هل يجب أن تترك راوتر الـ Wi-Fi يعمل في كل وقت

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل...

إذا كنت تحاول توفير المال ، فقد تفكر في إيقاف تشغيل جهاز توجيه الإنترنت أو المودم عندما لا يكون قيد الاستخدام. لكنهم لا يستخدمون القدر الذي تعتقده من القوة ، وقد يؤدي القيام بذلك إلى إبطائك أو التسبب في مشكلات في المستقبل. إليكم السبب.

إذا كنت معتادًا على المنتجات الكهربائية أو الإلكترونية في الماضي ، فقد تعتقد أنها تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة ، ولكن معظم الأجهزة الإلكترونية الحديثة الشبيهة بالأجهزة تستخدم قدرًا ضئيلاً للغاية ومعقولًا من الطاقة يكاد لا يكاد يُذكر مقارنة بالأجهزة عالية التيار مثل أجهزة الميكروويف أو مكيفات الهواء.

على سبيل المثال ، وفقًا لـ Synology ، يستخدم جهاز التوجيه RT2600ac الذي يحظى بتقدير كبير حوالي 10.8 واط من الطاقة عند الاستخدام وحوالي 7.94 واط عند الخمول. هذا هو حوالي 1/6 من استهلاك الطاقة للمبة المتوهجة 60 واط.

وفقًا لإدارة معلومات الطاقة ، يبلغ متوسط ​​سعر الكهرباء في الولايات المتحدة 14.19 سنتًا للكيلوواط / ساعة. إذا تم تشغيل جهاز التوجيه Synology RT2600ac على مدار 24 ساعة في اليوم ، باستخدام 10.8 واط خلال أوقات الذروة (لمدة 12 ساعة) و 7.94 واط عند الخمول (لمدة 12 ساعة) ، فسيستخدم حوالي 0.00937 كيلوواط / ساعة في المتوسط. وهذا يترجم إلى تكلفة تشغيل تبلغ 0.0013 دولارًا أمريكيًا للساعة ، أو 0.03 دولارًا (3 سنتات) في اليوم ، أو 0.96 دولارًا أمريكيًا في الشهر ، أو 11.65 دولارًا أمريكيًا في السنة للعمل. يبدو معقولًا جدًا بالنسبة لجهاز يمنحك إمكانية الوصول إلى الإنترنت في منزلك بالكامل ، أليس كذلك؟

تستخدم أجهزة المودم الكبلية أيضًا كميات منخفضة من الطاقة ، لذلك لا داعي للقلق مطلقًا بشأن تكلفة الكهرباء لتشغيل المودم أو جهاز توجيه الإنترنت بشكل مستمر.

لكن هل يمكنك توفير المال عن طريق إغلاقها؟ نعم ، قليلاً جدًا (96 سنتًا إذا تركت جهاز التوجيه الخاص بك مغلقًا لمدة شهر كامل في مثالنا) ، ولكن قد لا يكون الأمر يستحق العيوب من القيام بذلك.

لقد تم تصميمهم للعمل بشكل مستمر
يقوم المهندسون الذين قاموا بإنشاء أجهزة توجيه الإنترنت بتصميمها للعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع حتى يكونوا متاحين دائمًا لتزويدك بإمكانية الوصول إلى الإنترنت متى احتجت إليها. على هذا النحو ، لا تحتوي بعض أجهزة التوجيه حتى على مفاتيح تشغيل - ستحتاج إلى فصلها لإيقاف تشغيلها.

تتمثل إحدى الميزات الرئيسية لترك جهاز التوجيه متصلاً بشكل مستمر في أنه جاهز دائمًا للعمل. بمجرد فصل (أو إيقاف تشغيل) جهاز التوجيه ، ثم إعادة تشغيله ، سيخضع الجهاز لعملية تمهيد قد تتضمن التفاوض على عنوان IP ديناميكي جديد من مزود خدمة الإنترنت. قد تستغرق العملية عدة دقائق قبل أن يصبح اتصالك بالإنترنت جاهزًا للاستخدام مرة أخرى.

علاوة على ذلك ، بينما لا يوجد إجماع واسع حول هذا الأمر ، يعتقد بعض الناس أن تشغيل جهاز إلكتروني لأعلى ولأسفل بشكل متكرر يمكن أن يقصر من العمر الافتراضي. إنه يضع ضغطًا على مكوناته الداخلية مع التغيرات في التيار ودرجات الحرارة المعنية.

لذا ، إذا كنت ترغب في زيادة فرص استمرار جهاز التوجيه أو المودم لفترة أطول ، فاتركهما قيد التشغيل طوال الوقت - طالما أنهما قيد الاستخدام. إذا كنت لا تستخدمها لفترة طويلة (شهور ، سنوات) ، أوقف تشغيلها.

هل يجب أن تترك راوتر الـ Wi-Fi يعمل في كل وقت هل يجب أن تترك راوتر الـ Wi-Fi يعمل في كل وقت
هل يجب أن تترك راوتر الـ Wi-Fi يعمل في كل وقت

إعلانات ذات صلة

عندك اكسسوارات وقطع غيار؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..