ما الجديد في تحديث الويندوز السنوي Windows 11 23H2 ؟

قبل 6 أشهر

حياكم الله يا أهل موقع مستعمل وجديد الأعزاء، إذا كنت تملك لابتوب جيمنج أو كمبيوتر مكتبي للألعاب فتابع مقالنا فهذا المقال لك.[1]

ما الجديد في تحديث الويندوز السنوي Windows 11 23H2 ؟ Windows 11 23H2
Windows 11 23H2

وصلنا هنا إلى الموعد السنوي المتوقع لتحديث مايكروسوفت السنوي لنظام التشغيل Windows والذي يطلق عليه هذه المرة Search Windows 11 23H2 Update. والمفاجأة في هذا التحديث هي أن الشركة الأمريكية أضافت تحديثات وأجرت تغييرات كبيرة، على عكس وعدها السابق بالاعتماد على التحديثات الربع سنوية الصغيرة بدلاً من التحديثات السنوية الضخمة. إذن ما الذي يقدمه تحديث Windows 11 الجديد 23H2؟

Windows 11 23H2

بعد أشهر من الترويج لمساعد مايكروسوفت المعتمد على ChatGPT، بدأ Windows Copilot يصبح متاحًا على نطاق واسع للمستخدمين، وسيصل إلى عدد أكبر تباعًا في الفترة القادمة.

Windows 11 23H2

عند تشغيل Windows Copilot عبر الأيقونة الجديدة الموجودة على يمين شريط البحث، يظهر Copilot على يسار الشاشة ويشغل 20% منها تقريبًا، مع تصغير أي نافذة سواء كان متصفحًا أو تطبيقًا أو متصفح ملفات الخ، لشغل باقي المساحة المتوفرة على الشاشة.

يمكن لـ Windows Copilot القيام بأي مهمة قد تطلبها من ChatGPT. يمكنه تلخيص أي شيء أو الإجابة على أي سؤال أو كتابة طلب أو إجابة لمديرك أو إنشاء صورة باستخدام الذكاء الاصطناعي كما تفعل مع Bing Create أو Mid Journey.

Windows 11 23H2

بالإضافة إلى ذلك، يمكنه التفاعل مع أي محتوى في متصفح Microsoft Edge. على سبيل المثال، طلبنا منه تلخيص مقالتنا عن LK-99، هذا الموصل الذي قيل إنه موصل فائق من شأنه أن يغير مصير البشرية. الخلاصة كانت ممتازة!

يمكن لبرنامج Copilot أيضًا مساعدتك في بعض المهام في نظام التشغيل Windows، مثل تغيير بعض الإعدادات في النظام أو شرح خطوات أي شيء تريده.

يوجد أيضًا Microsoft 365 Copilot، وهو نفس المساعد، ولكنه مخصص لتطبيقات Microsoft Office السابقة، والمعروفة الآن باسم Microsoft 365، مثل Word وExcel وPowerpoint وما إلى ذلك.

Windows 11 23H2

متصفح ملفات ويندوز اكسبلورر

Windows 11 23H2

المعرض

حصل متصفح الملفات على مجموعة متنوعة من التحديثات المختلفة. وكان أبرزها وجود متصفح المعرض بشكل منفصل عن بقية المتصفح. يوجد اختصار هذه الميزة في قائمة الوصول السريع على اليمين. يمكنك إضافة الملفات التي تريد أن تظهر الصور فيها هنا. ميزة ممتازة في رأيي للأجهزة اللوحية والمكشوفة.

Windows 11 23H2

دعم .rar و .7zip

يتمتع متصفح الملفات أيضًا بدعم تنسيقات ضغط الملفات الإضافية، أبرزها .rar، و7zip، وعدد من التنسيقات الأخرى. وهذا يعني أنك لن تحتاج بعد الآن إلى تنزيل برامج مثل Winrar أو rarlab أو 7zip أو البرامج المشابهة، لأن الأمر أصبح الآن مدعومًا في النظام.

Windows 11 23H2

تفاصيل ملف

إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل Windows XP، فأنت تتذكر جيدًا النافذة التي كانت تستخدم لإظهار تفاصيل الملف. لقد عادت هذه النافذة وتحمل إسم التفاصيل، ويمكنك إظهارها أو إخفائها عبر زر جديد. تعرض هذه النافذة، على سبيل المثال، حجم الملف والبيانات الوصفية للصور، مع عرض نظرة عامة على الصورة.

Windows 11 23H2

شريط المهام

Windows 11 23H2

أيقونات التطبيق

أحد الأشياء التي عادت أيضًا من Windows

الإعدادات > التخصيص > شريط المهام > سلوكيات شريط المهام > دمج أزرار شريط المهام وإخفاء اللوحات

Windows 11 23H2

أيقونة الإخطارات

تمت إضافة رمز جرس جديد لإعلام المستخدمين عند وجود إشعارات جديدة غير مقروءة. عندما يكون الجرس ملونا فهذا يعني أن هناك إشعارا جديدا لم تتم قراءته، أما عندما يكون الجرس فارغا فهذا يعني أنه لا يوجد إشعارات.

Windows 11 23H2

اختصارات سريعة

لقد حصلت الاختصارات السريعة، وتحديدًا اختصار الصوت، على تحديث كبير. أصبح Volume Mixer جزءًا من الاختصارات السريعة، ويمكنك التحكم في صوت كل تطبيق على حدة. يمكنك أيضًا تفعيل ميزة الصوت المكاني من نفس المكان واختيار مخرج الصوت.

Windows 11 23H2

إعدادات

الحصة الأكبر من التحديثات في تحديث Windows 11 23H2 كانت للإعدادات، حيث حصل على 6 تحديثات وتغييرات جديدة بمفرده.

التحديث الأول كان عبارة عن الصفحة الرئيسية الجديدة، حيث يمكنك العثور على اختصارات لأبرز الإعدادات التي تستخدمها. تعرض لك النافذة التي تأتي مع Sam Home أيضًا الأجهزة المتصلة وحساباتك واشتراكاتك وتحديثات النظام وبعض الاقتراحات الأخرى.

Windows 11 23H2

التحديث الثاني هو أنه يمكنك الآن إعادة تثبيت Windows دون الحاجة إلى مفتاح USB أو أقراص مضغوطة أو أي شيء. كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى System ثم Recovery وستجد هناك خيار إعادة تثبيت Windows عبر Windows Update ولن تضطر إلى الاهتمام بأي شيء آخر.

الميزة الثالثة هي إمكانية معرفة كلمات المرور الخاصة بشبكات الواي فاي التي قمت بالاتصال بها مسبقاً مباشرة من خلال الإعدادات. لن تحتاج أبدًا إلى لوحة التحكم أو مركز الشبكة والمشاركة مرة أخرى

Windows 11 23H2

الأمر الرابع، والذي ربما لا يكون ميزة جديدة، هو أنه عند الضغط على إلغاء التثبيت لأي برنامج تم تثبيته من خلال متجر مايكروسوفت أو من خارجه، يقوم Windows بإعادة توجيهك إلى تطبيق الإعدادات بدلاً من مركز التحكم، ولكن يمكنك انتقل يدويًا إلى مركز التحكم كما في السابق وقم بحذف البرامج التي تريدها.

التحديث الخامس هو دعم معدلات تحديث الشاشة المتغيرة كما هو الحال في الهواتف. إذا كانت شاشة الكمبيوتر المحمول لديك تعمل بمعدل تحديث مرتفع، فسوف يتغير هذا المعدل تلقائيًا وفقًا لاستخدامك لتوفير الطاقة.

وأخيرًا وليس آخرًا، يدعم Windows الآن التحكم في إضاءة RGB. الأمر الآن من خلال الإعدادات، ولكنك تحتاج لعدد محدد من المنتجات، كلها من شركة Razer، ولكن من المتوقع أن يزداد الدعم خلال الفترة المقبلة.

المصادر:

  1. عرب هاردوير

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..