كيفية استخدام ChatGPT عبر SwiftKey Keyboard و Poe

قبل 8 أشهر

بارك الله فيكم أعزائي زوار الموقع مستعمل وجديد، في هذه السلسلة من المقالات ستتابعون معلومات عن كيفية تشغيل تقنية ChatGPT[1]

ما هو ChatGPT؟

كيفية استخدام ChatGPT عبر SwiftKey Keyboard و Poe ChatGPT
ChatGPT

"chat gpt" عبارة عن روبوت دردشة تم تصميمه باستخدام تقنية GPT-3 بواسطة شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي OpenAI. تم تطويرها بطريقة تشبه إلى حد كبير لغة الإنسان، في السرد والالتزام بالقواعد المكتوبة، لذلك اعتبرها الجميع تقنية مبهرة تذهل كل من يستخدمها. ولم يقف على تماثيل الكلام البشري، بل إن خيرة البشر يتفوقون في مجالاتهم بمختلف أنواعها. يعد GPT chatbot نموذج الذكاء الاصطناعي الأكثر شيوعًا لمعالجة اللغة على الإنترنت.

ChatGPT

وقد تم تصميمه للتفاعل مع المستخدمين، والإجابة على ما يسألونه بالتفصيل، وحتى تذكر جميع الأسئلة التي طرحت عليه سابقاً، ليظهر الحوار كما لو كان بين شخصين. كما يسمح للمستخدمين بتصحيح الأخطاء والاعتذار عنها.

ChatGPT

بحث ChatGPT هو اسم برنامج الدردشة الآلي الخاص بـ OpenAI، والذي تم بناؤه على نموذج الذكاء الاصطناعي للغة GPT-4. لكنه ليس وحيدا في ذلك، فالشركة المطورة تجعل نموذجها اللغوي متاحا لمختلف المطورين والشركات لاستخدامه في منتجاتهم الخاصة، ومن يتفوق على مايكروسوفت صاحبة أكبر الاستثمارات في شركة الذكاء الاصطناعي الشهيرة؟

ChatGPT

استخدام ChatGPT عبر SwiftKey Keyboard

ChatGPT

وفي عام 2016، استحوذت مايكروسوفت على لوحة مفاتيح Swiftkey الشهيرة، وحافظت على عملية تطويرها كمنتج للشركة الأمريكية، وتعتبر الآن واحدة من أشهر لوحات المفاتيح الخارجية المتوفرة لكل من Android وiOS

ChatGPT

ولأن مايكروسوفت تمتلك هذه الشركة إلى جانب OpenAI، فليس من المستغرب أن نعرف أن الشركة أطلقت تحديثًا جديدًا لـ SwiftKey لتضيف إليه روبوت الدردشة الشهير.

ChatGPT

في البداية، تتوقع أن هذه الميزة ليست أكثر من مجرد "حشو" ذكاء اصطناعي لزيادة عدد تنزيلات التطبيقات، لكن في الواقع، وجود مثل هذه الميزة في لوحة المفاتيح الأساسية لديك هو فكرة ذكية وعملية للغاية؛ نظرًا لأننا نتواصل بشكل أساسي مع روبوتات الدردشة عن طريق كتابة الرسائل النصية، بدلاً من الانتقال إلى تطبيق منفصل للذكاء الاصطناعي، فلماذا لا نصل إليه مباشرة من نفس لوحة المفاتيح؟

ChatGPT

تستخدم مايكروسوفت نفس روبوت الدردشة الموجود في Bing داخل لوحة المفاتيح “Softkey”، وبالتالي فهو أقرب إلى الاختصار الذي يمنعك من تثبيت تطبيق Bing.

ChatGPT

كيفية استخدام ChatGPT عبر SwiftKey Keyboard

قم بتنزيل SwiftKey على هاتفك من خلال الانتقال إلى App Store، وفتح التطبيق وإكمال الخطوات لتعيينه كلوحة المفاتيح الافتراضية على نظامك (Android أو iOS).

ChatGPT

بعد الانتهاء من ضبط لوحة المفاتيح على هاتفك، قم بعرضها والمس شعار Bing الموجود في الجزء العلوي الأيسر من لوحة المفاتيح. سيؤدي هذا إلى فتح قائمة بها عدة خيارات. انتقل إلى خيار "الدردشة" الموجود على يمين القائمة. سيتطلب منك تسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft الخاص بك، وبعد ذلك سيتم فتح نافذة منبثقة لك للدردشة مع روبوت ping المستند إلى GPT-4.

ChatGPT

استخدم ChatGPT مجانًا عبر موقع Poe الإلكتروني

وهو من أبرز المواقع المجانية التي تضم عدداً من النماذج اللغوية التي يمكن استخدامها مباشرة من خلاله، بعضها مجاني تماماً، مثل بحث ChatGPT المبني على نموذج GPT3.5، والآخر (مثل نموذج GPT-4) يتيح لك الحصول على نسخة تجريبية مجانية محدودة لمدة 7 أيام، ثم سيُطلب منك الاشتراك.

ولعل أهم ما يميز موقع Poe هو أنه يتيح لمستخدميه إنشاء الروبوتات الخاصة بهم، وفي نفس الوقت يمكنهم تصفح تلك الروبوتات وإضافة ما يريدون إلى حسابك.

لن تحتاج إلا إلى إنشاء حساب لتتمكن من استخدام التطبيق، ولا يمكن استخدام سوى رقم هاتفك لإنشائه، ومن الجدير بالذكر أن الموقع يأتي مع تطبيقات لأنظمة Android و iOS.

ومن الجدير بالذكر أن Poe تم تطويره بواسطة منصة Quora الشهيرة.

ChatGPT

كيفية استخدام ChatGPT عبر موقع Poe على جهاز الكمبيوتر

توجه إلى موقع Poe الرسمي، وقم بإنشاء حساب باستخدام رقم هاتفك أو حساب Google أو حساب Apple الخاص بك. ستحتاج بعد ذلك إلى التحقق من هويتك عن طريق إدخال الرمز الذي سيصل إليك على الوسيط الذي اخترته لإنشاء حسابك.

بعد الانتهاء من عملية المصادقة، سيتم نقلك على الفور إلى الروبوتات المتاحة، انتقل إلى روبوت "بحث ChatGPT" أو "Sage". حيث أن كلاهما يعتمد على نموذج اللغة GPT 3.5. ستجد أمامك نافذة دردشة تسمح لك بإدخال نص أو صوت. يمكنك الدردشة بلا حدود مع البوت، خاصة أنه يدعم اللغة العربية أيضًا.

ChatGPT

كيفية استخدام تطبيق Poe على الهواتف الذكية

ChatGPT

ما يجعل Poe خيارًا ممتازًا هو أنه يأتي مع تطبيقات لنظامي التشغيل Android وiOS، والتي تم تطويرها بشكل جيد للغاية، وتسمح لك بمزامنة محادثاتك مع إصدار الويب، مما يعني أنه يمكنك متابعة محادثتك باستخدام الذكاء الاصطناعي من أي جهاز لديك.

بعد الانتهاء من عملية التنزيل، ما عليك سوى الانتقال إلى التطبيق وإكمال عملية تسجيل الدخول، أو إنشاء حساب جديد. ستجد بعد ذلك عددًا من روبوتات الدردشة التي يمكن الوصول إليها من القائمة الجانبية، اختر Sage أو ابحث في ChatGPT.

ChatGPT

المصادر:

  1. عرب هاردويير

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..