5 نصائح مهمة للمحافظة على اللاب توب الخاص بك

قبل 3 سنوات

مرحبا بمستخدمي موقع مستعمل…

في هذا النقاش سنتعرف على مجموعة من النصائح للحفاظ على اللاب توب من المشاكل سواء في السوفت وير أو الهارد وير، وكما نعلم أن كل شخص أشترى جهاز لاب توب فهو يفكر في استخدامه لأطول فترة مُمكّنة على عكس الهواتف التي من المُمكّن تغييرها من عام إلى عامين في كل مرة يُصدر فيها هاتف جديد، لذلك من المُستحسن دائمًا اتباع بعض النصائح للحفاظ على جهاز اللاب توب من دون أيّ مشاكل او تعطل.


نصائح المحافظة على اللاب توب

أحذف الملفات القديمة باستمرار

من الخطوات المهمة للحفاظ على جهاز اللاب توب في أفضل حالاته، هي بإزالة الملفات القديمة، ومن المحتمل أن يكون لديك الكثيرمن الملفات التي لا تحتاج إليها، ولكنها تستخدم الكثير من تخزين الجهاز. وهذه الملفات قد تشتمل على صور الفيسبوك القديمة أو اغاني أو حتى ملفات برامج كانت مُثبتة من قبل. ومن خلال إزالة هذه الملفات سيعمل جهازك بشكل أسرع من ذي قبل. وأيضًا هذه الخطوة تشمل إزالة الملفات من سلة المهملات .

أحمي اللاب توب الخاص بك

قد تؤدي الإنزلاقات والسقطات لبعض النتوءات غير الجميلة على الشكل الخارجي لجهاز اللابتوب، فإذا كُنت تخرج بجهاز اللاب توب الخاص بك كثيرًا ففي هذه الحالة سيكون من المهم القيام ببعض الخطوات الضرورية على سبيل المثال تركيب استيكر على جهاز اللاب توب وأيضًا هناك الكثير من أكسسورارات الحماية التي بإمكانك شرائها للجهاز، ولا ننسى حماية اللاب توب الداخلية فعليك تثبيت انتي فايروس للحماية من الفيروسات. مع الوضع في الحسبان تحديث نظام اللاب توب.

نظف الشاشة ولوحة المفاتيح

من الضروري أن تنظف الشاشة ولوحة المفاتيح من حين لآخر، وبالإضافة لأنه يجب أن يكون اللاب توب نظيف، فإن الأوساخ المتراكمة سوف تأثر على العمر الافتراضي لجهاز اللاب توب. فقط عليك بتخيل الأوساخ والغبار الذي يكون على لوحة المفاتيح، وبإمكانك تنظيف هذه الأوساخ من خلال بعض منتجات التنظيف مثل الكحول أو عبوات الهواء المضغوط أو منادل الشاشة المبللة فهي تأتي برطوبة قليلة ما لا يؤثر على الجهاز.


قم بتنظيف منافذ اللاب توب

مثل لوحة المفاتيح والشاشة ستحتاج لتنظيف النوافذ الجانبية لجهاز اللاب توب، وذلك لأنها في معظم الأحيان تكون ممتلئة بالغبار والأوساخ وقطع القماش والصوف الصغيرة، ما يعيق من عملية توصيل الملحقات ومع طول الفترة قد تتسبب في تعطل المنفذ، ففي هذه الحالة ستحتاج لتنظيفها من خلال عود أسنان ومع علبة هواء مضغوط.

التحقق من الكاميرا والميكروفون

قديمًا كانت لا تأتي جُل أجهزة اللاب توب مع كاميرا، لكن الآن أصبحت أساسية وتُستخدم بشكل كبير في التواصل مع الزملاء والأقارب، وأيضًا معها الميكروفون وللحفاظ عليهما ستحتاج لفحصها من وقت لآخر للتعرف على إذا ما كانت هناك أوساخ أم لا، وبإمكانك تنظيف الكاميرا من خلال المسح عليها بقطعة قماش مبللة.

أخيرًا لقد كانت هذه مجموعة من النصائح للمحافظة على جهاز اللاب توب الخاص بك، كما أيضًا يجب عليك بتنظيم ملفاتك باستمرار وعمل نسخة احتياطية لها. وإذا كان لديك أيّ استفسار أو مشاركة لا تنسى إرفاقها في حقل الردود بالأسفل.

5 نصائح مهمة للمحافظة على اللاب توب الخاص بك تنظيف الشاشة
تنظيف الشاشة
تنظيف الشاشة 2
تنظيف منافذ اللاب توب
تنظيف لوحة المفاتيح
مسح الهيكل الخارجي

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات محمولة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..