في هذا المقال سنتعرف على جهاز lenovo ideacentre mini 5i افضل mini pc بسعر رخيص

قبل 10 أشهر

حياكم الله يا زوار موقع مستعمل و جديد، اليوم سننافش معكم على لينوفو رخيص من نوع الكمبيوتر المكتبي المقدم لكم من شركة lenovo و نرجو أن نفيدكم.

في هذا المقال سنتعرف على جهاز lenovo ideacentre mini 5i افضل mini pc بسعر رخيص كمبيوتر مكتبي من لينوفو
كمبيوتر مكتبي من لينوفو

يعد جهاز الكمبيوتر المكتبي من أهج الأجهزة في هذا العصر، حيث أن الأنسان يحتاج اليه في حياتنا المعاصرة في عدة مجالات منها مجالات العمل، و مجالات التعليم، و مجالات الدراسة، وحتى مجالات المنزل و مجالات الترفيه أيضاً كالألعاب و مشاهدة الأفلام وسماع الأغاني إلخ.

كمبيوتر مكتبي من لينوفو

والآن أصبح وجود الكمبيوتر المكتبي في كل بيت أمر ضروري لا غنى عنه بصفته أحد الركائز الأساسية التي يعتمد عليها الإنسان في مجالات حياته اليومية التي ذكرناها سلفاً ولذلك، قررنا أن نكتب لكم مقالاً نسرد و نحكبي فيه عن مواصفات جهاز الكمبيوتر المكتبي Lenovo IdeaCentre mini i5 المقدم لكم من شركة lenovo في مع عرض بعض المواصفات للجهاز حتى تتمكن من الوصول الى القرار الصحيح عند الشراء دون التعرض لعملية نصب أو غيره.

كمبيوتر مكتبي من لينوفو

سوف نعرض عليكم أحد الأجهزة الشهيرة من شركة lenovo بمعالج من شركة intel حتي لا تتعرضوا للنصب فنحن نحرص على مصلحتك في مستعمل و جديد.

كمبيوتر مكتبي من لينوفو

يجب علينا ذكر أن الكيسات في أجهزة الكمبيوتر المكتبية هي أجهزة مصممة للتخزين  ولمعالجة البيانات بحيث يمكن إسترجاعها عبر وحدة المعالجة وتنفيذ عمليات حسابية متعددة بكل بساطة وسرعة و سهولة ببما يختلف عن جهاز اللابتوب من حيث قوة هذا الغرض  والقدرة على تغيير اجزاء في الجهاز حيث أن اللابتوب يأتي بصفاته دون تغيير ممكن على عكس الكمبيوتر المكتبي الذي يمكنك تطويره و إضافة أجزاء جديدة له حيث يليق بمتطلباتك.[1]

كمبيوتر مكتبي من لينوفو

جهاز lenovo ideacentre mini 5i افضل mini pc بسعر رخيص

كمبيوتر مكتبي من لينوفو

يندفع الكثير من المستخدمين خلف جهاز Mac mini من شركة آبل ، وذلك بفضل صغر حجمه وصغر المساحة التي قد تشغلها من سطح المكتب ، رغم أنه جهاز باهظ الثمن ، إلا أنه متوقع بالنظر إلى الشركة المنتجة له ​​، ولكن ماذا تفعل إذا كنت تبحث عن نفس المنتج بسعر أفضل؟ ؟ إذن يجب أن تفكر في Ideacentre Mini 5i من Lenovo ، والذي يوفر لك جهازًا صغيرًا جدًا يناسب غرف المنزل الصغيرة والضيقة أو غرف المكاتب.

كمبيوتر مكتبي من لينوفو

الصورة الأساسية التي تظهر أمامك ، وذلك بالحفاظ على الصورة الأساسية التي تظهر أمامك ، وذلك بالحفاظ على برامجك الأساسية. بسهولة. يمكنك أن تلعب لعبة أو اثنتين في وقت فراغك.

كمبيوتر مكتبي من لينوفو

تحديد:

كمبيوتر مكتبي من لينوفو

نوع وحدة المعالجة المركزية: Intel Core i3 - i5 الجيل العاشر.

كارت الشاشة: Intel UHD Graphics 630.

ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة: 8/12 جيجابايت DDR4.

سعة التخزين الداخلية: 256 جيجا بايت SSD وما يصل إلى 1 تيرابايت 5400 لفة في الدقيقة HDD.

كمبيوتر مكتبي من لينوفو

مزايا :

كمبيوتر مكتبي من لينوفو

أداء فائق للتطبيقات الإنتاجية والاستخدام الروتيني.

يوفر الكثير من مساحة سطح المكتب.

عيوب :

كمبيوتر مكتبي من لينوفو

لا توجد إصدارات منه ذات مواصفات أداء عالية.

سعر الجهاز:

كمبيوتر مكتبي من لينوفو

سعر الجهاز حوالي: 500 دولار أمريكي.

نصائح تهمك عند شراء كمبيوتر مكتبي

كمبيوتر مكتبي من لينوفو

عندما تقوم بشراء الكمبيوتر المكتبي الخاص بكل و بعد أن تتفحص و تقوم بإختيار التصاميم و الأداء يتوجب عليك أن تعرف يعض المعلومات عن الجهاز نفسه و بعض الأجزاء فيه مثل الهاردوير و الهارد ديسك و السوفت وير و غيرها من الأجزاء الأخرى بالإضافة إلي بعض من النصائح والتوجيهات التي يجب عليك إتباعها والإستسلام إليها في مرحلة الشراء التي ستقوم بها، وهذا سيوفر عليك عملية الإختيار الصحيح لجهازك بين العديد من الأجهزة المتواجدة في الأسواق المحلية و العالمية بمختلف الماركات والأسواق.

ولإختيار الكمبيوتر المكتبي الجيد عليك أن تعرف بعض الأجزاء بشكل مفصل حيث أن الأجزاء الأساسية تلعب دور رئيسي وهام جداً في عمل و أداء الجهاز، كما يجب عليك إختيار نوع و حجك رامات جيدة و مناسبة لجهازك المكتبي، وذلك لأن الرامات تمثل دور عام جداً في عملية تسريع عمل الجهاز اياً يكن نوعة و ماركته، غير أن  إختيار المعالج المتوافق مع رامات الجهاز، ومن الضرةري والجيد إختيار معالج قوي بالنسبة للذين يرغبون في كمبيوتر للأعمال الثقيلة مثل الألعاب و الجرافكس و المونتاج إلخ. فعليهم إختيار كمبيوتر عالي المتطلبات للعمل علي برامج عالية المتطلبات، أما إذا كان الكمبيوتر للأعمال البسيطة فلا داعي لذلك.

كمبيوتر مكتبي أفضل أم لابتوب؟

كمبيوتر مكتبي من لينوفو

يجب عليك أن تعرف أنه عند شراء كمبيوتر مكتبي فأنك سوف ترتبط بمكان واحد لا يمكن التنقل منه بسهولة مثل المنزل أو العمل، أما مع اللابتوب فيمكنك التنقل في أي مكان بسبب الحجم الصغير و عدم إرتباطه بوصلات كهرباء وهذا ما يجعله مفيداً في حالة العمل عن بعد مثلاً أو للطلاب في مرحلة الدراسة في الجامعات مثلاً، لكن جهاز الكمبيوتر المكتبي قابل للتطوير وتغيير أجزاؤه ليمتلك مواصفات عالية جداً تواكب التطورات التي تجري حولنا على علي عكس الاب توب الذي لن تتمكن أن تغير فيه أي شيء لكن يمكنك أن تغيره هو نفسه بعد فترة.

المصادر:

  1. بوابة التكنولوجيا

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..