مراجعة جهاز ماك بوك اير 2020

قبل 3 سنوات

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل…

يعد جهاز ماك بوك اير أحد أكثر أجهزة أبل إثارة في السنوات الأخيرة، وتعد شريحة M1 من أكثر الميزات التي يأتي بها هذا الجهاز، فقد تخلت أبل عن معالجات انتل وتحولت إلى هذه الشريحة لتعلن عن استقلاليتها وتقديم أداء مضاعف وعمر بطارية أطول. في هذا النقاش سنتعرف على كافة مواصفات هذا الجهاز من البطارية والمعالج والشاشة والتصميم.

وقبل أن نبدأ في معرفة هذه الميزات أحب أن أذكرك بأنه يوجد العديد من أجهزة الماك المعروضة للبيع في قسم كمبيوترات وإنترنت في موقع مستعمل، وإليك كافة المعلومات عن جهاز ماك بوك اير 2020:

السعر وموعد الإطلاق

تم الإعلان عن لاب توب ماك بوك اير في أواخر عام 2020، وقد كان في ذلك الوقت يأتي بسعر 999$ وهذا الجهاز يتمتع بشريحة M1 الأولى من نوعها والتي تأتي بثمانية وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 8 جيجابايت وتخزين 256 جيجابايت.

كما هناك أيضًا طرازات أعلى بسعر 1249 دولار، ويأتي بنفس ذاكرة الرام ولكن يتيح لك تخزين يصل إلى 512 جيجابايت. أيضًا بإمكانك الحصول على ذاكرة رام بسعة 16 جيجابايت مقابل 200$.


التصميم والشاشة

لقد قامت أبل بالعديد من التغييرات في داخل الجهاز ولكن بالنسبة للتصميم الخارجي لا نجد أي شيء جديد فالتصميم كما هو. وقد يكون هذا شيء جيد للذين يفضلون تصميم جهاز ماك بوك اير الكلاسيكي وفي نفس الوقت سيء لمن يبحثون عن تصميم جديد. وبالنسبة لأبعاد الجهاز تتراوح من إلى 0.63 × 11.97 × 8.36 بوصة وهي نفسها الموجودة في جهاز ماك بوك اير 2019 و2018 ولكنه أخف وزن قليلًا.

والجدير بالذكر أن جهاز ماك بوك اير 2020 يأتي من دون مروحة وذلك بفضل شريحة M1، وهذا يعني أن الجهاز سيكون بارد حتى في العمل الشاق. وذلك لا يعني أن الجهاز سيكون بدون صوت ولكن سيكون أهدى من الأجهزة السابقة.

وعند فتح الجهاز ستجد أن هناك تصميم مألوف بالنسبة لك، حيث يتضمن الجهاز على لوحة مفاتيح سحرية، والتي تأتي بتصميم جميل، وهناك ماسح بصة الاصبع وبالنسبة للشاشة فهي بمقاس 13.3 بوصة ومن نوع Retina بإضاءة خلفية 400 nit بدقة 2560 * 1600 ومع تقنية True Tone التي تعمل على تغيير ضبط حرارة الشاشة اعتمادًا على الضوء المحيط.

ما الجديد في جهاز ماك بوك اير 2020؟

الجديد في هذا الجهاز الجميل أن الشاشة الأن تدعم التدرج اللوني الواسع P3، ما يؤدي إلى شاشة أكثر دقة والشاشة أصبحت تُحاط بالحواف السميكة. وفي الجزء العلوي من الشاشة هناك كاميرا ويب بدقة 720p. ومع ماك بوك اير ستحصل على منفذي Thunderbolt 3 ومنفذ للسماعة.

الأداء وعمر البطارية

بمجرد أن بدأت في كتابة هذا النقاش أحببت أن أشير إلى أن جهاز ماك بوك اير يأتي بشريحة M1، والجهاز يقدم أداء ممتاز مساوي لجهاز ماك بوك برو 2020، حيث يتيح لك استخدام البرامج ذات الأداء العالي مثل Final Cut Pro ويسمح لك الجهاز بتحرير فيديوهات تصل جودتها إلى 8k. ومع الزيادة في هذا الأداء والهدوء الذي يشهده الجهاز فهو يعد الآن من أفضل أجهزة اللابتوب التي من الممكن شرائها.

وأما عمر بطارية جهاز ماك بوك اير، فنجد أن هناك تحسن من خلال إضافة شريحة M1 الجديدة، وسيتيح لك الجهاز عمر بطارية يصل إلى 15 ساعة من تصفح الإنترنت و 18 ساعة من مشاهدة الفيديوهات. وإلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال وإذا كان لديك أي استفسار أو مشاركة لا تنسى إرفاقها في حقل الردود بالأسفل.

مراجعة جهاز ماك بوك اير 2020 الجزء الخلفي من جهاز ماك بوك اير 2020
الجزء الخلفي من جهاز ماك بوك اير 2020
لوحة مفاتيح جهاز ماك بوك اير 2020
لوحة مفاتيح جهاز ماك بوك اير 2020
جهاز ماك بوك اير 2020
جهاز ماك بوك اير 2020

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات محمولة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..