طور إمكانيات جهازك بMSI Creator TRX40

قبل 8 أشهر

حياكم الله يا زوار الموقع مستعمل وجديد الكرام.

إذا كنت تمتلك كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي وترغب في الحصول على مارز بورد جديدة، ففي هذا المقال سنستعرض لك أحد أنواع هذه الفئة مع مواصفاتها، فكن من المتابعين. [1]

طور إمكانيات جهازك بMSI Creator TRX40 MSI Creator TRX40
MSI Creator TRX40

ونقدم لكم مقالاً مفصلاً عن مميزات ومواصفاتالمازر بورد Asus TUF Gaming B550M PLUS. 

إذا كنت ترغب في الحصول على جهاز كمبيوتر بأداء رائع وسريع فإن الجزء الأهم الذي يجب عليك الاهتمام به هو المازر بورد، حيث أنها أهم جزء في جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالكامل، فهي أساس بناء الكمبيوتر وهي العمود الفقري لأي جهاز. الكمبيوتر، فهو يساعد جهازك على الوصول إلى أفضل أداء له بإمكانيات عالية.

MSI Creator TRX40

لذلك يجب عليك اختيار أفضل أنواع اللوحات الأم المناسبة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من العمل معك لفترة طويلة دون الحاجة إلى استبدالها. إلا أن هناك العديد من اللوحات الأم في الأسواق المحلية والعالمية، وعملية اختيار الأفضل بينها تكاد تكون صعبة للغاية، لذلك قررنا اليوم أن نقدمها لكم. قائمة أفضل اللوحات الأم لعام 2023 المناسبة لمختلف الألعاب والأعمال، المتوافقة مع معالجات Intel و AMD.

MSI Creator TRX40

من الضروري أن يتم اختيار معالج قوي بعناية من بين أفضل المعالجات عند اختيار اللوحة الأم من هذه المقالة وذلك لضمان أفضل أداء وسرعة التوافق بين المعالج واللوحة الأم. تقوم اللوحة الأم بالعديد من المهام داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث تقوم ببناء المعالج الدقيق وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) والعديد من المكونات الأخرى.

MSI Creator TRX40

وتتكون اللوحة الأم أيضًا من جميع الأجزاء التي تساعد في تشغيل وأداء الكمبيوتر، وتشمل هذه الأجزاء المعالج، وبطاقة الرسومات، والصوت، وذاكرة الوصول العشوائي (RAM). تقوم اللوحة الرئيسية في هذه المنطقة بتوصيل جميع هذه المكونات ببعضها البعض للاتصال والتشغيل.

MSI Creator TRX40

وكما نعلم، يجب على المستخدم مراعاة بعض الأمور قبل شراء اللوحة الأم لجهازه، مثل مدى توافق اللوحة الأم مع المكونات الداخلية للجهاز من حيث الأبعاد والحجم، وأن تكون متوافقة مع المعالج الداخلي للجهاز.

MSI Creator TRX40

وكذلك الكمبيوتر، ليس فقط المعالج، بل أيضًا جميع الأجزاء الداخلية الأخرى مثل ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، شركتي هي جيجابايت. تعتبر شركة Asus من أشهر وأفضل الشركات العاملة في مجال تصنيع اللوحات الأم، حيث أنها تحتل العديد من المراكز في قائمة أفضل اللوحات الأم خلال عام 2022. لذلك سنتعرف الآن على أفضل هذه اللوحات الأم لكل منها الشركة، مع تحديد المعالجات المناسبة.

MSI Creator TRX40

MSI Creator TRX40 هي أفضل لوحة أم تدعم معالجات AMD Ryzen Threadripper فائقة السرعة

تعتبر هذه اللوحة من أفضل اللوحات التي تدعم معالجات AMD Ryzen Threadripper فائقة السرعة وهي عبارة عن مجموعة من المعالجات التي تعمل على تطوير وتحسين البرامج. كما أنه جيد في تشغيل الألعاب وكذلك في الأعمال المعقدة متعددة المهام. تم تصميم هذه اللوحة الأم للمبدعين والأشخاص الذين يحتاجون إلى أجهزة كمبيوتر عالية الجودة. تتمتع بأداء قوي ومتقدم، وتأتي هذه اللوحة الأم مع مجموعة من الميزات الرائعة، بما في ذلك دعمها لفتحات PCIe gen4، وموصلات M.2 وUSB3.2 Gen2 x 2، وWi-Fi 6 و10G LAN. كما أنها تحتوي على غطاء حراري صممه Frozr مزود بإضاءة Mystic Light RGB، وبالتالي فهي أفضل لوحة أم للعمل الإبداعي والاحترافي.

MSI Creator TRX40

تحديد:

نوع اللوحة الأم: E-ATX.

نوع المقبس: sTRX4.

نوع شريحة انتل: AMD TRX40.

تدعم اللوحة الأم نوع الذاكرة: DIMM x 8 بسعة 256 جيجابايت.

وهو يدعم بطاقات رسومية متعددة من أي نوع من خلال تقنية 3-Way NVIDIA SLI وتقنية 3-Way AMDA CrossFire.

MSI Creator TRX40

مزايا :

التصميم الحراري للمشتت الحراري Frozr.

تصميم الضوء الغامض.

الموصلات والمنافذ: 10G LAN + Intel Gigabit LAN، 7 × Lightning Gen4 M.2 مع M.2 XPANDER-AERO GEN4،

تحكم كامل بالمروحة

تقنية تبريد ممتازة.

إمكانية رفع تردد التشغيل بسهولة.

يدعم شبكات Wi-Fi بسرعة 10 جيجابت في الثانية و1 جيجابت في الثانية و2.4 جيجابت في الثانية.

MSI Creator TRX40

عيوب :

غالي.

يحتوي على فتحتين فقط للتبريد.

MSI Creator TRX40

سعر اللوحة الأم:

السعر تقريبًا: 679.99 دولارًا أمريكيًا.

MSI Creator TRX40

كيف تختار اللوحة الأم الأفضل لجهازك؟

تأكد من اختيار المقبس الصحيح: تأتي اللوحات الأم بمقابس مختلفة، والتي غالبًا ما نسميها مقابس، ويجب أن يتناسب المقبس الذي تختاره مع نفس وحدة المعالجة المركزية التي تختارها. حاليًا، تقدم AMD وIntel العديد من وحدات المعالجة المركزية الرائعة في مقابس مختلفة.

على سبيل المثال، إذا كنت تفضل شراء أحدث معالج Red Gen، فيجب عليك اختيار اللوحة الأم بمقبس AM5. إذا كنت ضمن الفريق الأزرق وقمت بشراء معالج Alder Lake من الجيل الثاني عشر، فيجب أن يكون مقبس اللوحة الأم لديك هو مقبس LGA 1700، وينطبق الشيء نفسه على معالجات الجيل الثاني عشر.

MSI Creator TRX40

تستخدم بنية Raptor Lake الثالثة عشرة من Intel مقبس LGA 1700، لذلك في النهاية، قبل شراء اللوحة الأم، يجب عليك بالتأكيد التأكد من أن مقبس اللوحة الأم متوافق مع وحدة المعالجة المركزية التالية.

هل تفضل اللوحات الأم الأصغر حجمًا: توفر اللوحات الأم الأصغر حجمًا إمكانات رائعة مقارنة باللوحات الأم الكبيرة، حيث يسهل وضعها في صناديق الكمبيوتر الأصغر حجمًا وتمنحك مساحة كبيرة داخل العلبة للتعامل مع بقية المكونات الخاصة بك بحرية.

لكن هذه الميزة تأتي على حساب أشياء أخرى لأن اللوحات الأم الصغيرة غالبًا ما تحتوي على منافذ وميزات أقل وقد لا تدعم كمية كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، لذلك يجب عليك أيضًا التأكد من أن المازر بورد كافية لجميع متطلباتك وستلبي المتطلبات اللازمة المتطلبات والمكونات. 

أشياء أخرى تفكر في شرائها في المستقبل.

MSI Creator TRX40

فكر في شراء لوحة أم تحتوي على بطاقة WiFi مدمجة: يعتمد هذا إلى حد كبير على كيفية اتصالك بالإنترنت. 

على سبيل المثال، إذا كنت تفضل الاتصال السلكي، والذي يعد في الواقع أفضل طريقة اتصال للاستفادة من قيود النطاق الترددي، فلن تحتاج إلى لوحة أم مزودة ببطاقة WiFi لاسلكية مدمجة. 

MSI Creator TRX40

وفي الوقت نفسه، عليك التأكد من أن اللوحة الأم تدعم المنافذ التي تحتاجها الآن وفي المستقبل القريب. يتضمن ذلك كلاً من منافذ USB-C 3.2 Gen 2 بالإضافة إلى منافذ Thunderbolt، على الرغم من أن منافذ Thunderbolt نادرًا ما تتوفر على اللوحات الأم من AMD.

المصادر:

  1. بوابة التكنولوجا

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..