لاب توب أبل 2022 مواصفات وأسعار

قبل أسبوعين

حياكم الله في موقع مستعمل

يعتبر لاب توب أبل 2022 واحد من أفضل الأجهزة التي يفضل المواطنين بشكل عام اقتنائها بسبب ما يتميز به من مواصفات ومزايا متعددة.
 

وسوف نستعرض لكم خلال التقرير عبر موقع مستعمل، على مواصفات وأسعار لاب توب أبل 2022 في المملكة العربية السعودية.


 

لاب توب أبل 2022 

تعد شركة أبل واحدة من الشركات الكبيرة العالمية التي تكون مختصة فيما يخص مجال صناعة وإنتاج أجهزة اللاب توب بكافة الإصدارات المختلفة.

وتعمل الشركة على تصدير المنتجات الخاصة بها للكثير من بلاد العالم وأيضًا الدول العربية ومنها المملكة العربية السعودية ، وسوف نقدم لكم خلال التقرير التالي عن تفاصيل لاب توب أبل 2022 في المملكة و المواصفات الخاصة به.

لاب توب أبل 2022 مواصفات وأسعار

حيث يفضل العديد من الأفراد العمل على أجهزة لاب توب أبل بشكل محدد، وذلك لأنها ماركة عالمية معروفة ، وذلك غير الإمكانيات والمميزات التي تتميز بها هذه الشركة عن غيرها من الشركات الأخرى والتي توجد في أجهزتها، فهي تعمل على منافسة شركات متعددة وكبيرة وكذلك متخصصة في نفس المجال.

بالإضافة إلى ذلك  تنفرد أجهزة لاب توب أبل بالعديد من المميزات والأشياء والتي من ضمنها أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزتها والتي لن تجدها متوفرة إلا في الأجهزة التي تكون تابعة لشركة أبل فقط وتلك الأنظمة هى أنظمة تشغيل الماك ( Mac ) والتي تكون مرتبطة بالأجهزة المكتبية .

وذلك بجانب استخدام الشركة لمتصفح وسائل الإعلام الذي يعرف باسم iTunes بالإضافة إلى مجموعات iLife - iWork وتلك المجموعات متخصصة وذلك في برامج الإنتاج .

كما أن أجهز لاب توب أبل تجدها ذات معالجات قوية، فسوف تجدها تساوي ضعف معالج أي جهاز لاب توب أخر تابع لشركة أخرى.
 

بالإضافة إلى ذلك فستجد هذه الشركة تقوم بالتمكن من إضافة السيليكون بحيث يكون في معالجتها ، وتلك المادة معروفة بأنها ذات سعر مرتفع عالمي، ولكن أبل تتميز بأن أجهزتها تقوم باستخدامها.

وكذلك تجد أن شركة أبل تستخدم في بطاريات تكون متميزة بالعمر الطويل بالإضافة إلى قدرتها في العمل لمدة ساعات طويلة ومتواصلة، حيث يمكنها العمل لأكثر من 10 ساعات.

لاب توب أبل 2022


 

أسعار لاب توب أبل 2022

وسوف نقوم بتقديم باقة مختلفة من فئات وأسعار لاب توب أبل الذي يتميز بالإمكانيات والمميزات المتنوعة في المملكة العربية السعودية، يمكنك اختيار الفئة والنوع المناسب لك حسب قدرتك المادية.
 

  • أولًا ستجد سعر أبل ماك بوك برو إنتل كور أي 5 يقدر بحوالي  4.700 ريال سعودي .
  • بالإضافة إلى أن سعر أبل ماك بوك 12 كور إم 5 ،512 جيجا ، والذي يأتي بلون رمادي مميز يقدر بـ 7400 ريال سعودي 
  • وكذلك لاب توب أبل ماك بوك ، انتل كور M3 ،8 جيجا رام سوف تجده بسعر حوالي 5.339 ريال سعودي .
  • بينما لاب توب أبل ماك بوك أير 11 ،انتل كور i5 ، ثنائي النواة سوف تجده بسعر يتراوح الـ 4.499 جنيه .
  • بينما سعر لاب توب أبل ماك بوك 13 ،انتل كور i 5 ، ثنائي النواة هو حوالي 4.699 ريال سعودي .
  • وسوف تجد سعر لاب توب نيو ماك بوك ،انتل سيليرون m، 8 جيجارام ، هو 5.999 ريال سعودي.
  • فيما ستجد أن سعر لاب توب ماك بوك برو 15 ريتنا ،انتل كور i7، رباعي النواة ،هو 9.999 ريال سعودي.
أسعار لاب توب أبل 2022

 

كيفية اختيار لاب توب أبل؟

هناك عدد من المعايير التي يجب على أساسها أن تقوم باختيار جهاز لا ب توب أبل المناسب لك من حيث الإمكانيات والعمل والجودة، فليس فقط يتم الاختيار على أساس الأسعار.

وإليك عدد  من المعايير التي على أساسها يتم اختيار جهاز اللاب توب، وهي:

يجب أن تكون شاشة Retina Display ، لأنها من أفضل التقنيات التي توجد في الشاشات وتساعدك على الرؤية بوضوح وألوان جيدة.

يجب أن تقوم باختيار الجهاز على أساس وجود المنافذ حيث سوف تجد أن أغلب مستخدمين الحواسيب المحمولة يفضلون أن أجهزتهم تكون بها عدة نوافذ من أجل العمل على أكثر من منفذ، وسوف تجد فئة MacBook Air ذات المقاسين 11 بوصة و 13 بوصة يحتويان على منفذين USB 3.0 ومنفذ من نوع Thunderbolt 2.0.

يجب أن يكون المعالج والذاكرة الداخلية وذاكرة الوصول العشوائي، ذات مساحة جيدة، ويتحمل العمل الشاق، والبرامج الذي سوف تقوم بتحميلها من أجل العمل عليها

يجب أن يحتوي الجهاز على كارت الرسوميات والفيديو، من أجل ممارسة عليه العمل بسهولة، كما أن هذا المعيار من الأساسيات المهمة لمن يعملون على البرامج الهندسية ثلاثية الأبعاد وكذلك برامج صناعة الأفلام المتحركة بالإضافة إلى برامج التصميم الفني كبرامج Adobe ، بجانب أن العديد من مستخدمين أجهزة اللاب توب يفضلون العمل على أكثر من شاشة لذا يقومون بشراء MacBook Pro وتوصيله بشاشتين أو ثلاث من الشاشات التي يكون لديها كفاءة عالية في العمل ذات دقة ووضوح عالية ، لهذا السبب سيكون من المهم وجود معالج الرسوميات كمعيار أساسي عند شراء الجهاز. 

لاب توب أبل 2022

وهنا نكون قد انتهينا من الحديث عن لاب توب أبل 2022 في المملكة العربية السعودية سواء أهم المواصفات التي يتميز بها عن غيره من الأجهزة المختلفة وكذلك الأسعار، وإذا ترغب في القيام بعملية الشراء يمكنك التسوق من خلال موقع مستعمل لشراء جهاز لاب توب سواء من شركة أبل أو غيره بسهولة من هنــا.
 

إعلانات ذات صلة