالم، حيث يوجد أكثر من 1000 عميل من الشركات حول العالم.

معالجات Threadripper Pro 7000 WX

Threadripper 7000

يأتي الجيل الجديد من معالجات Threadripper Pro 7000 WX مع أنوية Zen 4 بمجموعة من التحديثات مقارنة بالجيل السابق مثل الترددات الأعلى وعدد أكبر من النوى التي تصل إلى 96 نواة (192 خيط معالجة)، وعدد أكبر من PCIe سلاسل تصل إلى 128 خيطًا، ومجموعة واسعة من... ميزات الأمان والإنتاجية والموثوقية المتقدمة. ويمكننا تلخيص التطورات المعمارية في النقاط التالية:

أحدث معمارية Zen 4: توفر معمارية Zen 4 تقدماً في البنية الأساسية للمعالجات من حيث الأداء والقوة والحرارة، مما يوفر قدرة أكبر على رفع الترددات الأساسية والوصول إلى مستويات أداء غير مسبوقة تصل إلى 13% في أداء IPC مقارنة إلى الجيل السابق من بنية Zen 3.

عدد أكبر من النوى: بفضل التحديثات في عمليات التصنيع والتصميم، توفر البنية الجديدة عدداً أكبر من النوى، حيث وصل عدد النوى مع الجيل الجديد إلى 96 نواة (192 خيط معالجة)، مما يوفر أداء أفضل في المعالجات المتعددة. - التطبيقات الأساسية وأحمال العمل.

Threadripper 7000

ترددات معززة أعلى: يوفر الجيل الجديد من المعالجات ترددات تصل إلى 5.3 جيجا هرتز، مما يساعدها على تحقيق أداء أعلى مع التطبيقات التي لا تستفيد بشكل كبير من تعدد النوى.

دعم PCIe 5.0: تدعم المعالجات الجديدة الجيل الخامس من معيار الاتصال، مما يعني الوصول إلى معالجات الرسومات المتقدمة وحلول التخزين الأسرع التي تدعم هذا المعيار. وبفضل توفر عدد أكبر من خيوط PCIe، والتي تصل الآن إلى 128 سلسلة، ستتمكن من توصيل عدد أكبر من هذه الوحدات والبطاقات، مما سيساعدك بشكل كبير في تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

ذاكرة تخزين مؤقت L3 أكبر: تحتوي المعالجات الجديدة أيضًا على ذاكرة تخزين مؤقت عالية الأداء تصل إلى 384 ميجابايت لتوفير استجابة أسرع وسرعة معالجة أسرع لأحمال العمل المختلفة.

دعم تعليمات AVX-512: يأتي الجيل الجديد من المعالجات أيضًا مزودًا بدعم تعليمات AVX-512 المتقدم.

Threadripper 7000

دعم ذاكرة DDR 5 الجديدة: دعم ذاكرة جديدة بثماني قنوات بترددات تصل إلى 5200 ميجاهرتز، وبسعة تصل إلى 2 تيرابايت بمقبس WRX90، أو 1 تيرابايت بمقبس TRX50، بالإضافة إلى دعم تقنية تصحيح الأخطاء ECC.

إمكانات متقدمة لإدارة الطاقة، مع مجموعة واسعة من خيارات الطاقة المتوافقة مع أحدث معايير الصناعة وأنظمة تشغيل Microsoft والقدرة على التبديل بين أوضاع الأداء والطاقة بناءً على الحاجة وطبيعة العمل.

ولأن هذه التحديثات المعمارية والتطورات في البنية التحتية للمعالج لن تعني شيئاً دون تحقيق نتائج فعلية على أرض الواقع، فمن المتوقع أن تقدم المعالجات الجديدة أداءً يصل إلى أكثر من 40% بنفس عدد النوى وظروف العمل مقارنة بالجيل السابق من المعالجات. معالجات Threadripper 5000 من الجيل الماضي. ويظهر أيضًا في نتائج الأداء المتوقعة المرفقة.

Threadripper 7000

تأتي المعالجات الجديدة أيضًا مزودة بميزات متوافقة مع بيئة العمل لتبسيط تجربة محطة العمل والخادم. من ناحية الأمان، توفر تقنيات الأمان AMD PRO طبقات متعددة من معايير الأمان التي ستساعدك على حماية بياناتك الحساسة. في المقابل، توفر ميزات إمكانية الإدارة AMD PRO نشرًا أسهل وإدارة مبسطة متوافقة مع البنية الأساسية الحالية لديك.

أخيرًا، لدينا ميزات AMD PRO Business الجاهزة التي توفر 18 شهرًا من تطوير البرامج التي توفر استقرارًا متزايدًا، و24 شهرًا من التوافر لتوفير بيئة عمل واستقرار مؤسسي.

الاستعداد لمجالات محطات العمل المختلفة

Threadripper 7000

تأتي معالجات سلسلة Threadripper Pro 7000 WX الجديدة لمحطات العمل مع دعم برمجي شامل لمختلف مجالات العمل الاحترافية، بما في ذلك (البرمجيات والعلوم/الهندسة المعمارية والبناء/الوسائط والترفيه/التصميم والتصنيع) مع أداء متكامل لا مثيل له لتحقيق أعلى إنتاجية وتعدد الاستخدامات . ليتفوق على معالجات الجيل السابق والمعالجات المنافسة في نفس الوقت.

البرمجيات والعلوم

Threadripper 7000

لا شك أن مجال البرمجيات والعلوم هو أحد الاتجاهات الرئيسية التي تعتمد حاليًا بشكل كبير على الحوسبة عالية الأداء. لأن الاتجاهات في هذه الصناعة تركز حاليًا بشكل كبير على:

يعد استخدام الذكاء الاصطناعي والبرمجيات في عمليات التطوير أمرًا مهمًا.

تجميع البرنامج أو تجميعه هو عملية متعددة الخيوط.

Threadripper 7000

يمكن تسريع تدريب AI/ML على وحدات معالجة الرسومات المتعددة.

تعد مجموعات البيانات الكبيرة التي تتكون من عناوين IP الحساسة شائعة.

وتوفر معالجات سلسلة 7000 WX مزايا متعددة تخدم هذه الجوانب (بأداء يصل إلى 50% مقارنة بالمنافس)، مثل:

تطوير وتجميع البرامج بسرعة كبيرة.

Threadripper 7000

سعة ذاكرة ضخمة وعرض نطاق ترددي كبير لمجموعات البيانات الكبيرة.

تدعم المنصة وحدات معالجة رسومات متعددة للتدريب على الذكاء الاصطناعي/تعلم الآلة على نطاق واسع.

ابحث عن تقنيات الأمان AMD PRO التي تساعد في الحفاظ على أمان البيانات الحساسة.

وسائل الإعلام والترفيه

Threadripper 7000

كما ستتمتع صناعات الإعلام والترفيه بقدرة حاسوبية مناسبة لمتطلباتها، حيث توفر معالجات Threadripper ما يتماشى مع اتجاهات الصناعة، مثل الإنتاج الافتراضي الذي سيطر على الصناعة، مما أدى إلى الحاجة إلى قوة حاسوبية عالية في مجموعات الأفلام، وتسمح القوة الحاسوبية الأكبر بالاعتماد بشكل أكبر على أدوات محاكاة التأثيرات. مرئية، بينما تتطلب أدوات المظهر المُحسّنة أداءً قويًا متعدد النواة.

Threadripper 7000

توفر معالجات Threadripper Pro 7000 WX أداءً أكثر إبداعًا بفضل المهام المتعددة المحسنة من المزيد من النوى وقابلية التوسعة التي لا مثيل لها لتدريب الذكاء الاصطناعي وحوسبة الرسومات.

التصميم والتصنيع

Threadripper 7000

كما سيكون لمجال التصميم والتصنيع نصيب من هذه القوة المفرطة، حيث توفر المعالجات الجديدة العديد من الميزات التي تناسب اتجاهات الصناعة. من المتوقع أن ينمو استخدام التصميم التوليدي بنسبة 15% من عام 2021 إلى عام 2026، بينما من المتوقع أن يصل سوق برمجيات التصميم بمساعدة الكمبيوتر ثلاثية الأبعاد إلى 15.41 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028، وهو ما يمثل نموًا بنسبة 6.4%.

تتطلب هذه المتطلبات المتزايدة بدورها قوة معالجة متوافقة، والتي توفرها معالجات Threadripper الجديدة بفضل زيادة عدد النواة والخيوط، والمحاكاة الأسرع التي تعمل على تحسين رؤية التصميم، وقدرات تعدد المهام المحسنة، والترددات الأساسية الأعلى التي تساعد في إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد أكثر سلاسة.

مجالات العمارة والبناء

Threadripper 7000

أما بالنسبة لمجالات الهندسة بشكل عام، والهندسة المعمارية والبناء، فقد أدى تقادم البنية التحتية التجارية إلى زيادة الطلب على مشاريع البناء الجديدة، كما تعمل التوائم الرقمية في شركة الإلكترونيات المتقدمة على زيادة الحاجة إلى قدرات حوسبة إضافية تتجاوز النمذجة والتصميم التقليدي ثلاثي الأبعاد .

هذا هو المكان الذي تأتي فيه معالجات 7000 WX الجديدة، التي تقدم مجموعة متنوعة من الأداء، وتصميم ثلاثي الأبعاد وتجربة نمذجة سلسة، والقدرة على تصور أفكار التصميم البديلة بسرعة، وسعة ذاكرة هائلة لالتقاط الواقع، والبحث في تقنيات AMD PRO للمساعدة في أمن البيانات وسهولة الإدارة.

ومع هذا الأداء القوي والشامل لمختلف مجالات الأعمال، ستصبح معالجات Threadripper Pro 7000 WX بمثابة حجر الزاوية للمشاريع في المجالات المذكورة أعلاه عبر مجموعة واسعة من المنتجات والمعالجات الجديدة، وبيئة عمل متكاملة لتوفير أكبر قدر ممكن من الأداء والفعالية. التوافق في نفس الوقت وهذا ما نراه في العديد من الشركات التي تعتمد وتوافق العديد من التطبيقات مع المعالجات الجديدة.

عادت معالجات Threadripper إلى أجهزة الكمبيوتر المكتبية

Threadripper 7000

قد يتساءل البعض عما إذا كنت مستخدمًا عاديًا ولا تريد كل القوة والتوافق الذي تتمتع به معالجات محطة العمل والخادم، أو أن العديد من خيوط PCIe - 128 خيوط من الجيل الخامس PCIe 5.0 -. الإجابة البسيطة هي معالجات Threadripper المكتبية الجديدة، والتي تعود بعد غياب إلى ساحة المتحمسين مرة أخرى. ويأتي على شكل ثلاثة معالجات جديدة.

المعالج الأول هو معالج البحث Ryzen Threadripper 7980X، والذي يأتي بـ 64 نواة، و128 موضوع معالجة، وذاكرة تخزين مؤقت إجمالية تبلغ 320 ميجابايت، واستهلاك طاقة 350 واط، وتردد تعزيز يصل إلى 5.1 جيجاهرتز.

بعد ذلك يأتي المعالج الثاني وهو Search Ryzen Threadripper 7970X، والذي يتوفر بـ 32 نواة، و64 خيط معالجة، وذاكرة تخزين مؤقت إجمالية تبلغ 160 ميجابايت، واستهلاك طاقة 350 واط، وتردد تعزيز يصل إلى 5.3 جيجاهرتز.

المعالج الثالث والأخير هو Ryzen Threadripper 7960X، والذي يتراجع قليلاً ويأتي بـ 24 نواة، و48 خيط معالجة، وذاكرة تخزين مؤقت إجمالية تبلغ 152 ميجابايت، واستهلاك طاقة 350 واط، وتردد تعزيز يصل إلى 5.3 غيغاهرتز كذلك.

تلبي هذه المعالجات احتياجات المستخدمين المتحمسين وذوي محطات العمل الأصغر حجمًا، كما أنها توفر المزيد من الأداء للمحترفين وحتى اللاعبين. تأتي معالجات sTR5 هذه بقدرات أقل قليلاً من محطات العمل نظرًا لطبيعة السوق التي تستهدفها، وهو السوق الاحترافي. لذا فهو يأتي مع عدد خيوط PCIe 5.0 يصل إلى 48 مؤشر ترابط فقط، مع دعم ذاكرة DDR5 رباعية القنوات، وإمكانية كسر السرعة المفتوحة لزيادة الأداء.

التوفر والأسعار

ستكون معالجات Threadripper في كل من فئتي محطات العمل وأجهزة الكمبيوتر المكتبية متاحة بدءًا من 21 نوفمبر المقبل من خلال البحث في AMD ومتاجر البيع بالتجزئة في الساعة 9:00 صباحًا بالتوقيت الشرقي، أو 4:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

المصادر:

  1. عرب هاردوير

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..