هل تعلم أن تطبيق ChatGPT يصل رسمياً إلى هواتف أندرويد؟

قبل 8 أشهر

حياكم الله يا زوار موقع مستعمل وجديد الكرام، في هذة السلسة من المقالات ستتابعون معلومات عن كيفية تشغيل تكنولوجيا ChatGPT [1]

تطبيق ChatGPT يصل رسمياً إلى هواتف أندرويد بعد انتظار طال الشهرين

هل تعلم أن تطبيق ChatGPT يصل رسمياً إلى هواتف أندرويد؟ ChatGPT
ChatGPT

في أبريل الماضي، فوجئنا عندما أعلنت شركة OpenAI عن إطلاق تطبيق ChatGPT على أنظمة iOS. 
لم نكن على علم بخطط الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي لتطوير تطبيق خاص بها، وكان سؤالنا الأول حينها: “لماذا لا يدعم نظام أندرويد؟” وكان جواب الشركة "قريبا"، والآن وبعد مرور شهرين كاملين، انتهت الشركة أخيرا من التطوير وأطلقت رسميا تطبيق ChatGPT على هواتف أندرويد.

ChatGPT

يبدو أن شركة Microsoft التابعة تتبع نفس الإستراتيجية التي استخدمتها عند إطلاق إصدار iOS. والخبر السار هنا هو أنه يمكن تثبيت التطبيق مجانًا على هواتف Android. الخبر السيئ هو أنه متوفر فقط في أربع دول. الولايات المتحدة الأمريكية والهند وبنغلاديش والبرازيل. 

ChatGPT

سيتم طرح ChatGPT في المزيد من البلدان بدءًا من الأسبوع المقبل.

ChatGPT


يتيح تطبيق ChatGPT على نظام Android الدردشة مع روبوتات الذكاء الاصطناعي تمامًا مثل إصدار الويب، مع دعم تسجيل المحادثات ومزامنتها مع أجهزتك المختلفة، ومثل إصدار iOS، هناك اشتراك مدفوع يتيح لك الوصول إلى GPT الأكثر تقدمًا -4 موديل مع عدد من المميزات الإضافية وسرعة استجابة أسرع.

ChatGPT


وتأتي خطوة إطلاق تطبيق ChatGPT على هواتف أندرويد (وiOS) كمحاولة من OpenAI لزيادة عدد مستخدمي المنصة أو الاحتفاظ بهم دون نقصان. 

موقع Chatbot بنسبة 9.7%، مع انخفاض مماثل في الوقت الذي يقضيه على المنصة. 

ChatGPT

ولعل هذا من أهم العوامل التي ساهمت في إطلاق نسخة الأندرويد الآن، كذلك رأينا كيف قامت مايكروسوفت بوضع Bing bot على متصفحي Chrome وSafari.

ChatGPT

تنتشر عشرات التطبيقات الوهمية التي تنتحل اسم “ChatGPT” على متجر جوجل بلاي وتحصد ملايين التنزيلات، لذا فمن المنطقي أن نجد OpenAI تقدم تطبيقها الرسمي للاستفادة من هذه التنزيلات والقضاء على التطبيقات المزيفة التي قد تؤثر على سمعتها .

ChatGPT

ما هو دردشة GPT؟

ChatGPT

"chat gpt" هو روبوت دردشة تم إنشاؤه باستخدام تقنية GPT-3، من قبل شركة OpenAI المتخصصة في أبحاث الذكاء الاصطناعي. تم تطويرها بطريقة تشبه إلى حد كبير لغة الإنسان، في السرد والالتزام بالقواعد المكتوبة، لذلك اعتبرها الجميع تقنية مبهرة تذهل كل من يستخدمها. ولم يقف على تماثيل الكلام البشري، بل أفضل البشر يتفوقون في مجالاتهم بمختلف أنواعها. 

يعد برنامج GPT chatbot هو نموذج الذكاء الاصطناعي الأكثر شيوعًا لمعالجة اللغة على الإنترنت.
وقد تم تصميمه بحيث يتفاعل مع المستخدمين، ويجيب على ما يسألونه بالتفصيل، بل ويتذكر جميع الأسئلة التي سبق أن طرحت عليه، ليظهر الحوار كما لو كان بين شخصين. كما يسمح للمستخدمين بتصحيح الأخطاء والاعتذار عنها.

ChatGPT


بحث ChatGPT هو اسم روبوت الدردشة الخاص بـ OpenAI، والمبني على نموذج الذكاء الاصطناعي للغة GPT-4.

ChatGPT

ولكنه ليس الوحيد الذي ينفرد بهذا، حيث أن الشركة المطورة تجعل نموذجها اللغوي متاحاً لمختلف المطورين والشركات لاستخدامه في منتجاتهم الخاصة، ومن يتفوق على مايكروسوفت التي تمتلك أكبر الاستثمارات في الشركة الاصطناعية الشهيرة شركة استخبارات؟

حيث تمكنت الشركة الأمريكية من قلب الموازين من خلال دمج نموذج GPT-4 في محرك بحث Bing عبر روبوت دردشة منفصل، مما حول أحد أكثر المنتجات المكروهة على مر السنين، إلى تطبيق يضم 100 مليون مستخدم نشط لـ أول مرة في التاريخ!
يعد Bing البديل الأسهل والأفضل المجاني في نفس الوقت للوصول إلى ChatGPT، نشاركك في الخطوات التالية كيفية الوصول إليه عبر حاسوبك الشخصي أو هاتفك الذكي، سواء كان Android أو iOS.
ومن الجدير بالذكر أن بوت الدردشة بينج يدعم اللغة العربية بشكل كامل، مما سيساعدك على الانطلاق والإبداع في كل ما تريد الحصول عليه، بل ويمكنك التحدث معه بالعامية أيضًا.

كيفية إستخدام ChatGPT في السعودية؟

1. انتقل إلى موقع ChatGPT

انتقل إلى موقع ChatGPT من هنا واضغط على Sign UP.

2. إدخال البيانات

ChatGPT

سيطلب منك الموقع إدخال بريدك الإلكتروني وإنشاء كلمة مرور خاصة بك، ويجب أن تكون كلمة المرور قوية وتحتوي على ثمانية أحرف على الأقل.
بعد إدخال البيانات السابقة سيظهر لك زر سيوجهك إلى صفحة البريد الإلكتروني الخاص بك. انقر فوق هذا الزر للانتقال إلى صندوق البريد الخاص بك.
انظر أيضًا: كيفية استبدال SIRI بـ ChatGPT
ستجد في صندوق بريدك البريد المرسل بواسطة:
noreply@tm.openai.com

ChatGPT


كن حذرًا عند فتح أي بريد إلكتروني وتحقق من عنوان المرسل. بعد ذلك قم بالضغط على زر التحقق من عنوان البريد الإلكتروني.

3. أكمل معلوماتك الشخصية

بعد تفعيل البريد في الخطوة السابقة سيتم تحويلك إلى صفحة تعبئة البيانات. اكتب اسمك الأول والأخير وأدخل تاريخ ميلادك كما هو موضح في الصورة.
 

4. أدخل رقم الهاتف وقم بتفعيله

بعد الانتهاء من الخطوة السابقة والضغط على متابعة، سيطلب منك الموقع إدخال رقم هاتفك السعودي. أدخله في الحقل الخاص به واطلب رمز التفعيل إما عبر الرسائل القصيرة (الرسائل القصيرة) أو عبر رسالة مرسلة إليك عبر تطبيق الواتساب على رقمك.
ومع إضافة المملكة العربية السعودية أصبح ChatGPT متوفرا الآن في 11 دولة عربية، كما أنه متوفر في الإمارات والكويت وقطر والجزائر ولبنان وتونس وفلسطين والمغرب والأردن والعراق.

وقد استخدمته من قبل؟

المصادر:

  1. عرب هارد ويير

ChatGPT
ChatGPT
ChatGPT
ChatGPT

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..