كل ما تريد معرفته عن تحديث iPadOS 15 الخاص بأجهزة الايباد

قبل 3 سنوات

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل...

تصدر Apple تحديثًا رئيسيًا واحدًا للبرامج كل عام لأجهزة الـ iPhone و الـ iPad وساعات أبل، مع عدة تحديثات أصغر على مدار العام. والتحديث الرئيسي للعام الحالي 2021 لجهاز iPad هو iPadOS 15. والذي تم الإعلان عنه فى الحدث السنوى لشركة آبل والذى أقيم بولاية كاليفورنيا الأمريكية يوم 14 سبتمبر الحالي 2021، وهو موضوع حديثنا اليوم ونستعرض لكم جميع الميزات القادمة إلى أجهزة iPad مع برنامج التشغيل الجديد iPadOS 15 من Apple.

تاريخ إصدار iPadOS 15

أعلنت Apple من خلال مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) الذى أقيم فى يونيو من هذا العام 2021، أن تاريخ الإصدار النهائي لنظام التشغيل الجديد iPadOS 15 هو 20 سبتمبر. وتم إصدار مطور بيتا لـ iPadOS 15 في 7 يونيو ، بينما تم إصدار النسخة التجريبية العامة في يوليو والآن تم إصداره بشكل رسمي في 14 سيتمبر 2021.

أجهزة iPad المتوافقة مع نظام التشغيل الجديد iPadOS 15

أكدت Apple أن أجهزة iPad التالية ستدعم iPadOS 15:
iPad Pro 12.9 (الجيل الخامس)
iPad Pro 11 (الجيل الثالث)
iPad Pro 12.9 (الجيل الرابع)
iPad Pro 11 (الجيل الثاني)
iPad Pro 12.9 (الجيل الثالث)
iPad Pro 11 (الجيل الأول)
iPad Pro 12.9 (الجيل الثاني)
iPad Pro 12.9 (الجيل الأول)
iPad Pro 10.5
iPad Pro 9.7
iPad (الجيل الثامن)
iPad (الجيل السابع)
iPad (الجيل السادس)
iPad (الجيل الخامس)
iPad mini (الجيل الخامس)
iPad mini 4
iPad Air (الجيل الرابع)
iPad Air (الجيل الثالث)
iPad Air 2

مميزات iPadOS 15

خصوصية Privacy

تتضمن تحديثات الخصوصية مع iPadOS 15 تقرير خصوصية التطبيقات الذي يوضح لك عدد المرات التي قامت فيها التطبيقات بالوصول إلى الكاميرا والموقع والميكروفون والصور وجهات الاتصال خلال الأيام السبعة الماضية، هناك أيضًا بعض تحديثات الخصوصية للبريد حيث سيتم منع مرسلي البريد من التعرف على معلومات حول نشاط البريد الخاص بك، سيتم أيضًا إخفاء عنوان IP الخاص بك بحيث لا يمكن استخدامه لإنشاء ملف تعريف لك.

متصفح سفاري Safari

متصفح Safari وهو المتصفح المعتمد من آبل وتم إجراء بعض التعديلات الهامة على المتصفح ومن أهمها تعديل شريط التبويبات وطريقة عرض التبويبات مما يسهل عملية التنقل بين الصفحات المفتوحة، إضافة خاصية البحث الصوتي للمتصفح، إمكانية إضافة وتثبيت الملحقات والإضافات المختلفة للمتصفح، تحديث خاصية منع التتبع وحجب الIP الخاص بك عن المواقع، تحويل جميع المواقع التى تتصفحها إلى الوضع الأكثر امانًا HTTPS حتى وإن كانت هذه المواقع لا تدعمها.

تعدد المهام Multitasking

تم تحديث قائمة المهام المتعددة الجديدة الموجودة في الجزء العلوي من التطبيقات ، مما يسمح لك بالدخول إلى Split View و Slide Over و Fullscreen و Center Window بنقرة واحدة. أيضا وضع شريط النوافذ الجديد الذى يمنحك وصولاً سريعًا إلى جميع النوافذ المفتوحة لتطبيق ما.

خرائط Maps

تتضمن الخرائط في iPadOS 15 كرة أرضية تفاعلية ، بالإضافة إلى مزيد من التفاصيل لبعض المدن ، مثل الارتفاع والطرق والمباني والمعالم. هناك أيضًا ميزات قيادة جديدة تُظهر أشياء مثل ممرات المشاة وممرات الحافلات ، كما تمت إعادة تصميم خريطة النقل العام أيضًا.

فيس تايم FaceTime خدمة مكالمات الفيديو من Apple

حصل تطبيق FaceTime على تحديث كبير مع iPadOS 15 و iOS 15. ويستخدم التطبيق في الدردشة النصية ومكالمات الفيديو، وهو المنافس الأقوى لتطبيق Zoom الشهير وتم تحديث التطبيق وأضافت Apple الصوت المكاني إلى FaceTime ، مما سيجعل المساهمات الصوتية لكل مشارك تبدو وكأنها تأتي من الموقع المناسب على الشاشة ويمكن كتم التنبيهات.

وتم تحسين وضوح الصوت باستخدام عزل الصوت، وإزالة الضوضاء المحيطة، ويمكن الان مشاركة رابط مع أي شخص لدعوته للانضمام إلى مكالمة FaceTime، ومن المثير للاهتمام إن مستخدمي Android و Windows سيكونون قادرين على الانضمام إلى اجتماعات FaceTime عبر الويب، بحيث يمكن للأصدقاء والعائلة الانضمام إليها حتى لو لم يكن لديهم جهاز iPhone أو iPad.

إشعارات Notifications

تم تطوير وتحديث الإشعارات للتطبيقات وجهات الاتصال للأشخاص، سيتم تجميع الإشعارات غير المهمة وتقديمها للمستخدم في وقت أكثر ملاءمة يقوم بتحديده مسبقًا ، مثل الصباح أو المساء أو في الوقت الذي يقوم بتحديده مسبقًا، أيضًا اقتراحات كتم الصوت ويمكنك اختيار كتم صوت أي تطبيق أو سلسلة رسائل لليوم أو الساعة التالية أو مؤقتًا.


مكتبة التطبيقات App Library

إضافة مكتبة التطبيقات إلى iPad من خلال نظام التشغيل الجديد، يمنحك مكانًا واحدًا للوصول إلى جميع تطبيقات iPad ، ويمكنك تنظيمها بكل سهولة في فئات مثل التطبيقات والألعاب، لتتمكن من الوصول السريع إلى الألعاب والتطبيقات الخاصة بك.

ملاحظة سريعة Quick Note

Quick Note هي ميزة جديدة في iPadOS 15 عندما تريد تدوين شيء ما بسرعة ، مثل رقم على سبيل المثال. يمكن الوصول إليه من أي مكان في النظام ، أثناء استخدام أي تطبيق، عن طريق تمرير إصبعك أو Apple Pencil من الزاوية السفلية للشاشة، يمكنك الكتابة أو الرسم التخطيطي ويمكن تعديل حجم الملاحظة السريعة. ستتمكن أيضًا من إضافة روابط من تطبيق أو موقع ويب وستظهر صورة مصغرة للملاحظة السريعة في الزاوية عندما تعود لتذكيرك بما سجلته سابقًا.

iCloud+
يقدم iPadOS 15 امتدادًا لـ iCloud مع iCloud + ، مما يوفر عددًا من الميزات بما في ذلك القدرة على إخفاء بريدك الإلكتروني وتوصيل المزيد من كاميرات الأمان باستخدام HomeKit Secure Video. هناك أيضًا ميزة iCloud Private Relay التي تتيح لك الاتصال بأي شبكة والتصفح باستخدام Safari بطريقة أكثر خصوصية.

يتيح لك iCloud + أيضًا تخصيص عنوان بريدك الإلكتروني على iCloud Mail باستخدام اسم مجال مخصص ودعوة أفراد العائلة لاستخدام نفس المجال مع عنوان بريدهم الإلكتروني على iCloud.

سيري Siri

هناك عدد من التحديثات لـ Siri مع iPadOS 15 ، بما في ذلك الدعم في وضع عدم الاتصال مع أجهزة ضبط الوقت وأجهزة الإنذار والتحكم في تشغيل الصوت والمراسلة. وستتم معالجة جميع طلبات الصوت بالكامل على iPad الذي يعمل بنظام iPadOS 15 ، وهناك تحسينات على التعرف على الكلام وفهمه.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وإذا كان لديك أيّ استفسار أو مشاركة لا تنسى إرفاقها في حقل الردود بالأسفل.

كل ما تريد معرفته عن تحديث iPadOS 15 الخاص بأجهزة الايباد

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوتر أبل للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..