ظهور مواصفات معالج i7-14700HX المحمول من سلسلة الجيل الرابع عشر

قبل 6 أشهر

حياكم الله يا أهل موقع مستعمل وجديد الأعزاء، إذا كنت تملك لابتوب جيمنج أو كمبيوتر مكتبي للألعاب فتابع مقالنا فهذا المقال لك.[1]

نقدم لكم مقالاً مفصلاً عن مميزات ومواصفات أحد المعالجات.

ظهور مواصفات معالج i7-14700HX المحمول من سلسلة الجيل الرابع عشر i7-14700HX
i7-14700HX

إذا كنت ترغب في الحصول على جهاز كمبيوتر يتمتع بأداء رائع وسريع، فإن الجزء الأكثر أهمية الذي يجب عليك الاهتمام به هو المعالج، فهو الجزء الأكثر أهمية في جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالكامل. إنه أساس بناء جهاز الكمبيوتر وهو العمود الفقري لأي جهاز كمبيوتر. فهو يساعد جهازك على الوصول إلى أفضل أداء له بقدرات عالية.

i7-14700HX

لذلك يجب عليك اختيار أنواع المعالجات المناسبة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من العمل معك لفترة طويلة دون الحاجة إلى استبدالها.

إلا أن هناك العديد من المعالجات في الأسواق المحلية والعالمية، وعملية اختيار الأفضل بينها تكاد تكون صعبة للغاية، لذلك قررنا اليوم أن نقدم لكم أحد أفضل المعالجات لعام 2023 المناسبة لمختلف الألعاب والأعمال، مثل مثل معالجات Intel و AMD.

i7-14700HX

ومن المهم شراء معالج جيد من بين أفضل المعالجات لضمان أفضل أداء وسرعة توافق مع المعالج.

i7-14700HX

يقوم المعالج بالعديد من المهام داخل جهاز الكمبيوتر المكتبي الخاص بك.

كما يعد المعالج أحد أجزاء اللوحة الأم التي تساعد في تشغيل الكمبيوتر وأدائه. تتضمن هذه الأجزاء المعالج وبطاقة الرسومات والصوت وذاكرة الوصول العشوائي. تقوم اللوحة الرئيسية في هذه المنطقة بتوصيل كل هذه المكونات معًا للاتصال والتشغيل.

i7-14700HX

هذه المرة، إنتل على وشك إطلاق شريحة السيليكون "Meteor Lake"، والتي من المرجح أن تكون الشريحة الأساسية لمعالجات السلسلة U وP وبعض معالجات السلسلة H. قد تتميز هذه المنتجات بأحدث العلامات التجارية Core وCore Ultra، بينما يحتفظ Raptor Lake Refresh بنظام ترقيم معالجات الجيل الرابع عشر الأكثر شيوعًا والمشابه لنظام معالجات سطح المكتب من نفس الجيل.

i7-14700HX

وكما نعلم، يجب على المستخدم مراعاة بعض الأمور قبل شراء اللوحة الأم لجهازه، مثل مدى توافق اللوحة الأم مع المكونات الداخلية للجهاز من حيث الأبعاد والحجم، وأن تكون متوافقة مع المعالج الداخلي للجهاز.

i7-14700HX

وأيضا الكمبيوتر، ليس فقط المعالج، ولكن أيضا جميع الأجزاء الداخلية الأخرى مثل ذاكرة الوصول العشوائي، شركتي جيجابايت. تعتبر شركة Asus من أشهر وأفضل الشركات العاملة في مجال تصنيع اللوحات الأم، حيث أنها تحتل العديد من المراكز في قائمة أفضل اللوحات الأم خلال عام 2022. لذلك سنتعرف الآن على أفضل هذه اللوحات الأم لكل منها الشركة، مع تحديد المعالجات المناسبة.

i7-14700HX

عندما تريد بناء أو تجميع كمبيوتر ألعاب، يجب عليك اختيار المعالج الأفضل للقيام بهذه المهمة، لذلك سنتحدث اليوم عن أفضل معالجات كمبيوتر الألعاب لعام 2023 من Intel و AMD، ولكن إذا كنت تلعب أكثر من لعبة أو تؤدي أصعب المهام، ما الحل؟ بداية يجب أن نوضح أن المعالج يؤثر على كل شيء في الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر المكتبي، بدءًا من أداء الألعاب وحتى نظام تشغيل الكمبيوتر وأداء التطبيقات أيضًا.

i7-14700HX

يجب أن نشير أيضًا إلى أن المعالجات توفر خيارات النظام الأساسي التي يمكن أن تفيد عملية البث المباشر وتحرير الفيديو بسهولة. تواصل AMD وIntel تصنيع وإنتاج أكبر عدد من المعالجات.

i7-14700HX

من ناحية أخرى، تستهدف غالبية الألعاب أجهزة الكمبيوتر رباعية النواة، وهي موجودة في كل مكان، ولكن عندما تظهر ألعاب جديدة، يتم استخدام تصميمات سداسية وثمانية النواة، ويمكن لجهاز الكمبيوتر الجيد عادةً التعامل مع مهام أخرى، خاصة مع واحد سداسي النواة. - واحدة أساسية. المعالجات الأساسية، وهي قياسية. الجديد والمفضل بين أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وإذا كانت ميزانيتك 100 دولار أو 1000 دولار، فهناك معالجات ستكون مناسبة لاحتياجاتك بحيث تلبي جميع متطلباتك وتناسب ميزانيتك، ومن خلال هذا المقال سنقدم لك أحدها أفضل المعالجات للألعاب والعمل الاحترافي.

i7-14700HX

تم تأكيد قيام Intel بإحضار سلسلة Core من الجيل الرابع عشر إلى قطاع الأجهزة المحمولة، مع ظهور معلومات المعالج Core i7-14700HX المسربة في قاعدة بيانات PugetBench عبر الإنترنت.

سيكون هذا تكرارًا لكيفية تعامل Intel مع سلسلة Core من الجيل العاشر، حيث يقتصر شريحة "Comet Lake" الأقدم تقنيًا ذات أعداد النواة الأعلى على قطاعات السوق السائدة H وHX المتحمسة. بينما كانت نوى "Ice Lake" مخصصة للتعامل مع معالجات فئة U وP الأقل قوة والأخف وزنًا.

i7-14700HX

هذه المرة، إنتل على وشك إطلاق شريحة السيليكون "Meteor Lake"، والتي من المرجح أن تكون الشريحة الأساسية لمعالجات السلسلة U وP وبعض معالجات السلسلة H. قد تتميز هذه المنتجات بأحدث العلامات التجارية Core وCore Ultra، بينما يحتفظ Raptor Lake Refresh بنظام ترقيم معالجات الجيل الرابع عشر الأكثر شيوعًا والمشابه لنظام معالجات سطح المكتب من نفس الجيل.

وإلى جانب معالج Core i7-14700HX الذي ظهر الآن على PugetBench، فقد كانت هناك تسريبات حول طرازين آخرين على الأقل من سلسلة معالجات الأجهزة المحمولة “Raptor Lake Refresh” – Core i5-14650HX، وi9-14900HX. من المحتمل جدًا أن يعتمد المعالج الرئيسي i9-14980HK على Raptor Lake Refresh، والذي يتميز بمضاعف غير مقفل، وحدود طاقة تنافس تلك الموجودة في معالج سطح المكتب i9-14900، لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعد في الحقيقة مجرد بدائل لسطح المكتب.

i7-14700HX

ومن الجدير بالذكر أن الكمبيوتر المحمول المسرب الذي تم اختباره من Intel i7-14700HX يأتي مع بطاقة رسوميات Arc A570M منفصلة وذاكرة DDR5-4800 SO-DIMM بسعة 64 جيجابايت. إذا تم ترحيل نفس حدود استهلاك الطاقة من الجيل الثالث عشر، فأنت تنظر إلى قوة أساسية تبلغ 55 واطًا، و157 واطًا من الطاقة القصوى في وضع التربو.

i7-14700HX

لكن ما لا نعرفه حتى الآن عن معالج i7-14700HX هو تكوينه الأساسي، حيث يتميز معالج i7-13700HX الحالي بتكوين 8P+8E، ويبقى أن نرى ما إذا كان معالج i7-14700HX سيحصل على 8P+12E تكوين مماثل لنظيره سطح المكتب أم لا.

المصادر:

  1. عرب هاردوير

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..