مراجعة جهاز آي ماك 24 بوصة من أبل

قبل 3 سنوات

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل…

اليوم نتعرف على أحدث جهاز آي ماك لدى أبل، فكما نعرف أن الآي ماك يعد من أقدم الأجهزة لدى أبل، فمنذ تحديث عام 2001 لقد اكتسب المزيد من الشهرة والمصداقية لدى العملاء، وبعد ذلك شهد الجهاز مجموعة من التحديثات والتطويرات. حتى أطلقت أبل جهاز آي ماك 2021 ذو الـ 24 بوصة، والذي يأتي مزودًا بمعالج جديد مختلف عن الطرازات السابقة، وتصميم جديد كليًا، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع مواصفات جهاز آي ماك M1.

قبل أن نبدأ في ذلك أحب أن أذكرك بأنه يوجد العديد من أجهزة الكمبيوتر المعروضة للبيع في قسم كمبيوترات وإنترنت في موقع مستعمل بإمكانك شرائها الآن.

مراجعة جهاز آي ماك 24 بوصة من أبل

التصميم

إن إضافة شريحة M1 الجديدة هو بالتأكيد تغيير كبير في جهاز الآي ماك، ولكن الشيء الوحيد الآخر الذي يجذب الانتباه هو التصميم الجديد، وسوف تحصل على شاشة كبيرة بحجم 24 بوصة محاطة بحواف بيضاء وجزء أسفل عريض نوعًا ما، وهناك كاميرا في الجزء العلوي من الجهاز مع حواف بيضاء.

وبالحديث عن الألوان نجد أن هناك العديد من الألوان من الأخضر والأصفر والأحمر والأرجواني والأزرق والفضي، وكل هذه الألوان تأتي في درجتين الأولة خفيفة وتكن في الجزء الأمامي من الجهاز وثقيلة في الجزء الخلفي. وتختلف أيضًا اعتمادًا على مواصفات الجهاز.

وفي الخلف نجد أن هناك منفذي USB4، ومنافذ جديدة لتوصيل الكهرباء بالجهاز مع التصاق مغنطيسي. وعند النظر إلى الجزء الجانبين من الجهاز ستجد أنه نحيف وسمكه فقط يبلغ 11.5 ملم، وهذا أرق من بعض هواتف الايفون القديمة مثل ايفون 3. وعلى الجانب أيضًا نجد أن هناك جاك مخصص لتوصيل سماعة الرأس. وقد لا تحتاج إلى مكبرات صوت خارجية فالجهاز يأتي بمكبرات بالداخل.

الشاشة

شاشة آي ماك 2021 تآتي بحجم 24 بوصة K4.5، مع كثافة بكسل 218 بكسل لكل بوصة، كما أن الشاشة تعمل على موازنة سطوع الشاشة على حسب الإضافة في الغرفة. لكن آي ماك مقاس 24 لا يأتي بنفس طبقة الزجاج nanotexture الموجودة في آيماك مقاس 27 بوصة.


مواصفات جهاز آي ماك مقاس 24 بوصة

وبطبيعة الحال فإن أميز جزئية هي رقاقة M1، وهي نفس الشريحة المزودة في جهاز ماك ميني وماك بوك برو، وسوف يحصل مصممي الجرافيك والمهندسين ومحرر الفيديوهات على الفرصة على الحصول على أفضل أداء مع ذاكرة رام تبلغ 8 جيجابايت و256 جيجابايت من التخزين مع العلم أن الجهاز من الممكن ترقيته إلى 16 جيجابايت بالنسبة للرام و حتى 2 تيرابايت للتخزين.

الملحقات

يأتي iMac مع بعض الملحقات الجديدة أيضًا. في حين أن Magic Mouse و Magic Trackpad الجديدان هما بنفس التصميم. إلا أن هناك لوحة مفاتيح Magic Keyboard جديدة مع ماسح بصمة الأصابع مدمج ولكن سيتوجب عليك شراءه بشكل منفصل بسعر 50$. والجهاز يأتي مع كابل Lightning قوي لتزويد الجهاز بالطاقة الكهربائية.


ختامًا، يعد جهاز آي ماك مقاس 24 بوصة لعام 2021، من أفضل حواسيب أبل، يجلب معه أداة مُميّز مع شريحة M1، إلا أنه ليس رخيص ولكن هناك بدائل أخرى من المُمكّن اقتنائها مثل جهاز ماك ميني حيث يقدم أداء مشابهًا ولكن بسعر أقل. وحقيقةً أن جهاز آي ماك 2021 يعد من أنسب الأجهزة لمصممي الفيديوهات والرسومات وكل شخص يريد جهاز كمبيوتر للأعمال الشاقة. وإذا كان لديك أيّ استفسار أو مشاركة لا تنسى إرفاقها في حقل الردود بالأسفل.

مراجعة جهاز آي ماك 24 بوصة من أبل جهاز آي ماك 24 بوصة 2021
جهاز آي ماك 24 بوصة 2021
جهاز آي ماك 24 بوصة 2021
جهاز آي ماك 24 بوصة 2021
الجزء السفلي من جهاز آي ماك 24 بوصة 2021
الجزء الخلفي لجهاز آي ماك 24 بوصة 2021
لوحة مفاتيح جهاز آي ماك 24 بوصة 2021
سمك جهاز آي ماك 24 بوصة 2021

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..