فعاليات مؤتمر ليب 2024 "LEAP 2024" التقني في الرياض

قبل 3 أشهر

حياكم الله في مستعمل وجديد،  انطلقت أعمال الدورة الثالثة من مؤتمر ليب 2024 "LEAP 2024"  التقني في الرياض، تحت شعار "آفاق جديدة"، ومن المقرر أن تستمر أعماله حتى السابع من شهر مارس الجاري، بمشاركة أهم المتحدثين في قطاع التقنية، والخبراء، والمهتمين، وفي هذا النقاش راح نتعرف على كل ما يخص مؤتمر LEAP أضخم مؤتمر تقني يهتم بمستقبل التكنولوجيا الحديثة.

ما هو مؤتمر ليب 2024 "LEAP 2024" ؟

مؤتمر ليب 2024 "LEAP 2024 ‏ هو مؤتمر تقني دولي سنوي ويقام في العاصمة الرياض، ويعتبر أضخم مؤتمر ومعرض تقني يعكس أهمية ودور التقنيات الحديثة في ازدهار البشرية، وأقيمت النسخة الأولى منه في واجهة الرياض  عام 2022.

ويتم تنظيم المؤتمر من قبل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، و"الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز"، وشركة "تحالف"، بالإضافة لشريك المنشآت، الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، ونخبة من الخبراء.

اقرأ أيضا: أفضل مشروع سكني في جدة 2024

فعاليات مؤتمر ليب 2024 "LEAP 2024"  التقني في الرياض مؤتمر ليب 2024 "LEAP 2024"
مؤتمر ليب 2024 "LEAP 2024"

ويعتبر مؤتمر ليب منصة استثنائية تجمع بين المبتكرين والمستثمرين في مجال التكنولوجيا، ويسعى المؤتمر إلى تعزيز مكانة المنطقة والعالم في المجال التقنية.

LEAP24

فعاليات مؤتمر ليب

شهدت فعاليات مؤتمر ليب "LEAP24" استثمارات تقنية بـ 11.9 مليار دولار هي الأكبر من نوعها في المنطقة، وجاءت استثمارات "LEAP24" بدعم من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لنمو وازدهار الاقتصاد الرقمي.

LEAP24

وتضم النسخة الحالية من مؤتمر ليب مجموعة من المنصات والمسارح، منها المنصة الرئيسة التي ناقش موضوعات "ويب 3"، واستراتيجيات الشركات التقنية الكبرى والمليارية، وخصوصية المستخدمين في التقنية.

مؤتمر ليب

ويحتضن المؤتمر منصة المستثمرين، إضافة إلى عدد من المسارح؛ منها المدن الذكية، التقنيات التعليمية، والتجارة بالتجزئة، والمالية، والصحية، والثورة الصناعية الرابعة، وطاقة المستقبل.

مؤتمر ليب

كما يتضمن منصة "ديب فيست" بالشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، وذلك تحت شعار "الذكاء الاصطناعي يفوق الخيال"، وبمشاركة أكثر من 150 متحدثاً، وأكثر من 120 جهة عارضة بخصوص الذكاء الاصطناعي.

منصة المستثمرين

تعتبر منصة المستثمرين من أبرز فعاليات المؤتمر، والتي تركز على استعراض الفرص الاستثمارية المبتكرة، من خلال تقديم ورش عمل متخصصة بمشاركة نخبة من المستثمرين العالميين.

مسرح الشركات الناشئة

كما تضم فعاليات مؤتمر ليب 2024 مسرح الشركات الناشئة، والذي يناقش العديد من الموضوعات، منها صياغة خريطة النجاح ودعم صناع التغيير، مع التركيز على الابتكار في نمو الشركات الناشئة.

مسابقة روكت فيول

تأتي مسابقة روكت فيول ضمن فعاليات المؤتمر، والتي تتضمن جوائز تتجاوز المليون دولار، حيث تسلط الضوء على الشركات الناشئة المبتكرة في مجالات متنوعة مثل التقنية للإنسانية، والذكاء الاصطناعي، وتعتبر المسابقة فرصة للمشاركة والتنافس مع 150 شركة ناشئة للحصول على جوائز تصل لمليون دولار.

مشروع عيناي 

يأتي مشروع عيناي ضمن فعاليات مؤتمر ليب24، وهو يستعرض كيفية تقديم حل تقني يساهم في تشخيص اعتلال شبكية العين السكري بالذكاء الاصطناعي.

مشروع عيناي

كيفية التسجيل في مؤتمر ليب

بخصوص كيفية التسجيل في مؤتمر ليب للحصول على تذاكر الحضور، فيمكن التسجيل المسبق عبر البريد الإلكتروني onegiantleap، حيث تقام فعاليات المؤتمر في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات.

ويمكن التسجيل من قبل جميع الجنسيات داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، ولجميع الفئات من طلاب وموظفين ومستثمرين ومطورين.[1]

اقرأ أيضا: شروط ورسوم تملك الأجانب للعقار 2024

كيفية التسجيل في مؤتمر ليب

المصادر:

  1. LEAP

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..