في حالة أردت كمبيوتر مكتبي متطور إليك مازر بورد MSI MPG Z390M Gaming Edge AC

قبل 7 أشهر

بارك الله فيكم أعزائي زوار الموقع مستعمل وجديد الكرام.

إذا كنت تمتلك كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي وترغب في الحصول على مارز بورد جديدة، ففي هذا المقال سنستعرض لك أحد أنواع هذه الفئة مع مواصفاتها، فكن من المتابعين. [1]

في حالة أردت كمبيوتر مكتبي متطور إليك مازر بورد MSI MPG Z390M Gaming Edge AC MSI MPG Z390M Gaming Edge AC
MSI MPG Z390M Gaming Edge AC

ونقدم لك دليلاً مفصلاً عن مميزات ومواصفات كل كمبيوتر محمول. مع كل نموذج تمت تصفيته حسب احتياجاتك.

إذا كنت ترغب في الحصول على جهاز كمبيوتر بأداء رائع وسريع فإن الجزء الأهم الذي يجب عليك الاهتمام به هو المازر بورد، حيث أنها أهم جزء في جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالكامل، فهي أساس بناء الكمبيوتر وهي العمود الفقري لأي جهاز. الكمبيوتر، فهو يساعد جهازك على الوصول إلى أفضل أداء له بإمكانيات عالية.

MSI MPG Z390M Gaming Edge AC

لذلك يجب عليك اختيار أفضل أنواع اللوحات الأم المناسبة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من العمل معك لفترة طويلة دون الحاجة إلى استبدالها. إلا أن هناك العديد من اللوحات الأم في الأسواق المحلية والعالمية، وعملية اختيار الأفضل بينها تكاد تكون صعبة للغاية، لذلك قررنا اليوم أن نقدمها لكم. قائمة أفضل اللوحات الأم لعام 2023 المناسبة لمختلف الألعاب والأعمال، المتوافقة مع معالجات Intel و AMD.

MSI MPG Z390M Gaming Edge AC

من الضروري أن يتم اختيار معالج قوي بعناية من بين أفضل المعالجات عند اختيار اللوحة الأم من هذه المقالة وذلك لضمان أفضل أداء وسرعة التوافق بين المعالج واللوحة الأم. تقوم اللوحة الأم بالعديد من المهام داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث تقوم ببناء المعالج الدقيق وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) والعديد من المكونات الأخرى.

MSI MPG Z390M Gaming Edge AC

وتتكون اللوحة الأم أيضًا من جميع الأجزاء التي تساعد في تشغيل وأداء الكمبيوتر، وتشمل هذه الأجزاء المعالج، وبطاقة الرسومات، والصوت، وذاكرة الوصول العشوائي (RAM). تقوم اللوحة الرئيسية في هذه المنطقة بربط جميع هذه المكونات مع بعضها البعض لتتم عملية الاتصال والتشغيل.

MSI MPG Z390M Gaming Edge AC

وكما نعلم، يجب على المستخدم مراعاة بعض الأمور قبل شراء اللوحة الأم لجهازه، مثل مدى توافق اللوحة الأم مع المكونات الداخلية للجهاز من حيث الأبعاد والحجم، وأن تكون متوافقة مع المعالج الداخلي للجهاز. الكمبيوتر أيضًا، ليس فقط المعالج، بل أيضًا جميع الأجزاء الداخلية الأخرى مثل ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، وشركتي هي جيجابايت. تعتبر شركة Asus من أشهر وأفضل الشركات العاملة في مجال تصنيع اللوحات الأم، حيث أنها تحتل العديد من المراكز في قائمة أفضل اللوحات الأم خلال عام 2022. لذلك سنتعرف الآن على أفضل هذه اللوحات الأم لكل منها الشركة، مع تحديد المعالجات المناسبة.

MSI MPG Z390M Gaming Edge AC

MSI MPG Z390M Gaming Edge AC أفضل مازر بورد Micro-ATX متوافقة مع Intel:

توفر لك اللوحة الأم MSI MPG Z390M Gaming Edge AC أداء مميز ورائع، حيث تأتي بتصميم ذكي ومريح، حيث يمكنك تثبيت اللوحة الأم وجهاز الألعاب الخاص بك بكل سهولة. كما يأتي بتصميم مميز للطاقة وإمكانية تبريد الجهاز تلقائيًا، مما يتيح لك التحكم الكامل لتبريد نظامك بالطريقة التي تريدها أيضًا. تحتوي اللوحة الأم على مروحة ذكية تعمل على تبريد جميع المكونات الأساسية. كما تمكنك هذه اللوحة الأم من التحكم في أي لعبة، بالإضافة إلى جودة الصوت الفائقة في الألعاب.

MSI MPG Z390M Gaming Edge AC

تحديد:

ذاكرة الوصول العشوائي: تصل إلى 32 جيجابايت.

يدعم GPU – SLI – CrossFire .

يدعم الجيل الثامن والتاسع فقط.

يدعم توين تيربو M.2.

MSI MPG Z390M Gaming Edge AC

سعر اللوحة الأم:

السعر تقريباً: 154.2 دولار أمريكي.

MSI MPG Z390M Gaming Edge AC

كيف تختار اللوحة الأم الأفضل لتطبيقك؟

تأكد من اختيار المقبس الصحيح: تأتي اللوحات الأم بمقابس مختلفة، والتي غالبًا ما نسميها مقابس، ويجب أن يتناسب المقبس الذي تختاره مع نفس وحدة المعالجة المركزية التي تختارها. حاليًا توفر كل من AMD وIntel العديد من المعالجات المركزية الرائعة ذات المقابس المختلفة. على سبيل المثال، إذا كنت تفضل شراء أحدث معالج Red Gen، فيجب عليك اختيار اللوحة الأم بمقبس AM5. أما إذا كنت من الفريق الأزرق وتقوم بشراء أحد معالجات Alder Lake من الجيل الثاني عشر، فيجب أن يكون مقبس اللوحة الأم هو مقبس LGA 1700، ونفس الأمر ينطبق على معالجات الجيل الثاني عشر.

MSI MPG Z390M Gaming Edge AC

تستخدم بنية Raptor Lake الثالثة عشرة من Intel مقبس LGA 1700، لذا في النهاية، قبل شراء اللوحة الأم، يجب عليك بالتأكيد التأكد من أن مقبس اللوحة الأم متوافق مع وحدة المعالجة المركزية التالية.

MSI MPG Z390M Gaming Edge AC

هل تفضل اللوحات الأم صغيرة الحجم: توفر اللوحات الأم صغيرة الحجم إمكانيات رهيبة مقارنة باللوحات الأم الكبيرة، حيث تتميز بسهولة تركيبها في صناديق الكمبيوتر صغيرة الحجم وتمنحك مساحة كبيرة داخل الصندوق للتعامل مع باقي مكوناتك الأخرى للغاية بحرية.

MSI MPG Z390M Gaming Edge AC

لكن هذه الميزة تأتي على حساب أشياء أخرى لأن اللوحات الأم الصغيرة غالبًا ما تحتوي على منافذ وميزات أقل وقد لا تدعم قدرًا كبيرًا من ذاكرة الوصول العشوائي، لذلك يجب عليك أيضًا التأكد من أن اللوحة الأم التالية كافية لجميع متطلباتك وستلبي المتطلبات اللازمة و عناصر. أشياء أخرى تفكر في شرائها في المستقبل.

MSI MPG Z390M Gaming Edge AC

فكر في شراء لوحة أم تحتوي على بطاقة WiFi مدمجة: يعتمد هذا إلى حد كبير على كيفية اتصالك بالإنترنت. على سبيل المثال، إذا كنت تفضل الاتصال السلكي، وهو في الواقع أفضل طريقة اتصال للاستفادة من حدود النطاق الترددي، فلن تحتاج إلى لوحة أم تحتوي على بطاقة WiFi لاسلكية مدمجة. وفي الوقت نفسه، عليك التأكد من أن اللوحة الأم تدعم المنافذ التي تحتاجها الآن وفي المستقبل القريب. يتضمن ذلك كلاً من منافذ USB-C 3.2 Gen 2 بالإضافة إلى منافذ Thunderbolt، على الرغم من أن منافذ Thunderbolt نادرًا ما تتوفر على اللوحات الأم من AMD.

MSI MPG Z390M Gaming Edge AC

المصادر:

  1. بوابة التكنولوجيا

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..